أفضل 10 أنواع من الجبن

FB IMG 1607798703007

صحتكمععظيمة


-الجبن القريش
الجبن القريش يتصدر قائمة الجبن الصحي بسبب محتواه العالي من البروتين ، فنصف كوب من الجبن القريش قليل الدسم يحتوي على 14 جرام من البروتين وأيضا به أعلى نسبة من الكازين بالنسبة لمصل اللبن وهما نوعين من البروتين موجودان في الجبن.
-جبن كوارك
جبن كواررك هو جبن هولندي قابل للدهن متوفر في الأسواق الأوروبية ، وهو يشتهر بمحتواه العالي من البروتين ومحتواه المنخفض من اللاكتوز
-جبن الريكوتا
جبن الريكوتا هو أحد أنواع الجبن الإيطالي التقليدي ، ويسمى “جبن مصل اللبن ” لأنه يصنع من مصل اللبن المتبقي من عملية صنع الجبن هي تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم بالمقارنة بأي نوع جبن أخر
-الجبن السويسري
الجبن السويسري هو أحد أكثر أنواع الجبن شعبية ، وهو جبن مخمر وينتج من عملية التخمير تصاعد غاز ثاني أكسيد الكربون ، وهو سبب الثقوب الموجودة في قوالب الجبن وتحتوي الأجبان المخمرة على بكتريا البروبيوتيك والتي تتميز بفوائدها للمعدة وعملية الهضم .
-الجبن الموزاريلا
جبن الموزاريلا في أشكال متعددة ، وهو يشتهر بمحتواه العالي من الكالسيوم ، فتناول وجبة واحدة من جبن الموزاريلا يوميًا تمنحك 33% من قيمة الكالسيوم اليومية التي يحتاجها جسمك
-جبن فيتا
الجبن الفيتا تحتوي على كمية قليلة من اللاكتوز فهي مناسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل اللاكتوز ، كما أنها تعتبر خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن جبنة منخفضة الدهون .
-جبن باراميجانو ريجيانو
جبن باراميجانو يحتوي على كنز من المواد الغذائية ، كما أنه يحتوي على مواد تساعد في تقليل ضغط الدم ويحسن الصحة ، كما أنه غني بالكالسيوم لذلك يساعد في منع ترقق العظام .
-الجبن الشيدر
جبن الشيدريتوفر في عدة نكهات وألوان متنوعة ، كما أنها منخفضة اللاكتوز جدًا بشكل طبيعي ، وبها كمية لا بأس بها من الكالسيوم .
-جبن نيوشاتل
جبن نيوشاتل هو نوع من أنواع الجبن الفرنسي الكريمي ، فهو ذو ملمس وطعم مشابه للجبن الكريمي العادي ولكنه يستخدم كبديل له منخفض السعرات ، فهو يحتوي على نسبة من الدهون أقل .
-جبن الماعز
جبن الماعز هذا النوع من الجبن يتم صنعه من حليب الماعز ، وقد اكتسب شعبية كبيرة بسبب تنوعه في الطهي ، كما أنه لذيذ الطعم ، ويحتوي على سعرات حرارية أقل من الجبن المصنوع من حليب الأبقار ، كما أنه يحتوي على كمية أعلى من الأحماض الدهنية متوسطة