إسرائيل تقرر توسيع العمليات العسكرية ” حارس الأسوار”في غزة

إسرائيل تقرر توسيع العمليات العسكرية " حارس الأسوار"في غزة
إسرائيل غزة حارس الأسوار

إسرائيل تقرر توسيع العمليات العسكرية ” حارس الأسوار”في غزة

صرح رئيس الورزاء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء12/5/2021، توسيع العملية العسكرية ” حارس الأسوار” التي أطلقتها إسرائيل يوم الإثنين في قطاع غزة.

كما وافق الوزراء الإسرائيليين في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” بالإجماع على استمرار وتوسيع عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة.

مواجهات فجر الأربعاء12/5/2021 بـ الأقصي وغارات إسرائيلية -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=98556

وفي نهاية الاجتماع، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “إسرائيل لن تتجه إلى وقف إطلاق النار في هذه المرحلة”.

ونقل موقع (واللا) الإخباري الإسرائيلي عن نتنياهو ووزير الخارجية جابي أشكنازي قولهما في الاجتماع، إنه “في هذه المرحلة يوجد تفاهم في المجتمع الدولي بشأن العملية الإسرائيلية ولا يوجد ضغط دولي لوقفها”.

وجاء هذا الموقف الرسمي بعد أن رفضت إسرائيل مقترحات وقف عملية حارس الأسوار في قطاع غزة، وذلك ردا على تصعيد الفصائل الفلسطينية.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: ” أعلن نتنياهو رفض إسرائيل اقتراحات لوقف عملية حارس الأسوار في قطاع غزة”.

ولفتت الهيئة إلى أن نتنياهو طلب من المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية خلال الجلسة التي عقدت مساء اليوم، المصادقة على توسيع العملية العسكرية ضد حركة حماس والمنظمات الأخرى في قطاع غزة على خلفية التصعيد الأمني.

وأضافت: “في السياق أكد وزير الدفاع بيني جانتس، لنظيره الأمريكي لويد أوستن أن إسرائيل ستوجه ضربات قاسية لحماس بغية إعادة الهدوء لمواطنيها لفترة طويلة”.

ومساء اليوم الأربعاء12/5/2021، دوت صافرات الإنذار في العديد من المدن والبلدات الإسرائيلية وبخاصة في عسقلان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية “أمرت قيادة الجبهة الداخلية سكان عسقلان بدخول الملاجئ والمنشآت المحصنة فورا والبقاء فيها حتى إشعار آخر”.