إصابة 5 سيدات إثر سقوط مصعد داخل مستشفى بالطالبية وأحالة أوراق عاطل للمفتي في البحيرة

إصابة 5 سيدات إثر سقوط مصعد داخل مستشفى بالطالبية وأحالة أوراق عاطل للمفتي في البحيرة
إصابة 5 سيدات إثر سقوط مصعد داخل مستشفى بالطالبية وأحالة أوراق عاطل للمفتي في البحيرة

إصابة 5 سيدات إثر سقوط مصعد داخل مستشفى بالطالبية وأحالة أوراق عاطل للمفتي في البحيرة

إحالة أوراق عاطل للمفتي خطف طفل جاره وتعدي عليه في البحيرة

أصدرت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار ياسر الوصيف رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار حسين رشدى، والمستشار تامر عتمان وسكرتير المحكمة خالد حسين، إحالة أوراق المتهم ” ح.ج.م” إلى فضيلة مفتى الديار المصرية لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامه، وحددت جلسة اليوم الثانى من دور شهر فبراير المقبل للنطق بالحكم، وذلك فى اتهامه بخطف المجنى عليه بالتحايل والإكراه وحيازة سلاح أبيض للتعدى عليه. .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

1/ احداث القضية، المقيدة

تعود احداث القضية، المقيدة برقم 30052 لسنة 2022 جنايات مركز دمنهور، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أن البحيرة إخطار من مأمور مركز شرطة دمنهور ببلاغ، يفيد قيام المتهم بالتعدى على المجنى عليه تحت تهديد السلاح بدائرة المركز.

2/ كشفت تحريات

كشفت تحريات ضباط مركز شرطة دمنهور قيام المتهم ” ح.ج.م” عاطل، بأن خطف المجنى عليه الطفل ” م.م.ا” 11سنة بعيدا عن أعين النظراء قاطعًا بذلك الصلة بينه وبين أهله الذين لهم حق ضمه ورعايته بالتحايل بزعم اصطحابه لرؤية أثاث شقيقه بمحل الواقعة، وتمكن من تلك الوسيلة من السيطرة عليه حال كونه طفلا لم يتجاوز الثامنة عشر من العمر، وقد اقترنت بتلك الواقعة جناية أخرى هى أنه فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر تعدى على المجنى عليه وقيده بحبل وفى تاريخ آخر، قام خطف المجنى عليه الطفل وقيد يده تحت تهديد السلاح الأبيض. لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1
تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة
تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة
https://www.instagram.com/nesral3roba/
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1

3/ التحقيقات

وتبين من التحقيقات، من أقول والدة المجنى عليه أنها حال تواجدها بمنزل أهليتها حضر إليها نجلها وأخبرها بقيام المتهم جارهم بخطفه والتعدى عليه أثناء لهوه مع أقاربه بعيد عن أعينهم، وهدده بالقتل حال حيازته سلاح أبيض سكين، وتحرر محضر بالواقعة وبعرض المتهم على النيابة قررت إحالته إلى محكمة جنايات دمنهور، التى أصدرت قرارها السابق بإحالة القضية إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لإبداء الرأى الشرعى فى إعدام المتهم. 

تأجيل نظر قضية مقتل ربة منزل على يد زوجها وشقيقه ببنها للنطق بالحكم الأربعاء

أصدرت محكمة جنايات بنها  ، الدائرة الأولى، تأجيل محاكمة ترزي وموظف لاتهمامهم بقتل زوجة أحدهما والشروع في قتل شقيقها لجلسة بعد غد الأربعاء للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 3407 جنح قسم ثان بنها، والمقيدة برقم 2383 كلي شمال بنها، أنه في يوم 13/8/ 2022، أقدم كل من: أحمد عبد العزيز ربيع، ترزي، وشقيقه محمود عبد العزيز ربيع 43 سنة، حيث قام المتهم الأول بالتعدي عليها بضربات نافذة عدة مرات استقرت بالساعد الأيمن والمرفق لذات اليد، وطعنة استقرت بالجانب الأيسر لبطنها باستخدام سلاح أبيض تسببت في قتل المجني عليها سعدة عفيفي مصطفي مرشد، زوجة المتهم الثاني، عمدًا بأن أشهر في مواجهتها سلاحًا أبيض “سكين” قاصدًا إزهاق روحها فأحدثا إصاباتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتقرير الطبي المرفقين والتي أودت بحياتها.

وتابع أمر الإحالة، أن الجناية اقترنت بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر، حيث شرع المتهم أيضا في قتل شقيقها المجني عليه، مصطفى عفيفي مصطفى مرشد، عمدًا، والذي ما أن ظفر به حتى كاله طعنتين بناحية الصدر باستخدام سلاح أبيض “سكين” أسقطته أرضًا مغشيًا عليه، قاصدًا قتله فأحدث إصاباته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق. 

يتفقد محافظ القليوبية مستشفى القناطر المركزي وأعمال رصف طريق نوى شبين والمنطقة المحيطة بقصر محمد علي.

وأوضح أمر الإحالة، بأن المتهم أحرز بغير مسوغ قانوني ودون مبرر من الضرورة الشخصية أو الحرفية أدوات مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص “سكين”، كما أن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمتين، القتل العمد للمجني عليها سعدة عفيفي مصطفى مرشد، والشروع في قتل شقيقها المجني عليه مصطفى عفيفى

إصابة 5 سيدات إثر سقوط مصعد داخل مستشفى بالطالبية

أصيب 5 سيدات إثر سقوط مصعد داخل مستشفى بهما في الطالبية، وتم نقل المصابات إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا بسقوط مصعد بأشخاص في منطقة الطالبية ؛ وعلى الفور انتقل رجال المباحث والإنقاذ البرى إلى المكان، وتبين من خلال الفحص سقوط أسانسير بداخله 5 سيدات داخل مستشفى وتم نقلهم إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة.

الداخلية تضبط 3 آلاف قضية تسول فى حملات أمنية

شنت الأجهزة الأمنية حملات مُكبرة استهدفت ضبط جرائم التسول  بالعديد من الميادين والشوارع الرئيسية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.. وقأسفرت جهودها خلال شهر (ديسمبر 2022) عن ضبط عدد (3155) قضية تسول.

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بعد صدور الحكم بإعدام المتهم بقضية مذبحة الريف الأوروبى.. موعد ارتداء البدلة الحمراء

أسدلت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد عوض الله، حكمها على المتهم بإنهاء حياة 5 أشخاص في مزرعة بالشيخ زايد، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ” مذبحة الريف الاوروبي ” وعاقبت المتهم بالإعدام شنقا.

ويستعرض اليوم السابع في السطور التالية موعد ارتداء المتهم للبدلة الحمراء.

وفقاً للوائح السجون هناك إجراءات خاصة في التعامل مع المحكوم عليه بالإعدام، وتبدأ هذه الإجراءات من لحظة وصوله السجن، وأولها هو استبدال ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء بالزي الخاص بالإعدام وهو البدلة الحمراء، ويجري إيداعه حبسا انفراديا، ويوضع تحت حراسة أمنية مشددة، حفاظا عليه وعلى غيره من السجناء، ويظل في محبسه حتى تفصل محكمة النقض في الطعن المقدم منه على الحكم، والتي تتلقى الطعن خلال 60 يوما من صدور الحكم. 

ورسم قانون الإجراءات الجنائية خطوات تنفيذ حكم الإعدام بحق المحكوم عليه بالإعدام، بعدما تقضي محكمة النقض برفض طعنه، ليصبح الحكم باتا وواجبا النفاذ، حيث يجري رفع القضية للجهة المختصة، بواسطة وزير العدل، للتصديق على الحكم، وبعد ذلك يجري تحديد موعد وتنفيذ الحكم داخل أحد السجون أو في بناء على طلب كتابي من النيابة العامة، يبين استيفاء الإجراءات.

وتتم إجراءات تنفيذ حكم الإعدام بحضور ممثل للنيابة العامة، ومأمور السجن، وطبيب السجن أو طبيب آخر تنتدبه النيابة العامة، ولا يجوز لغير من ذكروا أن يحضروا التنفيذ إلا بإذن خاص من النيابة العامة، ويجب أن يتلى حكم الإعدام بمنطوقه والتهمة المحكوم من أجلها على المحكوم عليه، وذلك في مكان التنفيذ بمسمع من الحاضرين، وإذا رغب المحكوم عليه في إبداء أقوال، يحرر وكيل النائب العام محضراً بها، وبعد الانتهاء من تنفيذ الحكم، يحرر وكيل النائب العام محضراً بذلك، ويثبت فيه شهادة الطبيب بالوفاة وساعتها.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمى، وعمرو وحيد محمود، وسكرتير وجيه أديب

وكانت المحكمة قد أحالت أوراق المتهم إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاستطلاع رأيه الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة اليوم، للنطق بالحكم.

وطالبت النيابة العامة في مرافعتها أمام هيئة المحكمة بالجلسة السابقة بإعدام المتهم، وروت تفاصيل الجريمة كاملة ، ووصفت الجريمة بالنكرا التى يهتز لها عرش السموات والأرض.

وشهدت محافظة الجيزة خلال عام 2022، جريمة مأساوية دارت تفاصيلها في إحدى المزارع بمنطقة الريف الأوروبي بالشيخ زايد، شغلت الرأي العام، وحجزت مساحات كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، لكونها من الجرائم البشعة التي راح ضحيتها 5 أشخاص من أسرة واحدة بينهم طفلين في مذبحة كبرى.

أداء رجال الشرطة في تلك القضية يكشف لنا التطور الاحترافى لرجال البحث الجنائى في التعامل مع تلك القضايا الحساسه والهامة، حيث نجح رجال الشرطة في القبض على منفذ المذبحة قبل أن يمر 24 ساعة على الجريمة.

واندرجت تلك القضية تحت شعار جرائم الحب، حيث كشفت تحريات رجال الشرطة أن مفتاح حل طلاسم تلك القضية البشعة، سيدة لم يتخطى عمرها الـ 24 سنة، جرت علاقة عاطفية بينها والقاتل، تسربت أنباء عنها لمسامع الأب الذي قرر الانتقام من المتهم الذي استعان به لمساعدته في زراعة الأراضي بالمزرعة التي يعمل بها، وحاول الأب الانتقام من العامل، إلا أن الأخير أفلت منه ونجح في قتل والد محبوبته، ولم يكتفي بذلك، وإنما قتلها أيضا برفقة شقيقتها، وعندما شعر طفلين بالحادث تخلص منهما القاتل، خوفا من الفضيحة لأنهما يعرفان القاتل جيدًا.

نجح القاتل في الخروج من مسرح الجريمة والهرب نحو الصعيد للاختباء ، إلا أن تحركات رجال الشرطة كانت أسرع منه تفكيره حيث تم ضبطه ، ليعترف بارتكاب الجريمة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم بقتل خمسة، وهم مزارع وابنتاه وحفيداه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ وذللاتهامه بقتل المزارع عمدًا، وقد اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

إعدام سائق لقتله طفلًا لسرقة تروسيكل بالفيوم

قضت محكمة جنايات الفيوم المنعقدة بالدائرة الأولى، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار جنيدي حسين الوكيل، وعضوية المستشارين فيصل محمد مكي، وعلاء محمد عبد الوهاب، وبحضور وكيل نيابة محمد أسعد زعفان، وأمانة سر محمد يونس هاشم، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني. بمعاقبة المتهم «حسين.خ.أ.خ» سائق، بالإعدام شنقًا، بعد ورود رأي المفتي، في القضية رقم 21806 جنايات قسم شرطة أول الفيوم، والمقيدة برقم 21806 كلي الفيوم،وذلك لإدانته بقتل الطفل محمد حماد محمد حامد، لسرقة التروسيكل الخاص به.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يونيو الماضي، حينما اختفى الطفل محمد حماد حامد، 15 سنة، ومقيم قرية سنرو بنطاق مركز شرطة أبشواي، لمدة يومين، بعد خروجه للعمل على تروسيكل اشتراه بالتقسيط لمساعدة والده على أعباء الحياة، إلا أنّه خرج ولم يعد، حتى عثروا على جثته مكبل اليدين والقدمين وجسده ممزق وملقى في مجرى مائي بنطاق قرية الحريشي بدائرة مركز الفيوم.

وتوصلت تحريات الأجهزة الأمنية، ّ أنّ سائق صديق الطفل المجني عليه وراء مقتله وسرقته، وتبيّن أنّ المتهم استدرج الطفل إلى منزله، وفاجأه بضربه بشومة على رأسه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، ثم سدد له عدة طعنات للتأكد من وفاته، وانتظر حتى حلول الظلام، وتخلص من الجثة بإلقائها في مجرى مائي بقرية الحريشي “محل سكن القاتل”، ثم باع التروسيكل مقابل 4 آلاف جنيهًا، لحاجته للمال لاقتراب موعد زفافه.

وكانت أمرت المحكمة بإيداع المتهم في إحدى منشآت الصحة النفسية الحكومية لمدة 45 يومًا وإيداع تقرير مفصل عن حالته النفسية والعقلية، وبيان ما إذا كان مسؤول جنائيًا عن الواقعة محل المحاكمة من عدمه، وورد التقرير يثبت صحته النفسية والعقلية ومسؤوليته عن ارتكاب الجريمة تمامًا.

وأحالت محكمة الجنايات أوراق المتهم، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، في جلسة مطلع ديسمبر المُنقضي، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم النهائي، وأيدت حكم الإعدام بعد ورود رأي المفتي.

القبض على المتهم بانتحال صفة ضابط شرطة وتهديد سيدة بالمنيا

كشفت الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بشأن تضرر إحدى السيدات من قيام شخص بانتحال صفة ضابط شرطة وتهديدها بتلفيق قضايا لها لاعتيادها نشر منشورات تتضمن انتقادها لقتل وتعذيب الحيوانات الأليفة.

بالفحص أمكن تحديد القائم على تهديد السيدة المشار إليها، وتبين أنه (عاطل، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس مستريح عين شمس بتهمة النصب على المواطنين

أمرت نيابة عين شمس، بحبس تاجر 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على المواطنين بإيهامهم بـإنشاء مشروع وهمى والاستيلاء منهم على أموال مقابل أرباح شهرية.

وكشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لإدارة مكافحة   جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة من (12 مواطنا) بتضررهم من (مدير وشريك بإحدى شركات التوريدات – مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس) لقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، لإيهامهم بإنشاء مشروع وهمى فى مجال تجارة وتغليف العقاقير وتصنيعها نظير تحصلهم على نسبة من الأرباح، إلا أنه لم يقم برد المبلغ أو دفع النسبة المتفق عليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن المشكو فى حقه وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة النزهة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال قانونيون إن المادة  21 من القانون رقم 146 لسنة 1988، نصت علي ” كل من تلقي أموالا علي خلاف أحكام هذا القانون، أو إمتنع عن رد المبالغ المستحقة لأصحابها كلها أو بعضا، يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد علي مثل ما تلقاه من أموال أو ما هو مستحق منها، ويحكم علي الجاني برد الأموال المستحقة إلي أصحابها، وأن القانون رقم 146 لسنة 1988 حظر في فقرته الأولى من المادة الأولى علي أي شخص غير الشركات المساهمة المقيدة في هيئة الإستثمار، أن تتلقي أموالا من الجمهور بأية عملة أو وسيلة وتحت أي مسمي لتوظيفها أو إستثمارها، ولا يجوز دعوة الجمهور للإيداع بأي وسيلة سواء علنية أو مستترة،  وتنقضى الدعوى الجنائية، إذا بادر المتهم برد المبالغ المستحقة لأصحابها،  أثناء التحقيق، أو أثناء المحاكمة، وللمحكمة إعفاء الجاني من العقوبة إذا حصل الرد قبل صدور حكم نهائي في الدعوي.

المؤبد لمتهم بقتل شخص بسبب خصومة ثأرية فى سوهاج

قضت  محكمة جنايات سوهاج اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم “ع.ا.ر” بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل المجنى عليه “م.ع.ا”، حيث صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين هانى صبحى ضحا وأحمد أحمد الجندى بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.

تعود أحداث القضية إلى عام 2014 بدائرة مركز ساقلتة، عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا بمقتل المجنى عليه أثر إصابته بطلقات نارية، وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة.

وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بسبب خصومة ثأرية بين عائلة المتهم والمجنى عليه، فترصد للمجنى عليه فى أحد الأماكن وأطلق عليه النار من بندقية آلية كانت بحوزته، مما أسفر عن مقتله في الحال، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

كانت محكمة جنايات سوهاج اليوم الاثنين قد قضت بمعاقبة المتهم “م.ع.ا” بالسجن المشدد 6 سنوات لاتهامه بسرقة الماشية المملوكة للمجتى عليه ” ل.ا” بالإكراه وتحت تهديد السلاح بدائرة مركز المنشأة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد جمال عوض وعضوية المستشارين محمد يوسف الليثى ووئام سامى نجيب بأمانة سر سيد على بكر.

تعود أحداث القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز المنشاة عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا من المجني عليه بقيام المتهم بالتسلل إلى مسكنه وتهديده بسلاح نارى كان بحوزته وقام بسرقة الماشية المملوكة له من الحوش الخاص به بطريق الإكراه، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.