ارتفاع قياسي في درجات الحرارة أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت

20200601030159159 2

نظراً لتعرض الجمهورية لظاهرة مناخية حيث يتأثر وسط وجنوب البلاد بامتداد منخفض السودان حيث يتعمق المنخفض على مناطق جنوب الصعيد بالتحديد.مما ينتج عنه ارتفاع قياسي في درجات الحرارة أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت 29 -30 – 31 يوليو 2020 … سيكون أشدها حرارة هو أيام الاربعاء و الخميس (29- 30 يوليو 2020) … تصل فى القاهرة 43 °م والمنيا وبني سويف والفيوم واسيوط 45°م وسوهاج وقنا والاقصر واسوان 47°م …

** حيث تكون الأشعة الشمسة عمودية وقوية وقصيرة الموجة (الأخطر) وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكاً أقل من الغلاف الجوي (ومن هنا تكمن الخطورة من التعرض المباشر لأشعة الشمس) والتحذير الشديد من التعرض لضربات الشمس… وخصوصاً عند التعرض لأشعة الشمس مباشرة..

. المطلوب ويجب الالتزام:** الاقلال من خروج الاطفال وكبار السن فى الشوارع نهاراً ..** عدم تشغيل المكيفات بطريقة مستمرة …** الناس تخلي بالها جداً وتشرب كمية كتير من المياه..** الاكثار بالخضروات و الفواكه و قلل او امنع الحاجات الحادقة و الكافين للاحتفاظ بسوائل الجسم.** عدم التعرض للشمس المباشرة تحت اى بند ويكون اللبس من القطن ويغطي اليدين ويتم ارتداء اغطية رأس بيضاء …** نخفض المجهود البدني قدر الامكان و اللي معندوش حاجة ضرورية يأجلها و يريح نفسه ..

يجب إخلاء السيارات من:1- المواد القابلة للاشتعال.2- زجاجات الكحول .3- المشروبات الغازية.4- اجهزة اللاب توب والتليفونات المحمولة.5- العطور وبطاريات الاجهزة بشكل عام.6- يجب فتح نوافذ السياره بشكل بسيط ( تهوية وتفريغ للهواء الساخن).7- تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية.8- عدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية.بالاضافة إلى

يجب الانتباه من العقارب والثعابين فسوف تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المزارع والبيوت للبحث عن الحرارة الاقل.فى المناطق الريفية والظهير الصحراوي.

الحرص على عدم تشغيل سخانات الماء.

الحرص على عدم وضع إسطوانات الغاز في الشمس.

التأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة 4 ظهراً. وضع علب ماء في الشبابيك والاحواش والاسوار والمزارع والبلكونات. وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات .