البيت الأبيض :لن يفرض على الأمريكيين الحصول على جواز سفر صحّي فدرالي

البيت الأبيض :لن يفرض على الأمريكيين الحصول على جواز سفر صحّي فدرالي
البيت الأبيض :لن يفرض على الأمريكيين الحصول على جواز سفر صحّي فدرالي

البيت الأبيض :لن يفرض على الأمريكيين الحصول على جواز سفر صحّي فدرالي

صرح البيت الأبيض أمس الثلاثاء أنّه لن يفرض على الأمريكيين الحصول على جواز سفر صحّي لإثبات أنّهم تلقّوا لقاحاً مضادّاً لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مشيراً بالمقابل إلى أنّ القطاع الخاص حُرّ إذا ما رغب في المضيّ قُدماً بتنفيذ هذه الفكرة.

وذكرت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية جين ساكي إنّ “الحكومة لا تدعم ولن تدعم نظاماً يطلب من الأمريكيين الحصول على شهادة” بأنّهم تلقّوا أحد اللّقاحات المضادّة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تركيا تصادر ممتلكات 377 شخصاً بتهمة الانتماء لعدد من -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=96879

وأضافت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية جين ساكي :خلال مؤتمرها الصحافي اليومي “لن تكون هناك قاعدة بيانات فدرالية للتطعيمات، ولن يكون هناك أيّ التزام فدرالي يفرض على الجميع الاستحصال على شهادة تطعيم”.

ووفقاً لساكي فإنّ الاهتمام الأكبر بهذه الفكرة مصدره الشركات الخاصة المتلهّفة لإعادة فتح الأماكن التي يتجمّع فيها “عدد كبير من الناس”، مثل الإستادات الرياضية والمسارح وقاعات العرض الضخمة.

لندن تبدي قلقها بشأن الأنشطة العسكرية التي تقوم بها -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=96836

ولفتت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية جين ساكي إلى أنّ إدارة الرئيس جو بايدن ستنشر “نصائح” تتضمّن أيضاً “إجابات مهمّة على الأسئلة التي يطرحها الأميركيون، لا سيّما بشأن مخاوفهم المتعلّقة بالبيانات الشخصية والسلامة والتمييز”.

وأضافت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية جين ساكي أنّه “في ما يتعلّق بالحكومة الفدرالية فإنّ ما يهمّنا بسيط، وهو أنّه يجب حماية البيانات الشخصية للأمريكيين وحقوقهم، وبالتالي أن لا تُستخدم هذه الأنظمة ضدّ الناس بشكل غير عادل”.

بالصور: ارتفاع حصيلة وفيات الفيضانات والانهيارات -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=96828

وهناك دول عديدة في العالم اعتمدت أو تعتزم اعتماد “جواز سفر” صحّي يثبت أنّ صاحبه تلقّى أحد اللّقاحات المعتمدة لمكافحة كوفيد-19، وذلك بهدف تسهيل إجراءات العودة لتنظيم التجمّعات الضخمة والتنقّلات الدولية.

لكنّ فكرة اعتماد هذا الجواز أثارت انتقادات شديدة ومخاوف من احتمال أن تؤدّي إلى تمييز أو أن تعرّض للخطر البيانات الخاصة بأصحاب هذه الجوازات.

المحكمة العليا الأمريكية: من حق ترامب حظر معارضيه على -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=96825

د. حمدوك يتحدث هاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكي -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=96816