الجمعية التونسية لطب الأطفال توصي بعودة الأطفال الى المدارس بشكل عادي

FB IMG 1600001693543

أوصت الجمعية التونسية لطب الأطفال بعودة جميع الأطفال الى المدارس بشكل عادي ودون انقطاع، داعية في المقابل التلاميذ والمربين والإداريين إلى احترام قواعد الوقاية الصحية المضبوطة للتوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت الجمعية، في توصياتها المتعلقة بالعودة المدرسية والجامعية في ظل تفشي وباء كوفيد 19، أن المعطيات الوبائية على المستوى الوطني والدولي أثبتت أن دور الأطفال ضئيل في نقل العدوى من طفل إلى طفل أو من طفل إلى شخص راشد.

كما أكدت أن الأطفال أقل من 10 سنوات نادرا ما يساهمون في نقل المرض، مشيرة الى ان تسجيل مصادر عدوى بفيروس كورونا بأقسام طب الأطفال أمر نادر أو هو استثنائي مقارنة بفئة الأطفال ما فوق 10 سنوات.

وأضافت الجمعية التونسية لطب الأطفال أن الطفل المعرض للعدوى يصاب بالمرض بدرجات أقل من الشخص الراشد، مبينة أن الأطفال المصابين بكوفيد 19 غالبا ما لا تظهر عليهم أعراض المرض، كما أن الحالات التي تطلبت ايواء أطفال مصابين بالمستشفيات في تونس نادرة.
وبلغ عدد الأطفال المصابين بكوفيد 19 في تونس إلى حدود 1 سبتمبر الجاري 248 طفلا، ولم يتم إيواء أي طفل منهم بالمستشفيات ولم تظهر عليهم علامات المرض، وفق ذات المصدر.