الجونة تجربة تخطيط … مش بس تدعيم … هزم الاتحاد ٢ / صفر وزاحم على القمة

download 15

كتب / رضا سعيد
مدير القسم الرياضي

حقق فريق الجونة فوزا رائعا ومستحقا على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين مقابل لا شيء ( ٢ / ٠ ) ، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد خالد بشارة بالجونة .
أحرز الجونة الهدف الأول عن طريق اللاعب كريم الطيب مهاجم الفريق في الدقيقة ٣٢ من زمن شوط المباراة الأول ، بعد عدة تمريرات بدأت من حارس المرمى ( تايجر ) وانتهت بعرضية على أقدام الكريم الطيب والذي أسكنها في الشباك بإتقان ومهارة كبيرين . لينتهي الشوط الأول السريع والمثير بتقدم الجونة بهدف .

وفِي الشوط الثاني ، استمر تفوق الجونة ومدربهم القدير الشاب كابتن / رضا شحاته على العميد حسام حسن وفريقه السكندري ( سِيد البلد ) ، رغم تغيير المدرب شحاته في تركيبة فريقه من الهجوم المستمر إلى الهجوم الحذر والدفاع المتوازن .
وقبل نهاية المباراة وتحديدا في الدقيقة ٨٨ تُرجِمت هذه الهيمنة وهذا التفوق إلى هدف ثانٍ عن طريق اللاعب البديل ( إسلام رشدي ) ، ليؤكد أن تغييرات المدرب الشاب رضا شحاته دائما ما تُؤتي ثمارها .

ورغم احتساب الحكم لــ ٦ دقائق كاملة كوقت بدل للضائع إلا أن سِيد البلد فشل في هز شباك الجونة ، كما فشلتْ من قبله ثلاثة فرق ، لتظل شباك فريق الجونة نظيفة طوال أربع مباريات متتالية ، في سابقة جديدة على الفريق الساحلي من الجهة الشرقية لأرض المحروسة .

وتنتهي المباراة ليرفع الجونة رصيده من النقاط إلى النقطة ١٥ ومحتلا بها المركز الثالث خلف الكبيرين ( الأهلي والزمالك ) ، ويظل الاتحاد السكندري عند النقطة ومحتلا المركز .

من كبسولات مباراة اليوم :

  • ليست مبارايات الكبيرين ( الأهلي والزمالك ) هي وحدها الممتعة ، فقط أطلقوا العيون لمشاهدة الآخرين بإتقان ، حتى نكتب نحن أيضا عنهم بعناية .
  • حسام حسن تأخر كثيرا في العدول عن طريقة لعبه أمام الجونة .
  • ستاد خالد بشارة بالجونة مازال مرعبا بعيدا عن فكرة التيارات الهوائية ، وانتظروا مبارايات ناريه مع الكبار .
  • مباراة اليوم كشفت عن فرق كثيرة بالدوري استسلمت لتجربة الأموال فقط ، وغاب عنها الانسجام .
  • مدرب الجونة رضا شحاته لم يهدأ حتى أحرز له كريم الطيب هدفا قد خطط له من البداية .
  • حارس الجونة لم يلعب ضربة مرمى واحدة طويلة طوال المباراة ولجأ للتحضير بالأقدام … الغريب أن ذلك تم طوال اللقاء .

وأخيرا … التخطيط السليم أساس العمل الرياضي ، شريطة توفير الانسجام فيه … دمتم بخير وسعادة !!!