القاضي يحٌظر ذبح الأضاحي بالطرق والشوارع وخارج المجازر المعتمدة بالمنيا

110314670 310390057011293 1845376307230969229 n

كتب احمد عبد الحميد

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حظر ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، ومنع إقامة الشوادر لبيع رؤوس الماشية ، على أن تقوم جميع المجازر بنطاق المحافظة باستقبال أضاحي الأهالي، بدءً من يوم عيد الأضحى المبارك، وحتى عصر اليوم الرابع بالمجان دون تحصيل أي مقابل مالي أو عيني.

ووجه المحافظ مديريتي التموين والطب البيطري، والوحدات المحلية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتنفيذ الإجراءات القانونية لكل من يخالف القرار، مع التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمواجه فيروس كورونا المستجد، خلال فترة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

كما وجه المحافظ الأجهزة التنفيذية والرقابية بالاستمرار في تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية اليومية، على المخابز البلدية والأسواق وأماكن عرض وبيع اللحوم، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحي المبارك، حيث تم عمل غرفة عمليات بمقر المديرية لتلقي الاستفسارات والشكاوي التي ترد من المواطنين لسرعة حلها علي أرقام ( 2346522 – 2364551 – 2364550 )، مشيرا إلي استمرار عمل المجازر علي مستوي المحافظة علي مدار 24 ساعة اعتبارا من اليوم السابق لعيد الأضحي المبارك وطوال أيام العيد.

وأضاف عثمان، أنه تم عمل نوبتجية بجميع الإدارات البيطرية بالمراكز للرد على استفسارات المواطنين، وتدعيم المجازر بنخبة من الأطباء وإلغاء جميع الاجازات والراحات للأطباء، كما تم التنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين، والجهات الأمنية لعمل حملات مستمرة لمتابعة الأسواق وعرض وبيع اللحوم بالشوادر والتجمعات، وتكثيف المرور علي الثلاجات ومحلات الجزارة لمتابعة المخزون والمعروض من اللحوم.