القوات المسلحة تحتفل بتخريج (5) دورات تدريبية لكوادر الدارسين الوافدين من (29) دولة إفريقية فى مختلف التخصصات .

76968019 1772087222922252 2362509583651438592 o

إحتفلت القوات المسلحة بتخريج (5) دورات تدريبية لكوادر الدارسين الوافدين من (29) دولة إفريقية ، بعد إتمام دوراتهم التدريبية بالمنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة المصرية ، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٤‏ أشخاص‏

وألقى رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة كلمة تناول فيها أنشطة ومجالات التعاون فى الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة ، حيث أشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أفاق التعاون العسكرى مع دول القارة السمراء ، مؤكداً أن لمصر السبق والريادة دائماً فى توفير الدعم الكامل لدول القارة فى مختلف المجالات وعلى رأسها ملف السلم والأمن ومكافحة الإرهاب لتحقيق التنمية والسلام .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلى من إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تضمن مراحل إعداد وتنفيذ الدورات المختلفة بدءاً من إستقبال الدارسين ، ومروراً بالموضوعات التخصصية التى تم التدريب عليها نظرياً وعملياً وفقاً لأحدث التكتيكات والأساليب العلمية بالمنشآت والمعاهد التعليمية للقوات المسلحة .

وأعرب أقدم الدارسين عن خالص الشكر والعرفان للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية وإهتمام ، حيث أكد أن جميع الدارسين إكتسبوا الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التى تؤهلهم لخدمة شعوبهم وأوطانهم .

وألقى اللواء أح / مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع كلمة نقل فيها تحيات الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للدارسين الأفارقة بإتمام دراستهم وإنتهاء دوراتهم التعليمية ، مؤكداً حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لزيادة أواصر التعاون مع دول القارة السمراء فى مختلف المجالات .

وفى نهاية الحفل تم توزيع شهادات التخرج علي الدارسين وعزف السلام الوطنى بحضور عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول الإفريقية .