المؤتمر السنوي النموذجي للأمم المتحدة بعيون سعودية .

79864644 447698149472420 7280131834879410176 n

كتب / ياسر الشيخ

في محاكاة فريدة من نوعها استضافت مدرسة المعرفة العالمية بجدة   ( JKS )

المؤتمر السنوي النموذجي للأمم المتحدة ( MUN ) والذي يُعدُ حدثًا ضخمًا نظرًا

للإقبال المميز والرائع الذي شهده المؤتمر ، وذلك بحضور ٤٠٠ مندوب من مؤسسات تعليمية محلية وعالمية .

وأنَّ انعقاد المؤتمر بهذه الصورة التي شاهدها الجميع قد جعله الأضخم على مستوى المملكة العربية السعودية في هذا النطاق .

كما أضافت إدارة المدارس بأنّ المؤتمر في فكرته وهدفه هو تجسيد ومحاكاة لمنظمة الأمم المتحدة من كونه منتدى وملتقى يتيح للطلاب والمشاركين الفرصة لأداء أعمال وكأنهم مندوبو وممثلو أحد البلدان في منظمة الأمم المتحدة ومناقشة قضايا مختلفة بفكر وعقول طلابنا مثل : قضايا العولمة ، ، وقضايا علم التربية البدنية … وقضايا الأحداث الجارية … وغيرها من القضايا .

وأرجعت إدارة المدارس هذا النجاح الباهر – من الدرجة الأولى – للأمانة العامة للمؤتمر ممثلة في شخصية المشاركة  : سلمى فهد ملايكة ، والمشارك  : شهاب خاشقجي ، وذلك بما قدماه من سيطرة على زمام الأمور بشكل فعال وبترتيب وتخطيط استمر لعدة شهور سابقة لبدء المؤتمر ، وقد ظهر أثر ذلك واضحًا من خلال طريقة مشاركة المندوبين في المناقشات وما وصلوا إليه من قرارات مدروسة بعناية للعديد من القضايا الاجتماعية والسياسية التي تواجهها بلدان الأمم المتحدة .

وبسؤال مراسلنا / مصطفى فاروق . من قلب الحدث للأستاذ الفاضل / هاني سندي ، المدير الإداري للمؤسسة التعليمية ( JKS ) ، عن المؤتمر وحيثياته ، صرح الأخير بأن المؤتمر يضاهي الدور المميز للأمم المتحدة تحت قيادة مستنيرة الفكر لشباب سعودي ومشاركة بناءة لشباب من دول أخرى .

وأضاف أيضا أن ردود الأفعال حول المؤتمر وأهدافه وتنظيمه كانت إيجابية للغاية من كل المندوبين من مختلف الدول ومن كل الضيوف ومديري المؤتمر.

وصرحت الأمانة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة النموذجي ( MUN ) بامتنانها الكامل  لإدارة مدارس المعرفة العالمية ( JKS ) والراعية للمؤتمر على حسن الضيافة وتطلعهم لاستضافة المؤتمر في دورته العاشرة في عام ٢٠٢٠م .