الموسيقيين .. تكشف بالتفاصيل سبب المطالبة بتغيير أسماء مطربي المهرجانات

الموسيقيين .. تكشف بالتفاصيل سبب المطالبة بتغيير أسماء مطربي المهرجانات
الموسيقيين .. تكشف بالتفاصيل سبب المطالبة بتغيير أسماء مطربي المهرجانات

النقابة ليست أحوالا مدنية .. الموسيقيين تكشف سبب المطالبة بتغيير أسماء مطربي المهرجانات

كشفت نقابة الموسيقيين سبب المطالبة بتغيير أسماء بعض مغني المهرجانات، ولفتت نقابة الموسيقيين إلى أن النقابة ليست أحوالا مدنية، تغير وتبدل الأسماء، لكنها معنية بالحفاظ على شكل وهيئة المطرب ومقومات شخصيته بجانب المحتوى من كلمة وحركة.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

بيان جديد لنقابة الموسقيين

أوضحت نقابة الموسقيين في بيان جديد لها، أنه إذا كان اسم شهرة المتقدم لعضويتها صادما للمجتمع أو ذا دلالات مرفوضة أخلاقيًا أو مستهجنة لدى جموع المصرين حيث توجّب على نقابة الموسقيين طلب تغييره إلى ما هو مقبول للحفاظ على أغنية تليق بمجتمع محاط بقيم وأخلاق رصينة، ومنها شخصية المؤدي وهيئته التي منها اسم شهرته الذي لا ينفصل عنه.

حيث قالت نقاية الموسقيين في بيانها أن ذلك قد حدث في تاريخ النقابة حتى مع كبار المطربين وغيروا حتى أسماءهم الحقيقية إلى أسماء أخرى لا تثير استهجان المجتمع.

وفي السياق ذاته طارق الشناوي: مطالبة هاني شاكر مؤدي المهرجانات بتغيير الأسماء استغلال سيئ لمنصبه

قال الناقد الفني طارق الشناوي إن المعركة الأساسية لنقابة المهن الموسيقية يجب أن تكون تهيئة المناخ الصحي لعودة الموسيقى والغناء في مصر لسابق عهدهما.

وعلق طارق الشناوي، خلال استضافته في برنامج “تفاعلكم” المذاع عبر قناة العربية، على مطالبة الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بتغيير أسماء مجموعة من مؤدي المهرجانات قائلا: “مش ممكن تبقى كل معارك هاني خارج المعركة الأساسية، وهي تهيئة المناخ الصحي لعودة الغناء والموسيقى في مصر لما كانت عليه. هو متصور إن معركته مع 19 شخص كل شوية يرجع ناس منهم.”