النشرة الرياضية اليوم .. وأبرزها الرئيس السيسي يهنىء منتخب مصر

النشرة الرياضية اليوم .. وأبرزها الرئيس السيسي يهنىء منتخب مصر
النشرة الرياضية اليوم .. وأبرزها الرئيس السيسي يهنىء منتخب مصر

النشرة الرياضية اليوم .. وأبرزها الرئيس السيسي يهنىء منتخب مصر

محتوي المقالة

ترصد لكم نسر العروبة الرياضية أهم المباريات المحلية والعالمية وأهمها

بعد إيقاف عمر كمال يغيب رسميًا على مواجهة السنغال في المباراة النهائية.

تمكن المنتخب المصر من الفوز على منتخب الكاميرون 3-1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية وحصد بطاقة التأهل.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب السنغال، المقرر لها يوم الأحد المقبل 6 فبراير 2022 ، في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

كما حصل عمر كمال عبد الواحد ظهير أيمن منتخب مصر على الإنذار الثاني له في البطولة أمام الكاميرون، ليغيب رسميًا على مواجهة السنغال في المباراة النهائية.

وبعد تأكد غياب عمر كمال رسميًا على مواجهة السنغال في المباراة النهائية. قام كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، الدفع بإمام عاشور في الدقيقة 85، حيث شارك في الشوطين الإضافيين لتجهيزه قبل المباراة النهائية.

وبعد إصابة أكرم توفيق في أول مباريات منتخب مصر في كأس الأمم أمام نيجيريا، وإيقاف عمر كمال وغيابة رسميًا على مواجهة السنغال في المباراة النهائية. لحصوله على إنذارين،

ماذا قدم إمام عاشور أمام الكاميرون قبل مواجهة السنغال؟

أصبح إمام عاشور هو البديل الوحيد أمام كارلوس كيروش في مباراة السنغال.

كما استطاع إمام عاشور بعد نزوله بديلًا في مباراة الكاميرون الظهور بشكل مميز، في مركز الظهير الأيمن، حيث منع خطورة مهاجمي الأسود في الجهة اليسرى.

وترصد لكم نسر العروبة ماذا قدم إمام عاشور أمام الكاميرون:

دقائق اللعب: 35 دقيقة

الفوز بالكرة: 10 مرة

تزحلقات ناجحة: 2

اعتراض ناجح: 1

تغطية ناجحة: 7

خسر الكرة: 0

خسر الكرة تحت الضغط: 0

استقبال الكرة: 6 مرة بنسبة نجاح 100%

التمريرات: 21 منهم 12 صحيحة بنسبة 57%

السيسي يهنىء منتخب مصر وجهازه الفني ويشيد بالروح القتالية بعد الفوز على الكاميرون

قام فخامة  الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتهنأة المنتخب المصري لكرة القدم وجهازه الفني عقب الفوز على نظيره الكاميروني بضربات الترجيح، وصعوده للمباراة النهائية في بطولة أمم أفريقيا.

ونشر فخامة  الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي حسابه الرسمي في فيسبوك: “أتوجه بخالص التهنئة لكل المصريين بعد صعود منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى المباراة النهائية بكأس الأمم الإفريقية”.

وأضاف فخامة  الرئيس عبدالفتاح السيسي، : “إنني إذ أهنئ أبطال منتخبنا وجهازهم الفني، أود أن أشيد بروحهم القتالية وأدائهم العالي وعزيمتهم التي لا تلين”.

وأوضح فخامة  الرئيس عبدالفتاح السيسي، : “لقد أثبت أبنائي اللاعبون أن المصري قادر على صنع المستحيل وتحدي أي صعب والوصول إلى هدفه بتوفيق الله، شكرا لكم؛ لقد أسعدتمونا جميعا، وبلدكم فخور بكم”.

محمود حسن تريزيجيه: نأمل في تقديم هدية للشعب المصري.. ورمضان صبحي: اعتدنا الصعوبات

أكد محمود حسن “تريزيجيه”، لاعب منتخب مصر، أن جميع لاعبي “الفراعنة” يأملون في تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا وإهدائه للشعب المصري.

منتخب مصر خطف بطاقة التأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 من براثن نظيره الكاميروني صاحب الضيافة، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح (3-1) في نصف النهائي، مساء الخميس.

وقال رمضان صبحي في مقابلة مع قناة “بي إن سبورتس” بعد المباراة: “مبروك للشعب المصري واللاعبين الذين كانوا رجالا والحمد لله ربنا كافأنا”.

وأضاف رمضان صبحي : “الشعب ساندنا ووقف إلى جوارنا وبتوفيق من الله تمكننا من إسعادهم.. لم يكن أي منا يفكر في نفسه بل في إسعاد الجمهور”.

وعن لعب 120 دقيقة في 3 مباريات متتالية قال صبحي: “اعتدنا اللعب في ظروف صعبة ونقوم بعمليات استشفاء مستمرة للتغلب على الإرهاق”.

فيما قال محمود حسن “تريزيجيه”: “نلعب في ظروف صعبة ونتمنى أن يقدر الشعب المصري الظروف التي نعيشها بعد خوض عدة مباريات قوية”.

وأتم: “الشعب المصري يستحق الفرحة ونأمل في أن نعود إليه ونحن نحمل الكأس”

إنجاز قياسي جديد.. 7 أرقام من فوز مصر على الكاميرون

بلغ المنتخب المصري نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا بعد فوزه على نظيره الكاميروني 3-1 بضربات الترجيح، في مباراة ماراثونية امتدت إلى 120 دقيقة عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وابتسمت ضربات الترجيح للمنتخب المصري ليبلغ المباراة النهائية حيث سيواجه نظيره السنغالي في يوم الأحد المقبل، فيما سيلعب المنتخب الكاميروني مع بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث.

وحقق منتخب مصر رقما قياسيا جديدا بعدما وصل إلى المباراة النهائية للمرة العاشرة في تاريخه ببطولة أمم أفريقيا.

منتخب مصر أبرز أرقام المباراة كالتالي:

– تأهل منتخب مصر لنهائي أمم أفريقيا للمرة العاشرة في التاريخ، ليحقق رقما قياسيا في البطولة كأكثر منتخب يصل إلى المباراة النهائية متجاوزا نظيره الغاني (9 مباريات نهائية)، وحقق المنتخب المصري اللقب في سبع مناسبات مقابل الخسارة مرتين.

– تأهل منتخب مصر في كل من آخر 7 مرات وصل خلالها إلى نصف نهائي في كأس أمم إفريقيا، بما في ذلك آخر مبارتين بركلات الترجيح (ضد بوركينا فاسو والكاميرون)، بعد الفشل في تحقيق ذلك خلال 4 مباريات بنصف نهائي قبل هذه السلسلة.

– تفوّقت مصر بركلات الترجيح 6 مرات في كأس إفريقيا (أكثر من أي منتخب آخر بتاريخ البطولة)، فوز مصر بركلات الترجيح في الـ6 مرات جاء بعد الفشل في الفوز بها في أول مرتين.

– منتخب مصر أصبح ثاني منتخب يخوض أوقاتاً إضافية في ثلاث مباريات متتالية بالأدوار الإقصائية في ذات النسخة من كأس أمم إفريقيا (ضد كوت ديفوار والمغرب والكاميرون) بعد منتخب كوت ديفوار حين تُوج بلقبه الأول في نسخة 1992.

– خاض منتخب مصر لأول مرة في تاريخه ضربات الترجيح مرتين في بطولة واحدة، حيث سبق له خوض ركلات الترجيح في كل من: نهائي 1986، ربع نهائي 1998، نهائي 2006، ونصف نهائي 2017، قبل خوض ركلات الترجيح في الدورين ربع ونصف النهائي للنسخة الجارية 2021.

– خاض كل من منتخب مصر ومنتخب الكاميرون ركلات الترجيح الثامنة في كأس الأمم الأفريقية، فقط كوت ديفوار شاركت في المزيد (10 مرات).

– سجل منتخب الكاميرون ركلة جزاء واحدة فقط في ركلات الترجيح ضد مصر، كأقل عدد من ركلات الترجيح يسجله الفريق بركلات الترجيح في كأس الأمم الأفريقية، كما خسروا بنفس النتيجة 1-3 في ذات المرحلة قبل 30 عامًا ضد كوت ديفوار في نسخة 1992.

الاتحاد الأفريقي كاف ..يوافق على تخفيف عقوبات منتخب مصر

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على الطعن الذي قدمه نظيره المصري، على العقوبات الموقعة على عدد من لاعبي منتخب مصر.

كانت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي “كاف” أصدرت عدة عقوبات على عدد من لاعبي منتخب مصر وعناصر طاقمه الفني، بسبب مشادة مع لاعبي المغرب عقب مباراة الفريقين في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، الأحد الماضي.

ونشر اتحاد الكرة المصري بيانا رسميا اليوم الخميس قال فيه: “في إطار السعي المستمر وبعد جهود واتصالات مكثفة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عقدت لجنة الانضباط في (كاف) جلسة اليوم الخميس لنظر الالتماس المقدم من الاتحاد المصري لكرة القدم على القرارات التي تم اتخاذها ضد منتخب مصر عقب مباراته أمام المغرب”.

وأضاف اتحاد الكرة المصري : “تقرر عقب الجلسة إلغاء عقوبة الإيقاف مباراتين الصادرة بحق اللاعب مروان داوود، كما تم تخفيض العقوبة المالية الموقعة على كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إلى 50 ألف دولار بدلا من 100 ألف دولار”.

ومن المقرر أن يسدد الاتحاد المصري 25 ألف دولار فقط، بينما تم رهن ال25 الف الأخرى بتكرار الواقعة من المدير الفني.

وقررت لجنة الانضباط الإبقاء على عقوبة إيقاف روجر دو سا، مساعد كيروش 4 مباريات، كما هي.

عصام الحضري: سأكشف سر زجاجة أبو جبل لاحقا

أكد عصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، أنه سيكشف في وقت لاحق سر زجاجة محمد أبو جبل، حارس مرمى الفريق، بعد تألقه في ركلات الترجيح أمام الكاميرون.

وقال عصام الحضري في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس” بعد المباراة: “مبروك لمصر وشعب مصر والوطن العربي واللاعبين والجهاز الفني، أتمنى أن نعود بكأس البطولة في المباراة النهائية”.

وأضاف عصام الحضري: “أوجه تحية خاصة لحراس مرمى منتخب مصر لاجتهادهم وجهدهم الكبير في الفترة الأخيرة”.

وأكمل عصام الحضري: “محمد أبو جبل كان يحمل زجاجة، سأطلق عليها زجاجة الانتصار، لكن سأكشف سرها في وقت لاحق بنشر صورتها حتى يعرف الناس كيف نعمل، حيث نعمل من أجل بلدنا”.

وشددعصام الحضري: “لن نفرح طويلا وأمامنا 48 ساعة للتحضير للنهائي”.

وأتم مدرب حراس المنتخب قائلا: “الجهاز الفني مترابط ونعمل لمصلحة المنتخب.

ونجح منتخب مصر في تجاوز نظيره الكاميروني بركلات الترجيح (3-1) بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى 120 دقيقة دون تسجيل أي هدف.

يذكر أن المنتخب ضرب موعدا أمام السنغال في المباراة النهائية لأمم أفريقيا يوم الأحد المقبل.

أول تعليق من تركي آل الشيخ على تأهل مصر إلى نهائي كأس أمم إفريقيا

علق المستشار تركي آل الشيخ، وزير الترفيه بالمملكة العربية السعودية، على تأهل منتخب مصر على حساب الكاميرون إلى نهائي كأس أمم إفريقيا.

بلغ منتخب مصر نهائي كأس أمم إفريقيا، وضرب موعدًا مع نظيره السنغالي.

وكتب آل الشيخ في تغريدة عبر تويتر: «ألف مبرووووك لمصر وعقبال الكاس يارب».

جدول مباريات كأس العالم للأندية 2021 والقنوات الناقلة

48 ساعة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة من 3 إلى 12 فبراير/شباط الجاري.

وتقام البطولة بمشاركة أندية الأهلي المصري والهلال السعودي والجزيرة الإماراتي ومونتيري المكسيكي وتشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي، وبيري من دولة تاهيتي.

وتستعرض “نسر العروبة ” عبر التقرير التالي جدول مباريات كأس العالم للأندية 2021 والقنوات الناقلة.

جدول مباريات كأس العالم للأندية «الإمارات 2021» والقنوات الناقلة

  • مباراة الجزيرة الإماراتي ضد بيري التاهيتي، وذلك يوم الخميس الموافق 3 فبراير في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، والساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، والساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مصر.
  • مباراة النادي الأهلي المصري ضد مونتيري المكسيكي، وذلك في يوم السبت الموافق 5 فبراير في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، والساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت السعودية، والساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مصر.
  • بينما يلتقي نادي الهلال السعودي مع الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي ومونتيري المكسيكي في يوم الأحد الموافق 6 فبراير في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، والساعة الخامسة والنصف مساءً في السعودية، والساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر.
  • يلتقي نادي بالميراس البرازيلي مع الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري في يوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير في تمام الساعة الثامنة مساءً والنصف بتوقيت الإمارات، والساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، والساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مصر.
  • تُقام مباراة تحديد المركز الخامس في يوم الأربعاء الموافق 9 فبراير في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت الإمارات، والساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، والساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيت مصر.
  • في حين يلتقي نادي تشيلسي الإنجليزي يوم الأربعاء الموافق 9 فبراير مع الفائز من مباراة الهلال السعودي و(الفائز من مباراة الجزيري وبيري) وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، والساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، والساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مصر.
  • تُقام مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم السبت الموافق 12 فبراير في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الإمارات، والساعة الرابعة مساءً بتوقيت السعودية، والساعة الثالثة عصراً بتوقيت مصر.
  • وأخيراً تُقام المباراة النهائية لكأس العالم في يوم السبت الموافق 12 فبراير على ملعب «ستاد محمد بن زايد» في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، والساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، والساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مصر.

القنوات الناقلة لبطولة كأس العالم للأندية في الإمارات

بعد أن تعرفنا على جدول مباريات كأس العالم للأندية، ينبغي علينا بيان القنوات الناقلة لمونديال الأندية كالتالي:

  • أعلنت مجموعة قنوات أبوظبي الرياضية عن نقل مباريات كأس العالم للأندية 2021، وذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأنها قد حصلت على حقوق بث مباريات مونديال الأندية بشكل حصري في كل من الإمارات ومصر والكويت.
  • كذلك أعلنت مجموعة قنوات SSC الرياضية السعودية عن امتلاكها لحقوق بث مباريات كأس العالم للأندية 2021 بشكل حصري داخل المملكة العربية السعودية، وذلك عبر قنوات SSC المفتوحة أو عبر منصة «شاهد VIP» للباقات الرياضية.

مترجم موسيماني يغادر إلى أبوظبي بعد تعافيه من كورونا

تعافي الدكتور عمرو محب مترجم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي من فيروس كورونا وغادر إلي أبوظبي منذ قليل للإنضمام للبعثة الحمراء هناك.

وخضع عمرو محب لمسحة جديدة أمس أثبتت سلبيتها لتقوم إدارة الأهلي بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفره لينضم للبعثة في أبوظبي.

وقال مصدر بالأهلي في تصريحات خاصة ليلا كورة إن محمود الطيب رئيس النادي نجح في إقناع حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق بالسفر إلي أبوظبي وغادر صباح اليوم فعلياً بعد أن كان قد اعتذر لظروف خاصة به.

وأجري لاعبو الأهلي وأعضاء بعثة فريق الكرة بالإمارات مسحة طبية جديدة صباح اليوم الجمعة بمقر بعثة الفريق بالإمارات، وذلك استعدادا لمباراة فريق اف سي مونتيري بطل كونكاكاف والمقرر إقامتها غدًا السبت في الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية.

وخضع لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني والإداري وجميع أعضاء البعثة في الإمارات للمسحة الطبية، وفقا للإجراءات الاحترازية لبطولة كأس العالم للأندية.

بعد الهزيمة الافتتاحية.. ملحمة 86 تطمئن منتخب مصر (تقرير)

ضرب منتخب مصر موعدا مع السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون حاليا، بعد الإطاحة بأصحاب الأرض من نصف النهائي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره السنغالي في نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 يوم الأحد المقبل على ملعب “أوليمبي” في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

الهزيمة الافتتاحية

منتخب مصر استهل مشواره في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا بالهزيمة (0-1) أمام نيجيريا في الجولة الأولى من دور المجموعات، قبل أن يصحح مساره بالفوز على غينيا بيساو والسودان بنفس النتيجة، ليصعد في وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط.

عادة لا ينجح الفريق الذي يخسر مباراته الأولى في دور المجموعات في الفوز باللقب في النهاية، لكن تلك القاعدة كُسرت في القليل من المرات في عدة بطولات كروية.

منتخب مصر نفسه نجح في تحقيق أحد ألقابه الـ7 في كأس أمم أفريقيا بعد سقوطه في الجولة الأولى، وكان ذلك في نسخة 1986 التي أقيمت على أرضه.

ملحمة 86

مصر استضافت النسخة 15 من كأس أمم أفريقيا في مارس 1986، ولعب منتخب “الفراعنة” بالمجموعة الأولى مع السنغال وكوت ديفوار وموزمبيق.

استهل منتخب مصر مشواره في البطولة بخسارة صادمة أمام السنغال بهدف دون رد، لتحوم الشكوك حول قدرة المدرب الإنجليزي مايك سميث في قيادة منتخب مصر للقب الغائب منذ عام 1959.

لكن سرعان ما صحح المنتخب المصري مساره وفاز في الجولة الثانية على كوت ديفوار (2-0) بفضل هدفي شوقي غريب وجمال عبد الحميد

وكرر منتخب مصر نفس النتيجة أمام موزمبيق في الجولة الثالثة بفضل ثنائية سجلها طاهر أبو زيد، ليتأهل “الفراعنة” في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط -كان الفوز وقتها بنقطتين-، بفارق الأهداف عن السنغال في الوصافة.

التقى منتخب مصر مع المغرب في نصف النهائي، وفاز الفراعنة بهدف نظيف سجله طاهر أبو زيد في الدقائق الأخيرة.

كين: صلاح أفضل لاعب في بريميرليج هذا الموسم

كشف هاري كين، مهاجم توتنهام، أن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2021/2022.

وقال هاري كين في تصريحات لشبكة “أمازون”: “محمد صلاح يقدم أداء جيدا هذا الموسم، وأن تقوم بذلك ضد عدد من أكبر فرق الدوري يعتبر أمرا رائعا”.

وأضاف هاري كين : “كان لدى صلاح بداية رائعة أيضا، لذلك أرى أنه أفضل لاعب في بريميرليج هذا الموسم”

ومن المقرر استئناف منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز غدا السبت بعد توقفها خلال الفترة الأخيرة.

ويتصدر محمد صلاح هدافي بريميرليج خلال الموسم الحالي برصيد 16 هدفا.

يذكر أن محمد صلاح يغيب حاليا عن ليفربول حيث نجح في قيادة منتخب مصر للوصول إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

حفلة على بكاري جاساما وإيتو.. كيف تناول رواد السوشيال ميديا فوز مصر على الكاميرون؟

خطف الحكم بكاري جاساما الأضواء عبر مواقع التواصل الإجتماعي التي سخرت من أداءه في مباراة منتخب مصر والكاميرون.

وانضم إلى جاساما الذي قدم عرضاً هزيلاً لمجاملة أصحاب الأرض صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني بعد تصريحاته قبل المباراة.

مواجهة محمد صلاح وماني وتألق محمد أبو جبل حارس منتخب مصر كانت حاضرة أيضاً حيث تلقى الأخير إشادة الجميع.