النشرة الرياضية محليا وعالميا ..وأبرز العناوين قائمة الأهلي لمباراة الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

النشرة الرياضية محليا وعالميا ..و أبرز العناوين قائمة الأهلي لمباراة الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا
النشرة الرياضية محليا وعالميا ..و أبرز العناوين قائمة الأهلي لمباراة الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

النشرة الرياضية محليا وعالميا ..وقائمة الأهلي لمباراة الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والرجاء.. موسيماني لا يقهر في الأدوار الإقصائية

يتسلح فريق الأهلي المصري بسجل قوي لمدربه بيتسو موسيماني قبل مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، في دوري أبطال أفريقيا.

محتوي المقالة

يحل الفريق المغربي ضيفا مساء السبت على حامل اللقب في العامين الأخيرين، ويتجدد اللقاء إيابا بعد أسبوع في الدار البيضاء.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

قبل هذه المواجهة، لم يقهر موسيماني في 12 مباراة مع الأهلي في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال منذ توليه المسؤولية أواخر 2020.

بدأ “بيتسو” مشواره في فترة حرجة، لكنه قاد الأهلي للفوز على الوداد البيضاوي ذهابا بهدفين في المغرب، وإيابا بنتيجة (3-1) في القاهرة بالدور قبل النهائي.

على ماهر يفتش عن الفوز السادس مع فيوتشر أمام سيراميكا

فى التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة 4/15/2022 يلتقى فريق فيوتشر   مع نظيره سيراميكا، على استاد المقاولون العرب، فى إطار منافسات الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدورى، فى مباراة يدخلها سيراميكا بحثا عن تحقيق الفوز بعد التعادل مع إنبى بدون أهداف فى آخر مواجهاته فى الدورى، بينما حقق فيوتشر انتصارا كبيرا على سموحة برباعية نظيفة فى الجولة الماضية.ويبحث على ماهر المدير الفني لفيوتشر عن تحقيق انتصار السادس له مع الفريق، وذلك بعدما قاد فيوتشر في 13 مباراة حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 4 لقاءات أخرى. واستعاد فيوتشر قوته الضاربة، خاصة بعد انضمام كل من، محمود عبد الرحيم جنش حارس المرمى، وأحمد عاطف مهاجم الفريق، إلى قائمة مباراة سيراميكا، بعد تعافيهما من الإصابة التى أبعدتهما عن آخر مباراتين للفريق. ومنح على ماهر تعليمات خاصة للمدافعين، بعد استمرار الأخطاء الدفاعية التى كلفت الفريق خسارة العديد من النقاط فى الدوري العام، بالإضافة إلى الخروج من الدور التمهيدي لمسابقة كأس مصر بعد الهزيمة أمام منتخب السويس بركلات الجزاء الترجيحية. ويحتل فيوتشر المركز الخامس برصيد 19 نقطة جمعها من 13 مباراة، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في 4 مواجهات وخسر مثلها، سجل لاعبوه 12 هدفا واستقبلوا 7 أهداف.

اتحاد الطاولة يشارك فى بطولة كأس أفريقيا للناشئين

يشارك منتخب تنس الطاولة فى منافسات بطولة كأس أفريقيا للناشئين، والتى تقام مايو المقبل، بالجزائر للفئة العمرية تحت 15 و19 سنة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة الاتحاد جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة تفاصيل مشاركة منتخب الناشئين بالبطولة، من موعد السفر والاستعداد لها، وتشكيل البعثة المقرر مشاركتها.

من ناحية أخرى قرر اتحاد تنس الطاولة برئاسة معتز عاشور إقامة الدورة المجمعة الأولى لدورى تنس الطاولة رجال، فى الفترة من 15 إلى 18 مايو المقبل  بالقاهرة، على أن تقام بطولة الجمهورية المجمعة الأولى لدورى السيدات فى الفترة من 23 إلى 29 أبريل الجارى بالصالة المغطاة بالإسماعيلية.

وتقام بطولة الرواد خلال شهر مايو المقبل بمدينة رأس البر، فى إطار حرص المجلس على الاهتمام بكل الفئات السنية لتنس الطاولة، ومن المقرر أن تقام البطولة فى رأس البر فى الفترة من 12 إلى 14 مايو المقبل، وتم تحديد الموعد بعدما تم حجز الصالة من جانب مجلس الإدارة.

رياضيون مصريون على كراسى دولية (14).. أحمد طلعت نائب رئيس الاتحاد العربى للجمباز

نجحت بعض الأسماء الرياضية المصرية، خلال السنوات الأخيرة، فى انتزاع مناصب عالمية فى الاتحاد الرياضية العالمية والقارية والإقليمية، بعد رحلة إدارية ناجحة بلغت ذروتها فى الجلوس على أعلى الكراسى وإدارة أرفع المناصب بحكمة وكفاءة كبيرة، ما جعل أسماءهم تلمع في هذه الاتحادات، وتساهم أيضا في تطوير اللعبة بمصر وتساهم في استضافة مصر للعديد من الأحداث الرياضية ما جعلها وجهة مفضلة للسياحة الرياضية في العالم.

بطل الحلقة الرابعة عشر من سلسلة رياضيون مصريون على كراسي دولية، هو أحمد طلعت نائب رئيس الاتحاد العربي للجمباز، الذى يعد واحدا من أبرز المصريين الذين يتولون مناصب مهمة على المستوى العربي في اتحاد الجمباز.

ونجح الجمباز المصري فى الفوز بعضوية عدد كبير من اللجان الفنية للاتحاد العربي للعبة في الانتحابات التي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة، حيث أسفرت انتخابات الاتحاد العربي بالكويت عن فوز ممثلي الاتحاد المصري للجمباز باكتساح وهم:

المهندس أحمد طلعت نائب رئيس الاتحاد العربي، والدكتورة لمياء علي عبد الرحمن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لشئون المرأة، والدكتور محمد علي رئيس اللجنة الفنية للجمباز الفني رجال، والدكتور علاء الدين حامد عضو اللجنة العلمية، وسارة غنيم رئيسة اللجنة الفنية الجمباز الايقاعي، والمهندسة روان ابو شوشة عضو اللجنة الفنية الجمباز الفني انسات.

كما فاز المهندس سيف الدين إيهاب بمنصب أمين عضو اللجنة الفنية لجمباز الايروبك، وفاضل شعبان عضو اللجنة الفنية لجمباز الترامبولين، والدكتور هشام عبد الحميد عضو اللجنة الفنية الجمباز العام.

وحظى الوفد المصري المشارك بأعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للجمباز بدعم كبير من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

موعد مباراة الزمالك وبترو دى لواند ببطولة أفريقية لكرة السلة bal

يلتقى اليوم فريق كرة السلة بنادى الزمالك مع نظيره بترو دى لوندا الأنجولى فى ثالث مباريات الأبيض ببطولة التصفيات الأفريقية bal، والتى تقام بصالة حسن مصطفى بأكتوبر وتستمر حتى 19 أبريل الجارى.

موعد مباراة الزمالك و بترو دى لواندا

من المقررر أن يلتقى الزمالك مع بترو دى لواندا فى الحادية عشر مساء اليوم، بعد الفوزفى أول مباراتين أمام كوبراالسودانى وكيب تاون الجنوب أفريقى.

مجموعة الزمالك

ويقع الزمالك فى المجموعة الأولى بجانب فرق كوبرا سبورت بطل جنوب السودان، وبترو دى لواندا الأنجولى، وفاب الكاميرونى وكاب تاون تايجرز بطل جنوب أفريقيا وسبير فوكاس الكونغولى. 

ويسعى الزمالك لتحقيق الحلم بالتتويج بلقب بطولة أفريقيا للموسم الثانى على التوالى، حيث توج الفريق باللقب فى النسخة الماضية التى أقيمت برواندا، وشارك  فى بطولة كأس العالم.

قائمة الزمالك 

وتضم قائمة الزمالك فى البطولة كل من “أدهم عصام، إدجار سوسا، مايك ماكيني، أحمد عزب، عمر هشام، ستروباري، إسلام سالم، أحمد ياسر مودي، أنس أسامة، إيك ديجو، مصطفى مكاوي “كيجو”، وحازم المشد.

هل يتحمل الأهلى 15 مليون جنيه تكلفة الحكام الأجانب لنهاية الموسم؟

وافقت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح على طلب النادى الأهلى باستقدام حكام أجانب لمبارياته فى الدورى هذا الموسم، بشرطين الأول أن يتحمل الأهلى تكلفة الحكام الأجانب لجميع المباريات، والثانى أن يتم إبلاغ اتحاد الكرة قبل 15 يوما من المباراة.

وخاض الأهلى 12 مباراة فى الدورى حتى الآن، ويتبقى له 22 مباراة، وتكلفة الحكام الأجانب فى المباراة الواحدة تصل إلى 35 ألف دولار، ما يعنى أن الأهلى سيتحمل 770 ألف دولار ما يعادل 15 مليون جنيه مصرى تقريبا حال خوض مبارياته بحكام أجانب.وكان النادى الأهلى قد أرسل خطابًا لاتحاد الكرة وخطابًا مماثلًا لرابطة الأندية المحترفة بخصوص الأخطاء التحكيمية، التى تهدر حقوق الأندية وتؤثر فى نتائج المباريات دون اتخاذ أى إجراءات للحد منها على الأقل.  وحدد النادى فى خطابه خمسة طلبات جاءت على النحو التالي: – الإعلان عن خطوات واضحة لتطوير منظومة التحكيم على أسس احترافية متكاملة.- دراسة اقتراح باستقدام أحد خبراء التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أصحاب التاريخ الكبير، يقوم بإلقاء المحاضرات العلمية ومعايشة الحكام المصريين فترات طويلة للارتقاء بهم ومتابعة أدائهم وفق خطة زمنية.- الحفاظ على هيبة الحكام المصريين ومنحهم المقابل المالي المناسب الذي يليق بهم ويدفعهم للمزيد من التركيز في عملهم.- أحقية النادي في سماع ما يجري في غرفة الـ”VAR” أثناء الحالات التحكيمية التي تثير الجدل، وذلك استنادًا إلى أن بروتوكول الـVAR لم ينص على عدم السماح للأندية بذلك.- إسناد مباريات الأهلي التي سيقوم بإبلاغ اتحاد الكرة بها ابتداءً من المباراة القادمة إلى حكام أجانب مشهود لهم بالكفاءة، ومن الفئة الأولى على مستوى العالم. وجاء في خطاب النادي أيضًا أنه سبق وأرسل لاتحاد الكرة مكاتبات بتاريخ 15-9-2020، و18-1-2021، و27-1-2021، و2-3-2021، و11-4-2021، و4-5-2021، و21-11-2021، بخصوص الأخطاء التحكيمية بالرغم من تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، وهذه الأخطاء تنسف مبدأ العدالة بين الأندية التى تتكبد خزائنها الملايين للإنفاق على الملاعب والبنية التحتية وأجهزتها الفنية والإدارية والطبية وتعاقدات اللاعبين، لتحقيق أهدافها الفنية والأدبية والتسويقية. وأن النادي طالب في خطاباته السابقة بضرورة الاهتمام بمنظومة التحكيم والعمل على تطويرها وفقًا للأسس العلمية مثلما فعلت العديد من الدول. خاصة وأن الحكام يمثلون عنصرًا رئيسيًّا في منظومة كرة القدم.. لكن ورغم المكاتبات العديدة لم يتم اتخاذ أى خطوات فاعلة في هذا الشأن. وهو أمر يدعو لعدم الاطمئنان لنجاح المسابقات المحلية، لا سيما وأن ذات الأخطاء التحكيمية لا تزال تتكرر حتى الآن.

موسيمانى وكابتن الأهلى فى مؤتمر صحفى اليوم للحديث عن مباراة الرجاء

يحضر بيتسو موسيمانى، المدير الفني للأهلى، وكابتن الفريق، المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة الرجاء المغربى، الذى يعقد فى الرابعة والنصف عصر اليوم الجمعة، باستاد الأهلى والسلام وذلك حسب لوائح الالتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

ويتحدث موسيماني وكابتن الفريق لوسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي عن رؤيتهما للمباراة المرتقبة أمام فريق الرجاء المغربي.

وقام وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بزيارة ملعب الأهلي والسلام قبل مباراة الرجاء المغربي، وحرص وفد الكاف على معاينة الملعب والمدرجات وغرفة المراقبة وغرف خلع الملابس للتأكد من توافر الاشتراطات اللازمة للسلامة الأمنية، لاسيما أن المباراة ستشهد حضور 20 ألف مشجع من جماهير الأهلي.وأدى الأهلى مرانه أمس الخميس على ملعب التتش، وقبل انطلاق المران عقد بيتسو موسيمانى محاضرة بالفيديو مع اللاعبين للحديث فى كل الجوانب الفنية والخططية ‏الخاصة ‏بمباراة الرجاء.‏ وخاض الأهلي فقرة إحماء تحت إشراف كابيللو مخطط الأحمال، ثم خاض الفريق ‏تدريبات ‏خططية.‏ وشهد مران الأهلي مشاركة محمد مجدي أفشة لاعب الفريق في المران الجماعي، بعد ‏انتهاء البرنامج المصغر الذي قام بتنفيذه بعد ‏مباراة المصري الأخيرة في بطولة الدوري ‏الممتاز، للتخلص من حالة الإجهاد العضلي الذي ‏اشتمل على تدريبات استشفائية.‏

إندبندنت: ليفربول يوافق على منح صلاح 400 ألف إسترلينى راتبا أسبوعيا

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن تطورات جديدة فى مفاوضات نادى ليفربول الإنجليزى مع الجناح الدولى المصرى محمد صلاح، من أجل تجديد العقد، وموافقة الريدز على منح اللاعب الراتب الذى طلبه.

ومن المفترض أن ينتهى عقد صلاح الحالى مع ليفربول فى يونيو 2023 ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق حاسم، بسبب خلاف حاد فى المطالب المالية للاعب مع سقف رواتب الفريق الأحمر.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن إدارة ليفربول الإنجليزي وافقت على مطالب الدولي المصري محمد صلاح بشأن تجديد عقده مع الفريق، ودفع مبلغ 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا لـ صلاح لمنعه من مُغادرة النادي.

ولم توضح الصحيفة مدة عقد الجناح الدولي المصري الجديد مع ليفربول، وما إذا كان سيظل حتى 2025 أم 2026.

ويعيش محمد صلاح حالة من التألق هذا الموسم مع ليفربول، حيث شارك في 40 مباراة بمُختلف المسابقات، وسجل 28 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

نجم ريال مدريد يسخر من برشلونة بعد الخروج من الدورى الأوروبى

سخر المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو نجم فريق ريال مدريد الإسباني من خروج الغريم التقليدي برشلونة أمام فرانكفورت من ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث تهكم فى منشور على برشلونة وخسائره التى لا تتوقف أمام الألمان.

وخرج برشلونة من مسابقة الدوري الأوروبي من دور ربع النهائي بعد سقوطه أمام ضيفه فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة 3 – 2، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائى من بطولة الدورى الأوروبى، حيث كانت نتيجة مباراة الذهاب التى جمعت آينتراخت فرانكفورت ضد برشلونة فى ألمانيا قد انتهت بالتعادل 1-1.

مواعيد مباريات اليوم.. وفاق سطيف مع الترجى وميلان أمام جنوى

تقام اليوم الجمعة 15 – 4 – 2022 العديد من المباريات المهمة بمختلف ملاعب العالم، فى مقدمتها مواجهة وفاق سطيف ضد الترجى فى دورى أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة ميلان ضد جنوى فى الدورى الإيطالى.

مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا

كاواساكى فرونتال X أولسان هيونداى – الساعة 11 صباحا

شاندونج ليونينج X دايجو – الساعة 1 ظهرا  

بانكوك جلاس باثوم يونايتد  X ميلبورن سيتي – الساعة 1 ظهرا  

ليون سيتي سايلورس X اوراوا ريد دياموندز – الساعة 4 عصرا  

يونايتد سيتي X جيونام دراجونز – الساعة 4 عصرا  

جوهور دارول تاكزيم  X جوانجزو إيفرجراند – الساعة 4 عصرا  

السد X الوحدات – الساعة السابعة والربع مساء

الشارقة   X الريان – الساعة السابعة والربع مساء

الهلال     X استقلال دوشنبه – الساعة العاشرة والربع مساء

ناساف كارشي X الفيصلي – الساعة العاشرة والربع مساء

مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

وفاق سطيف X الترجي – الساعة 11 مساء على قناة beIN Sports 3 HD 

مواعيد مباريات الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

ريال سوسيداد X ريال بيتيس – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports 1 HD       

مواعيد مباريات الدوري الإيطالي 

سبيزيا X انتر ميلان – الساعة 7 مساء             

ميلان X جنوى – الساعة 9 مساء                  

مواعيد مباريات الدوري الفرنسي

رين X موناكو – الساعة 9 مساءأهداف الخميس.. برشلونة يودع الدورى الأوروبي أمام فرانكفورت ورباعية روما

شهد أمس الخميس، إقامة عدد كبير من المباريات، أهمها مواجهات إياب دور ربع النهائي فى مسابقتى الدوري الأوروبي ودورى المؤتمر، والتى شهدت أهدافا تستحق المشاهدة. 

وجاءت أهداف مباريات الخميس فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات الدوري الأوروبي  

برشلونة 2 – 3 فرانكفورت 

أتالانتا 0 – 2 لايبزيج

صدمة للزمالك.. متى يرحل بن شرقي وطارق حامد وأبوجبل؟

أزمة جديدة تواجه الزمالك المصري، بسبب عدم التوصل لأي اتفاق حول تجديد عقود عدد من لاعبيه، حتى الآن.

وتنتهي عقود 8 لاعبين في الزمالك بنهاية الموسم الحالي، وهم محمد أبو جبل، وطارق حامد، وأشرف بنشرقي، ومحمد أوناجم، ورزاق سيسيه، وعمر السعيد، وحازم إمام ومحمد أشرف “روقا”.

لكن السؤال الأهم، متى ينتهي الموسم في مصر؟.

أليكسيس سانشيز.. من رحم الفقر خرج الفتى العجيب

يتقاضى نجوم كرة القدم رواتب ضخمة، تضعهم في فئة أصحاب الملايين، وربما المليارات، رغم أنهم في بداية حياتهم كانوا على النقيض تماما.

التشيلي أليكسيس سانشيز، نجم إنتر ميلان الإيطالي، هو أحد أبرز اللاعبين الذين عاشوا أياما صعبة في بداية حياتهم، قبل أن تتبدل أحوالهم بسبب “الساحرة المستديرة”.

من رحم الفقر

وُلد أليكسيس سانشيز عام 1988 بمدينة تروكوبيا التشيلية، وهو الأصغر بين 4 أشقاء لوالد عاطل عن العمل، وأم عانت كثيرا لتربية أبناءها.

بعد أشهر قليلة من ولادة أليكسيس ترك والده المنزل تاركا مهمة إعالة الأسرة على عاتق الأم، ولهذا السبب يكتب النجم التشيلي اسمه الأول على قمصانه خلافا للعادة.

 الدوري الأوروبي.. سر حزين وراء احتفال لاعب فرانكفورت بهدفه ضد برشلونة

لفت رافائيل سانتوس بوريه، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، الأنظار باحتفاله بالهدف الذي سجله ضد برشلونة الإسباني، بالدوري الأوروبي.

بوريه سجل الهدف الثاني لفرانكفورت في الدقيقة 36 من المباراة، التي فاز بها (3-2) على مضيفه برشلونة (الخميس)، في إياب ربع نهائي الدورى الأوروبيوأثناء احتفاله بتسجيل الهدف قام اللاعب الكولومبي بالإشارة إلى رقم (19) الموجود على سرواله.

قائمة الأهلي لمباراة الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. موسيماني يضم 25 لاعبًا

أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي قائمة الفريق لمباراة الرجاء المغربي التي ستقام في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلاقي الأهلي نظيره الرجاء على ملعب السلام بالقاهرة غدًا السبت، في جولة الذهاب بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.وضم موسيماني 25 لاعبًا في قائمة الأهلي من أجل دخول معسكر مغلق استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام الرجاء.

وشهدت القائمة عودة وليد سليمان ومحمد هاني وصلاح محسن بعد غيابهم خلال المباريات السابقة للفريق.

قائمة الأهلي لمباراة الرجاء في دوري أبطال إفريقيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، محمود متولي، أيمن أشرف، محمد هاني، كريم فؤاد، محمود وحيد وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، اليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي افشة، أحمد عبد القادر، محمد محمود، وليد سليمان، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، لويس ميكيسوني وبيرسي تاو.

خط الهجوم: حسام حسن، صلاح محسن، محمد شريف.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد الرجاء مباراة الإياب الجمعة المقبل على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.