النفط يرتفع بعد تجدد التفاؤل بمحادثات التجارة الأمريكية الصينية

2019112513242112498

ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين، بعد أن أحيت أحاديث إيجابية من واشنطن الآمال بالأسواق العالمية في إمكانية توقيع الولايات المتحدة والصين قريباً، اتفاق تجارة مرحلياً لإنهاء حربهما التجارية المريرة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 18 سنتاً، بما يعادل 0.31%، إلى 57.95 دولاراً للبرميل، وذلك بعد أن أنهى الأسبوع الماضي على تغير طفيف بعد أن اقتفى أثر محادثات التجارة صعوداً وهبوطاً.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتاً، أو 0.43%، إلى 63.66 دولاراً للبرميل بعدما أنهت أيضاً الأسبوع الماضي دون تغير يذكر.
وقال مايكل مكارثي رئيس استراتيجيات الأسواق لدى “سي إم سي” في سيدني: “لا يزال الأمر برمته يتعلق بمحادثات التجارة. يبدو أنها تهيمن على حركة الأسواق في الوقت الراهن”.
جاء صعود الأسعار عند الفتح اليوم بعد قول مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، يوم السبت، إنه لا يزال من الممكن التوصل إلى اتفاق تجارة أولي مع الصين بنهاية العام.
وفي اليوم السابق، عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ عن الرغبة في توقيع اتفاق تجارة أولي ونزع فتيل الحرب الممتدة منذ 16 شهراً، ونجم عنها تراجع النمو العالمي، وذلك رغم أن ترامب قال إنه لم يقرر بعد إذا كان يريد إتمام اتفاق، بينما قال شي، إنه لا يخشى الرد إذا اقتضت الضرورة.