إلقاء الضوء علي المسرح السياسي

WhatsApp Image 2020 08 06 at 3.41.28 PM 1

كتبت : ليلي صبحي

منذ أيام قليلة ضربت إسرائيل خلية من حزب الله علي الحدود بحجة أنهم بيزرعوا عبوات ناسفة، والله أعلم هل الذي قصفتهم هم عناصر حزب الله ام فيديو مفبرك، وهذا وارد وتجيد إسرائيل مثل هذة السيناريوهات.

إسرائيل تفتعل مثل هذة العمليات لشد الأنظار إليها، وهذة بداية حرب قصيرة علي لبنان بذريعه حزب الله اللي مش مفروض طبعا انه يقف ساكت ومكتوف الأيدي، والمعني في بطن الشاعر.

ليس من المانع مناوشات علي الحدود الغربية لإسرائيل مع حماس علي أساس انها تتظاهر امام العالم ان أمنها مستهدف، ام ان إسرائيل تشد الانظار اليها للتعتيم عن ما سيدور في سيرت الليبية، والحذر هنا واجب ان يكون هناك مصيدة للجيش المصري بعد هذا التعتيم.

بلي، ان جيشنا في قمة الحذر وهو لا يجهل نظريات المؤامرة المتعاقبة، في الطريق حرب قصيرة في ليبيا لدخول سيرت وإقصاء الجيش الليبي بدعم من دول عظمي داخل ليبيا، لكن ماذا سيكون موقف روسيا من هذا السيناريو ؟ هل ستقوم بخذلان حلفاؤها ، هذا ما ستكشف عنه الأحداث.

هذا وكأن المنطقة العربية تشهد بداية حرب عالمية ولو صغيرة في الشرق الاوسط من اقاصي مشرقه الي مغربه ومن شماله الي جنوبه، وإلا فما تفسير تعاقب أحداث الانفجارات المتتالية، خط غاز الإسماعيلية- حفر الباطن في السعودية- إنفجار كوريا الشمالية- إنفجار بيروت- حريق عجمان الامارات.