بالصور :تعاون مشترك بين شركتي “فايبر مصر للأنظمة” وفودافون مصر

FB IMG 1608634130700

كتبت:ولاء خالد…

شهد وزير قطاع الأعمال العام توقيع عقد استضافة البيانات والحوسبة السحابية للشركات التابعة ضمن مشروع التحول الرقمي

وأعلن الخطوات والإجراءات التنفيذية لإنجاز مشروع التحول الرقمي بشركات وزارة قطاع الأعمال العام، شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع عقد تقديم خدمات استضافة الحوسبة السحابية للشركات التابعة للوزارة، بالتعاون مع شركة “فايبر مصر للأنظمة” إحدى شركات مجموعة “بنية” ، وشركة “فودافون مصر”.

FB IMG 1608634128330

حيث وقع العقد كل من المهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية مفوضا من الشركات القابضة الخاضعة لاشراف وزارة قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بنية”، والمهندس محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون مصر”.

كما شهد الاختيار على التحالف المكون من شركتي فايبر مصر للأنظمة و ڤودافون مصر، كشركاء نجاح فى هذا المشروع ضمن المرحلة الثالثة فى التحول الرقمى وهى مركز البيانات “الداتا سنتر “وذلك لتشغيل 15 شركة كمرحلة اولى، والذى تم تصميمه لضمان تامين المعلومات باعلى نظم الامن السيبرانى وايضا احدث تكنولوجيا الاتصالات، على ان تقوم شركة “فايبر مصر للأنظمة” باعمال الدعم الفني وشركة”فودافون مصر” بإدارة و استضافة المنظومة بمركز البيانات الخاص بها عن طريق سحابة الكترونية مؤمنة ومغلقة وخاصة بقطاع الاعمال.

وأوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن توقيع هذا العقد يدعم بقوة خطوات تطوير و ميكنة نظم العمل في الشركات القابضة والتابعة في إطار مشروع الوزارة للتحول الرقمي، حيث ستتيح هذه الخدمات تطورا في أداء شركات قطاع الاعمال وسرعة في انجاز المهام مع وجود دعم فني على مدار ال24 ساعة لكافة تطبيقات تخطيط و ادارة موارد الشركات.

وأفاد سيادته ان التحول الرقمي للوزارة يسير علي خطي ثابتة نحو تقديم خدمات مميكنة و تخطيط وادارة موارد الشركات في مشروع يعد الاكبر في الشرق الاوسط إذ يشمل تطبيق نظام تخطيط وادارة الموارد ERP في 63 شركة قابضة وتابعة باستثمارات تبلغ 50 مليون دولار للرخص. ويشمل المشروع 6 عناصر رئيسية هي الإنتاج، المبيعات، المشتريات، الموارد البشرية، المخازن، واشار ان العقد يدشن مركزا لأستضافة البينات