بالصور …محافظ سوهاج يترأس اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة

80311502 2502407280029278 294594516957003776 o

كتب : روماني نصري

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام، بحضور اللواء عصام الدين الليثي سكرتير عام المحافظة، واللواء عصام حسين مساعد مدير أمن سوهاج، والمهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد، والعقيد هشام محمد علي المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية بسوهاج.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٨‏ شخصًا‏، و‏‏بدلة‏‏‏

بدأ الإجتماع بتقديم التهنئة لمحافظ سوهاج بثقة القيادة السياسية وتوليه مسئولية المحافظة، ثم التصديق على محضر الجلسة السابقة، اعقبه برقية عزاء لـ ” أحمد شاكر رئيس حي شرق سوهاج” لوفاة والده عليه رحمة الله.

وبدأ المجلس مناقشة جدول الأعمال بالموافقة على تصحيح الخرائط المساحية لمشروع محطة رفع الصرف الصحي بشطورة بمركز طهطا، والموافقة على نزع ملكية 5 مواقع لإنشاء محطات الصرف الصحي لقرى مركز المراغة، وذلك للمنفعة العامة، وتلبية احتياجات الأهالي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏

و استعرض رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، خلال الإجتماع، ما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة من يوليو الماضي، وحتى ديسمبر الحالي، فى مختلف القطاعات من أعمال التجميل والنظافة، ورصف الطرق، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والكهرباء، كما استعرضوا ايضا مشروعات الخطة الإستثمارية الجديدة 2019/2020.

وكلف محافظ سوهاج رؤساء الوحدات المحلية بإعداد بيان تفصيلي عن المشروعات الخدمية والتنموية المتوقفة، والتي وصلت نسبة التنفيذ بها إلى أكثر من 80%، لافتا إلى منحها الأولوية في التنفيذ وإيجاد الحلول الجذرية لها، مشيرا إلى أن رؤيته للعمل ترتكز على “الإلتزام، والإنضباط، والمحاسبة “.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏زفاف‏‏‏‏

وأكد المحافظ على أهمية تقديم أعلى مستوى من الخدمات وتحقيق رضا المواطن، لافتا الى تطبيق القانون واللوائح فى إطار احترام المواطنين، مؤكدا على ضرورة إلتزام المسئولين والقيادات بتصريحاتهم فيما يخص الإعلان عن مواعيد الإنتهاء من المشروعات، وأن أية موضوعات يتم طرحها يجب أن تكون بالأرقام ” ماذا كان؟، وماذا تحقق من إنجاز؟ ” .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

وأكد ” الفقي” على ضرورة استغلال الموارد الغير مستغله بسوهاج، مشيرا إلى ان المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات المتنوعة والقوى البشرية، لافتا إلى أنه من أولويات المرحلة القادمة تطوير قطاعى “السياحة والآثار”، مشيرا إلى جولته التفقدية بأخميم أول أمس، وإمكانية إستغلال المنطقة الأثرية بها لتعظيم العائد الإقتصادي للمحافظة والمواطنين، وتعظيم الإستفادة من المصانع الإنتاجية، والغزل والنسيج والحرير، الذي تشتهر به مدينة أخميم كأحد أقدم المدن التاريخية المهمة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

وأشار محافظ سوهاج إلى أهمية كورنيش النيل الشرقي بمدينة سوهاج، وإمكانية إنشاء ممشى سياحي على طول الكورنيش، لكي يكون متنفس طبيعي لأهالي المحافظة .

وأكد “الفقى” على أهمية التعاون وتضافر كافة الجهود والعمل كفريق واحد يضع مصلحة المحافظة ورضا المواطن نصب عينيه، مؤكدا أنه شرف لأي شخص أن ينتمي لسوهاج وشعبها، موجها بضرورة العمل على بناء المواطن، وخاصة الشباب وإتاحة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية المختلفة لهم، قائلا: ” إن تكلفة إصلاح الشباب أصعب بكثير من توفير الطريق السليم لهم ” .

وفي نهاية الإجتماع، كرم محافظ سوهاج، الدكتور محمد عبد الهادي عبد الرحيم مدير عام قطاع مكتب السيد الوزير المحافظ، لاختياره المدير المثالي لعام 2019م عن محافظة سوهاج.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏١٤‏ شخصًا‏