بالصور… من قصر ثقافة دمنهور، محافظ البحيرة والسفير الإندونيسي يفتتحان فعاليات اليوم الثقافي الإندونيسي المصري .

80014825 445702126360244 523092042734108672 n

كتب /حمدى انور الجيار

إفتتح اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة والسفير/ حلمي فوزي – سفير جمهورية إندونيسيا بمصر فعاليات اليوم الثقافي الإندونيسي بقصر ثقافة دمنهور، والذي يأتي تأكيداً لأواصر التعاون والعلاقات الثقافية والمحبة المصرية الإندونيسية والتعاون المستمر والدائم بين البلدين فى شتى المجالات التعليمية والتجارية والثقافية والدينية والسياحية والإقتصادية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

حيث أكد اللواء/ المحافظ في كلمته على أن مصر تحتضن كافة الثقافات فهى كانت ولا زالت ساحة لتلاقي الثقافات وتبادل الفنون والإبداع كما تميزت منذ عهد الفراعنة باحتوائها لكافة أشكال الفنون من هندسة وعمارة وتدوين وأدب، ولقد كان لمحافظة البحيرة نصيب وافر من تلك الثقافات .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص على المسرح‏، و‏أشخاص يعزفون على آلات موسيقية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

مشيراً إلى إننا نحتفل بهذا اليوم الثقافي الإندونيسي والمقام بأحدث صرح ثقافي الذى تم إفتتاحه مؤخراً وهو قصر ثقافة دمنهور والذى تم إضافته لكافة المنشآت الثقافية والكيانات التي تحظى بها محافظة البحيرة وذلك لخلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والروائية والنقدية والفكرية والسياسية والعلمية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

موكداً أن إحتفالية اليوم تعد إمتداداً لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ الذى يجمع آلاف الشباب الذى صار قدوة تجمع الجميع على الإنسانية، ليؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان، وتشيد الإنجازات وتشكل حواراً حضارياً إنسانياً رائعاً .

وأكد المحافظ على التواصل المستمر وتنظيم الحفلات المشتركة مع بحث إقامة منتدى تجارى لعمل برتوكول تعاون تجارى مع دولة إندونيسيا خاصة وأن البحيرة تعد من كبرى المحافظات الزراعية بالإضافة الصناعات العملاقة الجارية على أرضها .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

وخلال كلمته أكد السفير الإندونيسى على عمق العلاقات المشتركة عبر التاريخ مؤكداً أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت بإستقلال إندونيسيا عام 1945 مؤكداً أن روح الإيخاء والتعاون بين البلدين تمتد إلى العديد والعديد من المجالات معرباً عن أمله أن يكون حدث اليوم إضافة جديدة للعلاقات المصرية الإندونيسية والتعريف بثقافة الشعب الإندونيسى، مؤكدا أن مصر كانت ولازالت ملتقى الثقافات وساحة من ساحات الإبداع .

هذا وقد قام اللواء/ المحافظ بإهداء السفير الإندونيسى درع المحافظة تقديراً وتكريماً له
كما قام السفير بإهداء درع السفارة للواء المحافظ .

كما قدم الجميع التحية والتقدير لفخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى راعى الثقافة والتنمية على أرض مصر، والدكتورة إيناس عبد الدايم – وزيرة الثقافة، ود/ أحمد عواض – رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة على الدور الكبير والتنويرى لقصور الثقافة فى نشر الوعى والتوعية ولغة الحوار والفكر البناء .

هذا وقد تضمنت فعاليات اليوم الثقافي عروضاً مختلفة تضمنت فقرة شعرية للموهبة الطفلة ملك محمد على وعرض فرعونى وعرض فلكلورى لفرقة طلائع البحيرة للفنون الشعبية .

كما قدمت فرق فنية من إندونيسيا قدمت خلالها عروضاً فلكلورية لأشهر رقصة فلكلورية لإندونيسيا زافن، وعرضاً موسيقياً غنائيا «انجكلونج» وتضمن العرض فيلماً تسجيلياً عن دولة إندونيسيا .

بالإضافة لتنظيم معرض لأهم الفنون والتراث والحرف بدولة إندونيسيا .

حضر إفتتاح الفعاليات، م/ حازم الأشموني – السكرتير العام للمحافظة وأ/ أحمد رمضان – المستشار الثقافي لسفارة إندونيسيا والسيد/ إير مان أدى بوروانتو – الملحق التجارى بالسفارة، واللواء/ محمد شوقى بدر – السكرتير المساعد، وأعضاء مجلس النواب والعقيد/ محمد شرف – المستشار العسكرى للمحافظة، وأ/محمد بسيوني – مدير مديرية الثقافة وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وممثلي الأوقاف والكنيسة بالمحافظة .