بدون إستخدام برامج كيف تطول عمر بطاريتك

102893634 544946449715969 5708533529529286656 o

متابعة/شادية محمد الوكيل

نستعرض خلال الشرح التالي كافة النصائح والطرق التي يمكن من خلالها حل هذه المشكلة بدون إستخدام برامج.

في البداية إليك 10 نصائح يمكن تطبيقهم على أي هاتف لتقليل نفاذ شحن بطارية الهاتف:

1. قّم بتقليل درجة سطوع الشاشة للحفاظ على عُمر البطارية.

إذا تحدثنا عن أكثر شئ يمكنه القضاء على طاقة بطارية هاتف Galaxy S5، فلن نجد أسوأ من الشاشة، حيث تقوم شاشات هواتف تلك الأيام وبسبب التطور الهائل الذي حصلت عليه من إستهلاك طاقة البطارية بشكل مخيف، وهي البطاريات التي لم تحصل على أي تطوير منذ أن تم إبتكارها، لذا فيمكننا القول بأن الشاشة وإضاءتها هي العنصر الذي يمكننا وضعه على رأس قائمة أسباب إستهلاك البطارية.

لذا فالحل الوحيد هو إما أن تقوم بتقليل درجة سطوع الشاشة بشكل يدوي أو تفعيل خاصية Automatic brightness، مع تفعيل Auto adjust screen tone وهي الخاصية التي تقول عنها سامسونج بأنها ستقوم بتوفير الإضاءة في الهاتف بناءاً على ما تقوم بمشاهدته من خلاله، وهو الأمر الذي سيعمل بالتأكيد على زيادة عمر البطارية بشكل لا تتخيله.

2. إذا كان هناك إتصال Wi-Fi جيد، فقّم بتفعيله.

إذا كنت تستخدم هاتفك في مكان يحتوي على إتصال Wi-Fi جيد فلا تضيع فرصة إستخدامه، خاصة إذا كنت متواجداً في مكان لا يحتوي على شبكة جيدة فيما يتعلق بباقة الموبايل إنترنت، لذا فإذا كنت في منطقة ذات كثافة سكانية كبيرة أو منطقة مزدحمة بالكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، فيجب عليك تفعيل الـ Wi-Fi بدلاً من الإتصال بالإنترنت عبر باقة الموبايل.

فكما هو الحال مع شاشة الهاتف، يعمل الإتصال السئ بباقة الإنترنت على إستهلاك البطارية بشكل كبير جداً، وهو الأمر الذي يمكنك ملاحظته عندما تجد أن هاتفك قد أصبح ساخناً وهو في جيبك حتى دون إستخدامك له لكن مع تشغيلك للإنترنت من خلال الباقة cellular connection.

لذا إن كنت في مكان به إتصال Wi-Fi جيد فقّم بتشغيله لضمان عدم إهلاك بطاريتك من خلال إتصالك بإنترنت سئ عبر باقة الموبايل.

3. إذا كانت خدمة الموبايل إنترنت سيئة لديك، قّم بترك مزود الخدمة وابحث عن الأفضل.

بالتأكيد لن تتمكن من الحصول على إتصال Wi-Fi جيد طوال الوقت، ولا مفر من إستخدام باقة الإنترنت في الكثير من الأحيان، لذا إن كان لديك باقة موبايل إنترنت تعمل بنسبة 90% على الأقل في أغلب الأماكن الت