تحمل المصاريف المدرسية لـ ١.١ مليون طالب من الأسر غير المقبولة في “تكافل وكرامة”

FB IMG 1601842297107

تقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية للأسر الأولي بالرعاية.. التضامن الاجتماعي والتعليم تعلنان تحمل المصاريف المدرسية لـ ١.١ مليون طالب من الأسر غير المقبولة في “تكافل وكرامة”

١٠٠ ألف شنطة مدرسية مجانا للطلاب ..وألفين لاب توب للطلاب من ذوى الإعاقة البصرية..وألفين سماعة لذوى الإعاقة السمعية

تقديم 6309 منح دراسية جامعية للمتفوقين من أبناء تكافل وكرامة

في إطار التوجيهات الرئاسية بتقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية للأسر الأولي بالرعاية؛ أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تحمل وزارة التضامن الاجتماعي المصاريف المدرسية للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وذلك لما يقرب من ١.١ مليون طالب من الأسر الأولى بالرعاية التي لم يتم قبولها في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن التكلفة الإجمالية لتحمل الوزارة المصاريف المدرسية لـ١.١ مليون طالب تبلغ ٢٨٠ مليون جنيه.

كما أعلنت القباج تقديم ٢٠٠٠ لاب توب هدية للطلاب من ذوى الإعاقة البصرية و٢٠٠٠ سماعة للطلاب من ذوي الإعاقة السمعية، فضلا عن تقديم ١٠٠ ألف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية مجانا، استعدادا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وأشارت القباج إلى أن الوزارة ستقدم منحًا دراسية جامعية لـ6309 طلاب، من المتفوقين علميا ضمن المسجلين في برنامج تكافل وكرامة؛ حيث سيتم توفير ٦٢٠٤ منح دراسية للطلاب من أبناء أسر تكافل ، و١٠٥ للطلاب من أسر كرامة، وذلك دعما من الوزارة للطلاب المتفوقين وحافزا لهم لمواصلة تفوقهم الدراسي خلال مرحلة التعليم الجامعي.

وأوضحت الوزيرة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الدولة لرفع العبء والتخفيف عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ، في إطار التنسيق بين كافة مؤسسات الدولة استعدادا للعام الدراسي الجديد.