تفاصيل وقوع حادث انقلاب سيارتي قطار أمام مدخل الطريق الدائري بمركز منيا القمح وخروج 12 مصابًا

تفاصيل وقوع حادث انقلاب سيارتي قطار أمام مدخل الطريق الدائري بمركز منيا القمح وخروج 12 مصابًا
تفاصيل وقوع حادث انقلاب سيارتي قطار أمام مدخل الطريق الدائري بمركز منيا القمح وخروج 12 مصابًا

تفاصيل وقوع حادث انقلاب سيارتي قطار أمام مدخل الطريق الدائري بمركز منيا القمح وخروج 12 مصابًا

عقب وقوع حادث انقلاب سيارتي قطار أمام مدخل  الطريق الدائري بمركز منيا القمح، انتقل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إلى مستشفى منيا القمح العام للاطمئنان على حالة المصابين والبالغ عددهم 15 مصابًا.

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه خرج من المستشفي 12 مصابًا بحادث قطار منيا القمح، وتم الإبقاء علي ثلاثة أخرين تحت الملاحظة، وحالتهم مستقرة، نافيًا وقوع وفيات.

وزير النقل المهندس -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=96959

فيما صرحت منطقة شرق الدلتا بالسكة الحديدة ومقرها الزقازيق، تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات خروج قطار رقم 339 ” القاهرة / المنصورة “، عن القضبان ناحية مدنية منيا القمح .

وذكر مصدر مسئول إنه تقرر التحفظ علي السائق والصندوق الأسود بالقطار وبإشارات التحويلات لبيان ملابسات الواقعة .

ودفعت منطقه شرق الدلتا بالسكة الحديد ومقرها الزقازيق، بفريق مهندسين وفنينين متخصصين والاوناش لرفع قطار.

وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من مأمور مركز منيا القمح يفيد تعطل قطار القاهرة بالقرب من المحطة، وعلي الفور دفع الفنيين والأجهزة الأمنية.

تابع وزير النقل المهندس -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=96959

ودفعت منطقة شرق الدلتا بالسكك الحديد ومقرها الزقازيق، بفريق من متخصصين والأوناش لرفع قطار القاهرة الذي تعرضت عربتان منه للخروج عن القضبان.

من جانبه تحدث محمد مرسي، رئيس مدنية منيا القمح، أن الحادث وقع في قطار القاهرة رقم 2511 المتجه للزقازيق، وأنه انتقل إلى مكان الحادث فور تلقيه إخطارًا.

في المقابل دفع مرفق إسعاف الشرقية، بـ25 سيارة إسعاف للتعامل مع الحادث، ونقل المصابين إلى مستشفي منيا القمح المركزي.

الصحة: إصابة ١٥ مواطناً ولا وفيات فى حادث قطار الشرقية

الصحة: خروج ٦ مصابين من المستشفي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن إصابة ١٥ مواطناً فى حادث قطار منيا القمح، بمحافظة الشرقية.وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب ٣٣ سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلي مستشفي منيا القمح المركزي، لافتاً إلى أن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان كلفت وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفي لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.وكشف مجاهد عن خروج ٦ من المصابين من المستشفي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، مشيراً إلى أن باقي المصابين يعانون من إصابات بسيطة إلي متوسطة ” كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد” وهم جميعا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

رد فعل وزير النقل المهندس -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=96959

بيان من الهيئة القومية لسك حديد مصرعن قطار ٣٣٩

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار ٣٣٩ ركاب القاهرة/ بنها/ الزقازيق/ المنصورة بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان، هذا وتعلن الهيئة خلوّ الخط الطالع وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، وقد استعد وقام ونش الزقازيق لرفع بوجي العربتين واخلاء الخط، وتم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف علي أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة.

23211 23211 خروج قطار عن القضبان بالشرقية 5
89633 89633 خروج قطار عن القضبان بالشرقية 14
57120 57120 خروج قطار عن القضبان بالشرقية 7
54730 54730 خروج قطار عن القضبان بالشرقية 12
23211 23211 خروج قطار عن القضبان بالشرقية 5 1

بيان صادر عن وزارة الصحة والسكان الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 161031 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل 831 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 44 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 600 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 161031 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 831 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا المستجد كوفيد19 .

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 212961 من ضمنهم 161031 حالة تم شفاؤها، و 12570 حالة وفاة.وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويدhttps://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفونhttps://apple.co/3gURgYJ