حرية التعبير والعدالة الإجتماعية علي مائدة ملتقي أفريقيا لنشر السلام المجتمعي

69817087 2638642632850171 7491732568472027136 o

أكدت الدكتورة سهام فوزي – استشاري التدريب بجامعة المستقبل، أن الإنسان يستطيع أن يعبر عن نفسه ويقلل من الإغتراب السياسي من خلال حرية التعبير ،
وذلك خلال فعاليات ملتقى افريقيا لنشر السلام المجتمعي الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة ” الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ” تحت شعار ” بنكمل بعض “

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

وشرحت ” فوزي ” مفهوم حرية التعبير وتاريخ بدايته و أنواعه وما يتضمنه في المواثيق والمعاهدات الدولية ، بالإضافة إلي مجموعة من الضوابط المنظمة لهذه الحرية والتي تعمل علي حماية النظام العام وتمنع التفكك المجتمعي .

واضافت أنه من الضروري عند التعبير عن حرية الرأي التأكد من مشروعية الوسيلة المستخدمة التعبير عن الرأي ، صدق المعلومات من مصادر موثوقة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

وفي سياق آخر ، تحدثت استشاري التدريب بجامعة المستقبل ، عن مفهوم العدالة الإجتماعية وعدم التمييز وتكافؤ الفرص ، مؤكدة أن المجتمع الذي يوجد به حرية تعبير حقيقية هو الأقدر علي تحقيق العدالة والسلام الإجتماعي وبخاصة في الدول الإفريقية.

تجدر الإشارة إلى مشاركة شباب 29 دولة افريقية بالمركز الأوليمبي بالمعادي ، خلال الفترة من 20 حتى 26 نوفمبر الجاري ، وذلك في إطار إطلاق أسوان عاصمة الشباب الأفريقي 2019.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أحذية‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏