سعر الريال السعودي اليوم في مصر الخميس 25 أغسطس 2022 داخل البنوك

سعر الريال السعودي اليوم في مصر الخميس 25 أغسطس 2022 داخل البنوك
سعر الريال السعودي اليوم في مصر الخميس 25 أغسطس 2022 داخل البنوك

سعر الريال السعودي اليوم في مصر الخميس 25 أغسطس 2022 داخل البنوك

تعرف على سعر الريال السعودي اليوم في مصر

download 59

الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك المركزي، عند مستوى 5.08 جنيه للشراء، و5.11 جنيه للبيع بحسب نشرة البنك المركزي “cbe.org.eg”.

الريال السعودي في البنك الأهلي 5.08 جنيه للشراء، و5.10 جنيه للبيع، فيما جاء سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر بين 5.07 جنيه للشراء، و5.10 جنيه للبيع.

الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك التجاري الدولي CIB نحو 5.08 جنيه للشراء، و5.11 جنيه للبيع.

الريال السعودي اليوم في مصر لدى إيجي بنك (EG Bank) بنحو 5.09 جنيه للشراء، و5.11 جنيه للبيغ.

تابعونا على موقع #نسر_العروبة

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة

تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة

تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة

تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة

تعرف على سعر الدرهم والدينار اليوم في مصر

الدرهم الإماراتي اليوم في مصر لدى البنك المركزي نحو 5.20 جنيه للشراء و5.22 جنيه للبيع.

الدينار الكويتي اليوم في مصر لدى البنك المركزي نحو 59.98 جنيه للشراء، و62.37 جنيه للبيع.

وفي أكبر بنكين حكوميين من حيث الأصول والتعاملات “الأهلي ومصر” سجل سعر صرف الدولار 19.13 جنيه للشراء و19.19 جنيه للبيع وفي بنك قناة السويس سجل الدولار 19.11 جنيه للشراء و19.21 جنيه للبيع.

وفي البنوك الخاصة، سجل سعر الصرف في البنك التجاري الدولي (EGX:COMI) 19.15 جنيه للشراء 19.21 جنيه للبيع، وفي العربي الأفريقي سجل الدولار 19.11 جنيه للشراء، و 19.21 جنيه للبيع، وفي البنك المصري الخليجي سجل الدولار 19.18 جنيه للشراء و19.21 جنيه للبيع.

تعرف على سعر اليورو اليوم في مصر

download 2 29

اليورو اليوم في مصر خلال التعاملات المبكرة من صباح الخميس 25 أغسطس 2022 لدى البنك المركزي والمصارف التجارية وشركات الصرافة.

اليورو اليوم في البنك المركزي المصري، ليصل إلى 19.00 جنيه للشراء، و19.08 جنيه للبيع، مقابل 18.96 جنيه للشراء، و19.08 جنيه للبيع عند إغلاق تداولات أمس، بحسب نشرة البنك المركزي “cbe.org.eg”.

اليورو في البنك الأهلي وبنك مصر سجل 19.00 جنيه للشراء، و 19.13 جنيه للبيع، وفي بنك قناة السويس سجل اليورو 18.95 جنيه للشراء، و19.15 جنيه للبيع.

اليورو في البنك التجاري الدولي 19.02 جنيه للشراء، 19.15جنيه للبيع، وفي العربي الأفريقي، سجل اليورو 18.98 جنيه للشراء، 19.15 جنيه للبيع.

تعرف على سعر الجنيه الإسترليني اليوم في مصر

download 1 48

الجنيه الإسترليني اليوم في مصر خلال مستهل تداولات الخميس لدى البنك المركزي والمصارف التجارية وشركات الصرافة.

الجنيه الإسترليني اليوم في البنك المركزي المصري، ليصعد إلى 22.53 جنيه للشراء، 22.64 جنيه للبيع، مقابل 22.50 جنيه للشراء، و22.63 جنيه للبيع، في ختام تداولات أمس الأربعاء، بحسب نشرة البنك المركزي “cbe.org.eg”.

الجنيه الإسترليني تباينًا، وذلك بعد ارتفاعه ما بين 18 – 12 قرشًا بداية التعاملات بالبنوك المصرية.

الجنيه الإسترليني في بنكي الأهلي ومصر 22.49 جنيه للشراء، و22.72 جنيه للبيع، وفي بنك قناة السويس سجل 22.49 جنيه للشراء، و22.74 جنيه للبيع.

وفي البنك التجاري الدولي، سجل الإسترليني 22.59 جنيه للشراء، و 22.74 جنيه للبيع، والبنك العربي الأفريقي، سجل الإسترليني 22.54 جنيه للشراء، و22.74 جنيه للبيع.

3.3 مليار دولار من الصناديق العربية

102 210406 emirati support for egypt the uae

عقد رئيس وزراء مصر، مصطفى مدبولي، أمس اجتماعًا للوقوف على الموقف التنفيذي لخطط ومشروعات صندوق مصر السيادي والذي يعمل على جذب عدد أكبر من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر القيادي، أن مصر نجحت في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار من الصناديق السيادية العربية في العام الجاري. مضيفًا أن الصندوق نجح أيضًا في جذب استثمارات لرؤيس أموال من القطاع الخاص في قطاعات مختلفة منها الاستثمار العقاري وتطوير الآثار والصناعي والهيدروجين الأخضر والسياحة والتحوّل الرقمي.مصر تطلق أول مبادرة حكومية دولية قبل قمة المناخ COP27

أطلقت مصر أول مبادرة حكومية دولية استعدادا لقمة المناخ COP27 المقرر عقدها في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بمنتجع شرم الشيخ.

143 165218 cop27 climate summit international egypt 700x400 1

وتطلق المبادرة مسابقة دولية Climatech Run 2022 للشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا العمل المناخي، والتي تأتي في إطار الاستعدادات لقمة المناخ COP27 التي تستضيفها وترأسها مصر خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

ما هي مسابقة Climatech Run 2022؟

download 3 16

Climatech Run 2022 هي مسابقة موجهة للشركات الناشئة ورواد الأعمال والمبتكرين والمتخصصين في الفن الرقمي من كافة أنحاء العالم، بهدف تشجيعهم على المشاركة بالأفكار والحلول المبتكرة والفن في مواجهة التغيرات المناخية وتداعياتها السلبية على جهود تحقيق التنمية.

وتعمل المبادرة المصرية من خلال مسابقة Climatech Run 2022 على تحفيز الشركات الناشئة ورواد الأعمال من أجل زيادة الوعي بخطورة هذه التغيرات والبحث عن الحلول المستدامة للتغلب عليها، من خلال الأفكار المطروحة في مختلف المجالات مثل الطاقة المستدامة والنقل الذكي والأمن الغذائي، بالإضافة إلى تعزيز جهود الاقتصاد الدائري لا سيما في قارة أفريقيا التي تعد أكثر المناطق تأثرًا بالتغيرات المناخية ومن أقل المناطق حصولا على التمويلات. كما تأتي المبادرة في ضوء استعدادات مصر لانعقاد قمة المناخ COP27.

من هم الشركاء في المبادرة؟

تعد المبادرة نموذجًا للشراكات البناءة بين الأطراف ذات الصلة من الحكومة (وزارة التعاون الدولي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة البيئة).

ومن شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين (الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وبرنامج الأغذية العالمي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي)، ومن القطاع الخاص العالمي وشركات التكنولوجيا (شركة جوجل، جنرال موتورز ومجموعة منصور وشركة مايكروسوفت)، ومن مسرعات الأعمال (فلك ستارت ابس، وشبكة شباب رواد الأعمال، وأفريلابس ومؤسسة جلوتشا).

ما هي مجالات عمل المبادرة؟

تعمل المبادرة على مسارين رئيسيين حيث تستهدف الشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المناخ، بالإضافة إلى المتخصصين في الفن الرقمي.

ما هي مراحل المبادرة؟

المرحلة الأولى للمبادرة تستمر لمدة شهر وهي مرحلة تلقي الأفكار والتقديم من قبل الشركات الناشئة، والمرحلة الثانية من المسابقة تنعقد خلال قمة المناخ COP27 حيث سيتم إتاحة الفرصة للشركات المتأهلة لعرض أفكارهم والمشاركة في الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال مؤتمر المناخ أمام مختلف الأطراف المشاركة من الحكومات والقطاع الخاص وشركاء التنمية.

بينما تبدأ المرحلة الثالثة والنهائية عقب قمة المناخ COP27، والتي من خلالها يتم العمل على دعم وتوجيه الشركات الناشئة والفنانين الرقميين المشاركين من خلال مجموعة رفيعة المستوى من المستشارين والمحكمين والخبراء الدوليين، لتعزيز قدرتهم على الوصول للأسواق وتطبيق أفكارهم على أرض الواقع.

ما هي الشروط الواجب توافرها في الشركات الناشئة المتقدمة؟

تضع Climatech Run 2022 عددًا من الشروط للشركات الناشئة الراغبة في التقدم وهي:

  • أن يكون لديها مسار عمل فعلي لأكثر من عامين.
  • فريق عمل مكون من عضوين أو أكثر.
  • أن تتميز الفكرة بالاستدامة والابتكار وأن تطبق واحدة أو أكثر من التكنولوجيات الناشئة.
  • ألا تكون شركة تابعة لشركة قائمة.
  • أن يكون لدى الشركة نموذج أو منتج أولي 

كما يجب أن يكون لدى الفريق المتقدم القدرة على التواصل والعرض وتقديم المشروع باللغة الإنجليزية.

قيمة جائزة مسابقة Climatech Run 2022

وسيكون لدى الفرق فرصة للفوز بعدد من الجوائز، الجائزة الكبرى تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار، والجائزة الثانية تبلغ 50 ألف دولار، والجائزة الثالثة 25 ألف دولار.

ما الذي تقدمه المسابقة الدولية لقارة أفريقيا؟

توجه مسابقة Climatech Run الدولية اهتمامًا خاصة لقارة أفريقيا في ظل أهمية العمل المناخي في قارة أفريقيا ودوره في تحفيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وعدم حصول الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في القارة على التمويل والاستثمارات اللازمة حيث تتلقى فقط 0.2% مقارنة بنحو 94% من الاستثمارات للشركات في الولايات المتحدة، وكندا والصين وأوروبا.

من هذا المنطلق تخصص Climatech Run 2022 جائزة لشركتين ناشئتين من قارة أفريقيا، كما سيتم دعوة أفضل 5 شركات ناشئة أفريقية لعرض أفكارهم خلال الحدث العالمي ضمن فعاليات قمة المناخ COP27.

ومن المقرر أن تحصل أفضل شركة أفريقية ناشئة على جائزة بقيمة 50 ألف دولار، بينما تحصل الشركة الحاصلة على المركز الثاني على جائزة بنحو 25 ألف دولار.

فيما يتعلق بمسار الفن الرقمي، فإن المسابقة تضع عدة شروط هي:-

  • أن يكون عمر المتقدم تجاوز 18 عامًا وقت التقدم للمسابقة.
  • أن يكون الحد الأقصى للقطع التي يشارك بها 3 قطع فنية.
  • أن يتم تقديم العمل الأصلي فقط. 
  • ويحصل المركز الأول في مسابقة الفن الرقمي على جائزة كبرى بقيمة 5 آلاف دولار، والجائزة الثانية على 3 آلاف دولار، والجائزة الثالثة 2000 دولار.

متى يتم فتح باب التقدم لمسابقة Climatech Run 2022؟

تم فتح باب التقدم لمسابقة Climatech Run 2022 يوم 22 أغسطس/آب 2022 ويستمر لمدة شهر حتى 22 سبتمبر/أيلول المقبل، ويمكن زيارة رابط موقع مسابقة Climatech Run 2022 من هنا.

الإمارات تدعم استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ COP 27

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، رغبة بلاده في العمل عن قرب مع مصر في إطار الاستعداد لاستضافة مؤتمر المناخ COP27.

ووفق بيان مصري، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، مع الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، رئيس مجلس إدارة شركة “مصدر” الإماراتية، والوفد المرافق له ،لبحث التعاون المستقبلي بين البلدين.

وأكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر رغبة الإمارات في العمل عن قرب مع مصر في إطار الاستعداد لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، مشيراً إلى أهمية هذا المؤتمر وقضايا المناخ التي أصبحت على رأس الأجندة السياسية الدولية، مضيفا أن استضافة مصر لهذا المؤتمر المهم يدل على دورها القيادي على الساحة الدولية، وفي قضايا تغير المناخ.

ونوه الجابر إلى اتفاق مصر والإمارات على تشكيل فريق عمل مشترك، بحيث يدعم الفريق المصري في إطار الاستعدادات الجارية للدورة الـ27 للمؤتمر، وفي ذات الوقت يكتسب فريق العمل الإماراتي الخبرة ويتعلم من التجربة المصرية قبيل بدء الاستعداد لتسلمه رئاسة الدورة الـ 28 للمؤتمر.

 وفيما يتعلق بالتعاون في مجال الطاقة الخضراء، أشار الدكتور سلطان بن أحمد الجابر إلى أن التعاون الذى مع مصر في هذا المجال سيكون له أثر مباشر في تطوير إنتاج الطاقة والأمونيا الخضراء، مضيفاً أن الجانب الإماراتي لديه القدرة والرغبة لتطوير نموذج لشراكة استراتيجية اقتصادية ومستدامة في مجال الطاقة المتجددة، ومعرباً عن انفتاحه لمناقشة أي نموذج للتعاون في هذا المجال والبدء الفوري في تنفيذه.

 وفيما يتعلق بالتعاون في مجال التصنيع، أشار الدكتور سلطان بن أحمد الجابر إلى أن أزمة تفشي فيروس كورونا والتداعيات اللاحقة، كشفت عن وجود فجوات في الصناعات الأساسية، وبرزت أهمية العمل على تطوير الصناعات الأساسية وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، بما يحقق استدامة توافر السلع الأساسية، لاسيما في مجال الدواء والغذاء، لافتاً إلى إمكانية التعاون لتحقيق تكامل الاستراتيجية الصناعية الاماراتية والمصرية لسد الفجوات التصنيعية وتحقيق استدامة الأعمال، وسلاسل القيمة.

 من جانبه، استعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فرص التعاون الواعدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، لافتاً إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتوطين صناعة المعدات الخاصة بالطاقات المتجددة، ووجود استعداد جاد من جانب القطاع الخاص المصري للدخول في شراكات في هذا المجال.