سوريا : وزارة التربية تؤكد تعيين ما تبقى من الناجحين في مسابقة العقود بحلول الشهر التاسع من العام الجاري

FB IMG 1610895019687

خلال انعقاد المؤتمر السنوي السابع والثلاثون لمنظمة طلائع البعث اليوم على مسرح معهد الحرية بدمشق، والذي أقيم برعاية الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي، تحت شعار “أملنا بشار لنكمل المشوار”، أكد الرفيق الشوفي أنه رغم الصعاب ما يزال العمل مستمراً من أجل جيل المستقبل، فكان تحدي الإرهاب في جميع المحافظات، تحت قيادة سيادة الرئيس بشار الأسد، الذي قاد سفينة الوطن نحو الانتصار، وهذه حقائق أثبتتها الوقائع على الأرض.
كما أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن وزارة التربية ومنظمة طلائع البعث تعملان معاً من أجل مستقبل أفضل لأطفال سورية، فكان التركيز على القيم المجتمعية خلال المناهج المطورة، والعمل لتنمية شخصية الطلاب ومواهبهم، وتشجيع الريادة من خلال الأنشطة اللاصفية.
وأشار الوزير لحرص الحكومة السورية على استقطاب جميع الطلاب في المدارس، والتحاق المتسربين منهم بمنهاج الفئة ب الذي يمكنهم من تجاوز كل سنتين دراسيتين بسنة، كما أكد على تعيين ما تبقى من الناجحين في مسابقة العقود بحلول الشهر التاسع من العام الجاري، وإعادة النظر بمسابقة الموجهين وفق الكفاءات، والعمل لرفع أجور الساعات للمدرسين من خارج الملاك، ودراسة العروض التي تتعلق بالتأمين الصحي للطلاب، والموافقة على إطلاق منصة الكترونية لمجلة الطليعي.
وأكد رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي، على دور المنظمة في بناء عقول الأطفال وشخصياتهم، لافتاً إلى أن المنظمة لم تتوقف عن أداء مهامها من خلال عملها الميداني، موضحاً أن المرحلة القادمة هي للبناء والتنمية في الميدان التربوي.
حضر المؤتمر أمينا فرع دمشق وريف دمشق لحزب البعث، ورئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين ونقيب معلمي دمشق، ومديرو تربية دمشق وريف دمشق والقنيطرة، وعدد من الفعاليات التربوية والحزبية.

FB IMG 1610895019687 1
FB IMG 1610895017669
FB IMG 1610895015605
FB IMG 1610895013495