سيادة المطران : ” في ذكرى وعد بلفور نقول بأن نكبة شعبنا تمت بوعد من بلفور

قال سيادة المطران عطا الله حنا : ” في ذكرى وعد بلفور نقول بأن نكبة شعبنا تمت بوعد من بلفور وليس بوعد من الله والله لا يحلل القتل والتشريد وامتهان الكرامة الانسانية”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا في الذكرى السنوية ال103 لوعد بلفور المشؤوم نؤكد بأننا كنا وسنبقى متمسكين بانتماءنا لهذه الارض المقدسة ولن تنال من عزيمتنا اية قوة غاشمة متآمرة على شعبنا وقضيته العادلة .
فمنذ وعد بلفور وحتى وعد ترامب تعرض شعبنا لنكبات ونكسات ومظالم كثيرة ومازال هذا الشعب يعاني حتى اليوم من حرمانه من حريته واستعادة حقوقه في وطنه.
في هذه الذكرى نوجه التحية لشعبنا الفلسطيني قائلين بأن ردنا على كل المؤامرات والمشاريع المعادية الهادفة الى تصفية قضيتنا الوطنية يجب ان يكون من خلال ترتيب بيتنا الفلسطيني الداخلي وترتيب اوضاعنا الداخلية ونحن في الواقع بحاجة الى كثير من الاصلاحات والتغييرات نحو الافضل لكي نكون اقوياء في مواجهة العواصف والمؤامرات التي تحيط بنا من كل حد وصوب .
وفي هذه الذكرى الاليمة نقول بأن نكبة شعبنا حلت بوعد من بلفور وليس بوعد من الله كما يروج بعض المتصهينين في اكثر من مكان في هذا العالم والله لا يحلل القتل والتشريد وامتهان الكرامة الانسانية .
انها ذكرى اليمة ولكنها في نفس الوقت مناسبة لكي يؤكد الفلسطينيون جميعا تشبثهم بقضيتهم ووطنهم وقدسهم ومقدساتهم .