شاهد التفاصيل الزمالك : يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أستاذ بجامعة سوهاج

صور عن نادي الزمالك رمزيات وخلفيات Zamalek Club 7 450x240 1

انتقد حسين السمري عضو اللجنة التنفيذية لنادي الزمالك قيام أستاذ جامعي بوضع سؤال مفترضا وفاة أشرف بن شرقي فى امتحان القانون القضائي الدولي للفرقة الرابعة بجامعة سوهاج، وصرح عن التقدم ببلاغ للنائب العام.


وكتب حسين السمري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “هل وصلنا لهذا التدني في الأخلاق والفكر والتخلف والاستهتار وعدم الإحساس بالمسئولية الاجتماعية، من أستاذ جامعي من كلية الحقوق جامعة سوهاج أن يضع مثل هذا السؤال في امتحان للطلاب”.
 


واستطرد: “الموضوع في قمة الإثارة والسخط بالنادي وسفارة اللاعب والجماهير، وقد تقدم النادي ببلاغ للنائب العام علاوة على إجراءات سفارة المغرب بمصر”.

وقال السمري عبر صفحته بالفيس بوك: “وصلنا لهذا التدني في الأخلاق والفكر والتخلف والاستهتار وعدم الإحساس بالمسئولية الاجتماعية، مِن مَن؟! مِن أستاذ جامعي في كلية الحقوق جامعة سوهاج، أن يضع مثل هذا السؤال في امتحان للطلاب!”.

التواصل مع الجامعة
وأضاف: “تشككت من هذا الأمر لأنه لا يدخل العقل إطلاقا، وتواصلت مع الجامعة وصدمت بأنها حقيقة فعلا، هل هذا استهانة أم تخلف أم ماذا؟!.

Image1 320212152919139299175
وشدد: “الموضوع في قمة الإثارة والسخط  بالنادي وسفارة اللاعب والجماهير وقد تقدم النادي ببلاغ للنائب العام علاوة على إجراءات سفارة المغرب بمصر” .

واختتم: “هو فيه إيه ؟! وازاي وصلنا لكده؟! وهنوصل لإيه ؟ والحل؟”.

وكان الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أكد أن الجامعة تقدر نادي الزمالك وتقدر لاعبه أشرف بن شرقي وأسرته، وأن إدراج اسمه فى امتحان القانون القضائي الدولي للفرقة الرابعة كان مفاجئا للجميع لأن لا أحد يطلع على الامتحان، مشيرا إلى أن أستاذ المادة وواضع الامتحان منتدب من جامعة أسيوط وتم وقف ندبه بعد الامتحان.

وقد أضاف رئيس جامعة سوهاج لـ”فيتو”، أنه تم إرسال شكوى إلى جامعة أسيوط بعرض الامتحان على لجنة مختصة من الأساتذة ومطابقته إن كان هذا السؤال يجوز طرحه أم لا وطالبوا بإحالة الأمر للتحقيق.

وكانت حالة من الغضب انتابت جماهير نادي الزمالك بعدما افترض أستاذ المادة في سؤاله الأول من الامتحان وفاة اللاعب المغربى ومهاجم نادى الزمالك أشرف بن شرقى بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده بمصر، وظهور مشاكل بينه وبين أحد أشقائه وزوجته على تركته الضخمة التي تركها انتهت بدعاوى قضائية أمام إحدى المحاكم المصرية، ويطلب واضع الامتحان من الطلاب الإجابة على أسئلة ووضعها في هذا الخصوص في إطار دراستهم للقانون الدولي.