شاهد بالتفاصيل (فتاة الحجاب ) تنهار لمنعها من نزول حمام السباحة بـ مايوه المحجبات

شاهد بالتفاصيل (فتاة الحجاب ) تنهار لمنعها من نزول حمام السباحة بـ مايوه المحجبات
شاهد بالتفاصيل (فتاة الحجاب ) تنهار لمنعها من نزول حمام السباحة بـ مايوه المحجبات

شاهد بالتفاصيل (فتاة الحجاب ) تنهار لمنعها من نزول حمام السباحة بـ مايوه المحجبات

تصدرت بالأمس فتاة تدعى حبيبة طارق تريند عبر والسوشيال ميديا، واثارت الجدل بسبب ارتدائها لـ فستان محتشم ولكنه قصير، وتعرضت إلى الانتقادات والتنمر والتحرش اللفظي من رجال وسيدات،

شاهد بالفيديو تفاصيل “فتاة الفستان “مراقبة تصدم طالبة -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=101288

واليوم حدث واقعة أخرى مع محجبة تدعى دينا هشام كانت تريد ان تنزل حمام السباحة ولكن إدارة شركة بالم هيلز منعتها من ذلك لانها ترتدي مايوه شرعي، ويريدون منها أن تخلع الحجاب وترتدي مايوه غير شرعي.

قامت إحدى الفتيات تُدعى «دينا هشام» جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول مقطع فيديو خاص بها، شاركت به من خلال بث مباشر عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وبدأت الفتاة باستعراض ما تملكه من ملابس السباحة الخاصة بها «مايوهات» من بكيني وبوركيني، ثم ظهورها وهي تنهار من البكاء بسبب منعها من النزول، قائلة: «رحت مع صاحبتي فندق شهير بالقاهرة، وهناك منعوني من نزول حمامات السباحة بسبب الحجاب، ومايوهات الحجاب».

وتابعت خلال المقطع وهي تبكي: «المايوهات المفتوحة دي عادي أن أنزل بيها، لكن مايوهات المحجبات لأ، مع أن البكيني اشتريتهم بـ10 و50 دولار، والبوركيني بـ300، و350 دولار». 

واستطردت: «أنا عايشة في كندا 10 سنين عمري ما حسيت إني مش مقبولة أو في ضغط وبقالي هنا سنة بس، عادي نشرب نقلع أوكيه ونتكلم لغات تمام، لكن نختار نلبس إيه ولا نعمل إيه لأ، ليه القهر ده، عاوزين تضغطوا علينا لحد ما نقلع». 

أول تعليق من رئيس المجلس القومي للمرأة بشأن “فتاة طنطا” و”بوركيني بالم هيلز”

علقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على منع إدارة بالم هيلز فتاة محجبة من نزول المسبح لكونها محجبة مرتدية “مايوه شرعي” الخاص بالمحجبات.

وقالت مرسي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “البنت تحترم، تلبس فستان تحترم، تلبس حجاب تحترم، تلبس مايوه تحترم، تلبس بوركينى تحترم”.

وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة، “حضرتك مالك هو حد بيعلق عليكي أوعليك انتم لابسين ايه ؟ فرض الوصايا على الناس كدة جريمة ؟
والقانون موجود”.

وفي وقت سابق، أثار مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” غضبًا واسعًا بين نشطاء السوشيال ميديا، وذلك بعد منع إدارة بالم هيلز فتاة محجبة من نزول المسبح لكونها محجبة مرتدية “مايوه شرعي” الخاص بالمحجبات.

وظهرت في مقطع الفيديو فتاة تدعى دينا هشام في حالة انهيار، لتقارن بين ملابس السباحة الخاصة بالحجاب وغيرها لغير المحجبات التي تمتلكها، وعند ذهابها لمسبح بالم هيلز برفقة صديقة لها غير محجبة، فوجئت بمنعها من الدخول أو نزول المحبس بالزي الشرعي للمحجبات.

وانتقدت دينا الموقف التي تعرضت له، حيث قالت: “ليه مينفعش أنزل عشان محجبة، مش كفاية قهر بقى!”، متابعة: “أنا عايشة في كندا من نحو 10 سنوات، عمري ما حسيت إني مش مقبولة عشان حجابي، أو حسيت إن في ضغط عليا يخليني أقلع الحجاب”.

وأضافت هشام: “مكنتش بحس إني مش مقبولة وأنا في كندا بسبب الحجاب، بالعكس، كان في دعم من الناس واحترام للبس اللي انت مختاره، لكن هنا لازم نقلع ونقلد الغرب عشان في مستوى عالي”.