صحيفة صينية تكشف بحصول ترامب على بلازما متعافين من سنغافورة لعلاج كورونا

93 034011 7 15f7baedb22299

مازال علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 يثير حالة من الجدل لخروجه من المستشفى بعد ثلاثة أيام فقط ليظل السؤال عن بروتوكول الأدوية التي  حصل عليها ليقهر الفيروس الذى ضرب العالم أجمع منذ بداية العام الجارى.

وقالت مجلة Asian Scientist Magazine إنه يمكن استخدام بلازما النقاهة من المرضى الذين تعافوا من Covid-19 للوقاية من المرض أو علاجه ، ولكن حتى مع موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الاستخدام الطارئ لبلازما النقاهة ، فإن صعوبة الحصول على الدم الكافي من المتطوعين تعني لم يكن من الممكن استخدامه على نطاق واسع.

وبدلاً من ذلك ، فإن علاج ريجينيرون الذى حصل عليه ترامب يستنسخ الأجسام المضادة من الفئران “المؤنسنة” والمرضى الذين تم شفاؤهم لإنتاج مصدر موثوق للأجسام المضادة وحيدة النسيلة ، حسبما ذكرت المجلة.

وقد اضافت: “في حين أن الفئران المؤنسنة كانت تعتمد على تقنية مملوكة لشركة Regeneron ، تم توفير البلازما البشرية المستخدمة من خلال اتفاقية مع المركز الوطني للأمراض المعدية في سنغافورة”.

وقد ظهرت تقاريرعن علاجات بالأجسام المضادة في الأعمال في يونيو، ومعظمها في مختبرات في جميع أنحاء آسيا ، بما في ذلك سنغافورة واليابان والصين وكوريا الجنوبية. وأوضح العلماء أن العلاج يعمل عن طريق حصاد أجسام مضادة معينة ينتجها الجسم لمحاربة الأمراض عندما يصاب الفرد بفيروس  لتحفيز أجزاء أخرى من جهاز المناعة لمهاجمة الخلايا التي تحتوي على السم.

وتلقى ترامب كوكتيل الأجسام المضادة قبل قبوله في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني ، وأثناء وجوده هناك لمدة ثلاثة أيام ، تم إعطاؤه أيضًا جرعات متعددة من الدواء المضاد للفيروسات ، ريمديسفير وستيرويد ديكساميثازون ، وعادة ما يستخدم لعلاج الالتهاب في الأشخاص الذين يعانون من حالات شديدة من فيروس كورونا ،وقد وخرج ترامب من المستشفى ، وقال الدكتور جوناثان راينر ، أستاذ الطب بجامعة جورج واشنطن ، لشبكة CNN:

“قد يكون الرئيس هو المريض الوحيد على هذا الكوكب الذي يتلقى هذه التركيبة الخاصة من الأدوية.”

في الواقع ، لم تتلق REGN-COV2 إذنًا للاستخدام في حالات الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، وقالت شركة التكنولوجيا الحيوية إنها قدمت الدواء استجابةً لطلب أطباء ترامب “الاستخدام الرحيم”.