ضبط عصابة التنقيب عن الكنز المدفون بعد أستخراج قطعة اثرية بمركز إخميم بمحافظة سوهاج

79761317 2423706874570642 5844469613814874112 n

كتب / سامح الخطيب
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في أعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بمركز أخميم شرقي محافظة سوهاج

تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا بورود معلومات أكدتها تحريات ضباط مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج، مفادها قيام «ز. ش»، 55 سنة، نجار، بالحفر و التنقيب بحثًا عن الآثار في منزله بدائرة مركز شرطة أخميم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مسكن المذكور بمأمورية مأمورية بقيادة العقيد أحمد إيهاب مقلد، رئيس قسم مباحث السياحة الآثار بسوهاج، ومعاونه الرائد محمد أحمد عزالدين، بالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم، أسفرت عن ضبط المتحرى عنه و6 أشخاص آخرين، حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار.

وتبين وجود حفرة مربعة الشكل، بأبعاد 90 في 90، وبعمق 8 أمتار، تنتهي بسرداب يفتح من الناحية اليسرى، ومعصرة زيوت ترجع للعصر اليوناني الروماني، والأدوات المستخدمة في عملية الحفر، تم التحفظ على المكان، والمضبوطات.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بمنزل الأول، وأفادة اللجنة المختصة التابعة لهيئة الآثار أن القطعة المضبوطة أثرية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.