طرابلس :الوكيل يتابع مع المختصين إجراءات المنسبين الجدد وعلاوة الحصة

108077958 3034274570023012 2541690249067412475 n

تابعت/ فاطمة العامرية

قام وكيل وزارة التعليم المهندس “عادل جمعة” بمتابعة ديوان الوزارة بالهاني مع عدد من مدراء الإدارات والمكاتب إجراءات المنسبين الجدد وكذلك الخطوات التنفيذية لصرف علاوة الحصة وفق مخرجات المنظومة الإلكترونية.

حيث أوضح رئيس لجنة علاوة الحصة السيد “عبدالفتاح الفاضلي” بان المنظومة فتحت من جديد للمعالجة والتصحيح في بعض الأخطاء التي سجلتها اللجنة ، في حين أكد الدكتور “يوسف ابوزويدة” بأن المنظومة الإلكترونية ستساعد الوزارة في الإيفاء بالتزاماتها وتقليل الجهد والوقت في صرفها.

كما استعرضت اللجنة نتايج عملها بشأن المنسبين الجدد وحصرهم بشكل دقيق وتحديد مهامهم ومدي الاستفادة منهم وإعداد موقف نهائي بخصوصهم للسيد وزير التعليم المكلف.

وقد استعرض السيد “علي المهنكر” مدير مصلحة التفتيش التربوي خطة المصلحة بشأن متابعة المحالين للاحتياط العام من خلال اللجان المشكلة بكل مراقبة والتي ستتولي وضع تصور للخطة التدريبية لهم بعد امتثالهم أمام اللجنة ومناقشتهم حول رغبتهم والتعرف علي تخصصاتهم.

وفي الختام أكد وكيل الوزارة بأن وزارة المالية قدمت تعاون كبير في صرف علاوة الحصة للمعلمين والعمل علي إدارجها مع مرتباتهم الشهرية لضمان وصولها بشكل سريع ، مشددا علي ضرورة تجهيز المطلوب من وزارة المالية حتي نستطيع صرف العلاوة في وقتها ودون اخطاء فيها.