عراجي يكشف عن تأخر منصة اللقاح.. و يرفع الصوت: الفحوص الإيجابية ترتفع!

FB IMG 1611690511294

عراجي يكشف عن تأخر منصة اللقاح.. و يرفع الصوت: الفحوص الإيجابية ترتفع!

كشف رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي في حديث لـ “مستقبل ويب” أن ” سبب التأخير في الإعلان عن منصة اللقاح مرده الى أمور لوجستية، مشيرا الى أن “سيتم الإعلان عن المنصة غدا في السراي الحكومي بحضوري عند الساعة الواحدة بعد الظهر، وكذلك سيكون هناك اجتماع للجنة الوزارية لمتابعة تدابير كورونا عند الساعة العاشرة والنصف صباحا لمناقشة الخطة وسأشارك في الاجتماع كما سيكون هناك اجتماع آخر بعد الإعلان عن الخطة”.

وشدد عراجي على أن “كافة التفاصيل حول اللقاح ومراكز التلقيح ستكون بمتناول جميع المواطنين غدا”، داعيا الى “التسجيل على المنصة لأخذ اللقاح لأننا نريد أن نصل الى تلقيح ٨٠٪؜ من المقيمين في لبنان لكي نصل الى المناعة المطلوبة”.

وأوضح عراجي أن “اللقاح سيصل في الأسبوع الثاني من شباط وسنبدأ بالتلقيح كما وعدتنا شركة فايزر وستصل اللقاحات الأخرى تباعًا”.

ولفت عراجي الى أن “نسبة الفحوص الإيجابية لا تزال مرتفعة جدا وكانت النسبة في لبنان أمس ٢٢٪؜ وهذا الأمر خطير”، داعيا “الجميع الى الإلتزام بالإجراءات المتبعة من وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي والإلتزام بالإقفال العام مع ضرورة قيام الدولة بواجباتها لناحية دعم المواطن ومساعدته في ظل هذه الأزمة التي يمر بها البلد”.