قرعة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا تجري غداً في الثانية ظهراً دوري ابطال أفريقيا

قرعة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا تجري غداً في الثانية ظهراً دوري ابطال أفريقيا
قرعة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا تجري غداً في الثانية ظهراً دوري ابطال أفريقيا

قرعة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا تجري غداً في الثانية ظهراً دوري ابطال أفريقيا

يكشف غدا الثلاثاء 28/12/2021 الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تفاصيل سحب قرعة مرحلة المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.

يشارك في مرحلة المجموعات بالبطولتين 16 فريقًا يتم تقسيمها على 4 مجموعات يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي، وتأهل الأهلي والزمالك إلى دور الـ16 بدوري الأبطال على حساب الحرس الوطني بطل النيجر وتوسكر الكيني بمجموع 7-2 و5-0 على الترتيب، كما تأهل المصري وبيراميدز إلى دور المجموعات في الكونفدرالية الأفريقية.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

وتأهل إلى درو المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا كل من الأهلي (مصر) ، الهلال (السودان) ، المريخ (السودان) ، أمازولو (جنوب إفريقيا) ، شباب بلوزداد (الجزائر) ، الترجي (تونس) ، وفاق سطيف (الجزائر) ، نجم الساحل (تونس) ، هورويا ( غينيا) ، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا) ، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) ، بترو أتليتيكو (أنجولا) ، الرجاء (المغرب) ، ساجرادا إسبيرانجا (أنجولا) ، الوداد (المغرب) ، الزمالك (مصر).

بينما تأهل إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية 16 فريقا وهم الأهلي طرابلس (ليبيا) ، المصري (مصر) ، أوتوهو (الكونغو) ، أسيك ميموزا (كوت ديفوار) ، كوتون سبورت (الكاميرون) ، الصفاقسي (تونس) ، شبيبة الساورة (الجزائر) ، أورلاندو بيراتس (الجنوب). أفريقيا)، الأهرامات (مصر)، RS بركان (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، US الدرك الوطني (النيجر)، زاناكو (زامبيا)، نادي الاتحاد (ليبيا) أو انيمبا (نيجيريا) ، JS منطقة القبائل (الجزائر) أو الفهود الملكية (إيسواتيني) .

ومن المقرر أن يتم سحب قرعة دوري الأبطال وفقًا للتصنيف المعتمد من الكاف على أن يكون في التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء فيما يضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري وفى التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو وفى التصنيف الرابع المريخ وساجراد وامازولو وجالاكسي.

لا يفوتك.. تعرف على موعد قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا

وبحسب التصنيف المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمين الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، وهو ما يجعل الجميع يترقب القرعة بشغف كبير.

يستعد مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لسحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال غدا الثلاثاء، بمشاركة 16 ناديا على رأسهم الأهلى والزمالك.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا

وتبدأ مراسم سحب قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا في الواحدة ظهراً غدا بتوقيت القاهرة، وسيتم إذاعتها عبر الصفحات الرسمية للاتحاد الإفريقي، بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.وتأهل 16 فريقًا لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022، تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. تصنيف الأندية 

ومن المقرر أن يتم سحب قرعة دوري الأبطال وفقًا للتصنيف المعتمد من الكاف على أن يكون في التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء، فيما يضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري، وفى التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو، وفى التصنيف الرابع المريخ وساجراد وامازولو وجالاكسي.

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. حضور موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى  

وقرر الجنوب أفريقى موسيمانى   المدير الفنى للنادى الاهلى تأجيل سفره لبلاده حتى يشارك في قرعة بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، وأكد الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقى أن موسيمانى  سيكون سفيراً لقرعة دوري الأبطال 2021-22 وكأس الكونفدرالية 

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. مواجهة محتملة بين الأهلي والزمالك

وتأهل الأهلي والزمالك إلى دور الـ16 بدوري الأبطال على حساب الحرس الوطني بطل النيجر وتوسكر الكيني بمجموع 7-2 و5-0 على الترتيب.ووفقًا التصنيف المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمين الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، وهو ما يجعل الجميع يترقب القرعة بشغف كبير.

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. مواعيد مباريات دور المجموعات

كان الاتحاد الإفريقي كشف عن مواعيد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث إن الجولة الأولى ستقام يومى11 – 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 – 19، والجولة الثالثة 25 – 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومى 11 – 12 مارس، والجولة الخامسة 18 – 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومى 1 – 2 أبريل.