كلنا على أرض سيناء فى مهمة مقدسة ونحارب الارهاب

FB IMG 1601911925318

قالوا مشايخ ورموز سيناء ..و محافظ شمال سيناء يؤكد :
كلنا على أرض سيناء فى مهمة مقدسة ونحارب الارهاب
اهتمام خاص من الرئيس والدولة بدعم التنمية الشاملة على أرض سيناء…..

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أننا جميعا على أرض سيناء فى مهمة مقدسة .
وأعلن المحافظ فى لقائه مع مشايخ ورموز سيناء بحضور عدد من القيادات أن أهالى سيناء قدموا الكثير فى دعم القوات المسلحة وبذل الأجداد والآباء جهودهم ودماءهم فى سبيل الوطن والحفاظ على الأرض المقدسة .. كما أن كل بيت فى مصر قدم الشهداء فى مختلف الحروب التى دارت على أرض سيناء منذ عام 1948 حتى 1973 .. مشيرا الى أننا نسير بمبدأ : يد تبنى ويد تحمل السلاح .. فلا زلنا نحارب الارهاب للقضاء عليه ، ومع ذلك تسير جميع مشروعات التنمية وفقا للخطط المعدة لها .. منوها الى افتتاح العديد من المشروعات التنموية ومرافق الخدمات خلال احتفالنا بهذه المناسبة ، وأنه يتم التركيز على التنمية المجتمعية ومرافق الخدمات التى تهم المواطنين .
وأكد مجددا عن شكر وتقدير السيد الرئيس لدعمه كافة مطالب أبناء المحافظة والعمل على تلبية احتياجاتهم .. معلنا عن اهتمام الرئيس وكافة المسئولين فى الدولة بتنمية شمال سيناء وتيسير سبل الحياة لأبنائها .. مشيرا الى لقائه الأخير مع السيد الرئيس بحضور الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزراء الكهرباء والزراعة والموارد المائية والرى ورئيس الهيئة الهندسية بخصوص بحث مجالات التنمية فى كافة المجالات على أرض المحافظة .. حيث أصدر تعليماته بعمل كافة الوزارات والجهات المعنية بدعم مرافق الخدمات وتوفير سبل المعيشة الميسرة للمواطنين .. ثم تلى ذلك لقاء الدكتور رئيس الوزراء لبحث ومناقشة مشروعات التنمية ومرافق الخدمات على أرض المحافظة .. حيث تم بتوجيهات السيد الرئيس اضافة الأراضى والمناطق الجديدة الى التنمية والمشروعات القومية فى نطاق المحافظة ، اضافة طاقة كهربائية جديدة لدعم الكهرباء بالمحافظة ، وانشاء عدد من المنشآت الصناعية لحماية مدينة العريش والمدن والقرى الواقعة على مسار ومخرات السيول من مخاطرها .. علاوة على العديد من المشروعات التنموية والخدمات .
وأشار المحافظ الى التجمعات التنموية المتكاملة ومحطات ومشروعات المياه الجارية فى وسط سيناء ، ومشروعات الاسكان الاجتماعى .
وأعلن عن فتح باب الحجز فى الاسكان الاجتماعى قريبا ، وأنه سيلبى مطالب واحتياجات جميع المحتاجين .. مشيرا الى وجود عدد من وحدات الاسكان الاجتماعى حاليا ولم يتم حجزها ، وأنه تم أمس توزيع عدد 1152 وحدة منها على المنقولين من الشيخ زويد ورفح بايجار رمزى .
وتطرق المحافظ فى لقائه الى المشروعات المقرر افتتاحها بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر .. موضحا أنها تركز على المرافق الخدمية من محطات مياه وشبكات مياه وصرف صحى ومدارس .. الى جانب مشروع تطوير مدينة العريش الذى يشمل تطوير ورفع كفاءة 5 ميادين : ( الشهداء ” الساعة سابقا ” ، بنك القاهرة ، جامع النصر ، السادات ، وميدان شهداء الكتيبة 103 ( ميناء العريش البحرى سابقا ) الى جانب رفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية الموصلة اليها لفتح شرايين جديدة داخل مدينة العريش .
وأشار الى توجيهات الرئيس بتطوير الشوارع الرئيسية بوسط مدينة العريش للتيسير على المواطنين ، وأن المرحلة الثانية من التطوير تتضمن تطوير ورفع كفاءة شارع الفاتح ومنطقة الشاطىء وكورنيش العريش البحرى .
وأعلن المحافظ أنه تم الانتهاء من مشروع شبكة مياه العريش وجارى الانتهاء من التوصيلات لمنازل المواطنين .. كما تم انارة طريق العريش الدولى من مدخل العريش حتى قرية سلمانة وجارى استكماله حتى بئر العبد ، وسيتم تطويره ورفع كفاءته تيسيرا على المواطنين .
ومن جانبهم .. أكد مشايخ ورموز المحافظة على تهنئهم للسيد الرئيس والمحافظ وجميع القيادات بهذه المناسبة .. مشيرين الى دعم أجهزة وقوات الأمن فى القضاء على الارهاب ودعم مسيرة التنمية .
كما أكد أحد رموز رفح بالنيابة عن أهالى ومشايخ رفح والشيخ زويد على دعم وتأييد السيد الرئيس وكذا دعم جهود الدولة فى تنمية وتعمير سيناء ، والتهنئة بمناسبة انتصارات أكتوبر ومواصلة مسيرة التنمية والاستقرار على أرض سيناء وكافة ربوع مصر .
ومما يذكر أن احتفالات محافظة شمال سيناء بالذكرى السابعة والأربعين لانتصارات السادس من أكتوبر عام 1973 قد بدأت اليوم بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول ، وهناك برنامج شامل لافتتاح العديد من المشروعات بهذه المناسبه

FB IMG 1601911927459
FB IMG 1601911929551
FB IMG 1601911931559