مارفيك: أعرف المنتخب العراقي جيداً

20191128192255784CJ

وصف مدرب منتخب الإمارات، الهولندي بيرت فان مارفيك، مباراة “الأبيض” أمام العراق في الجولة الثانية من بطولة خليجي 24 بالمهمة، باعتبارها جواز مرور إلى مرحلة نصف النهائي، مبيناً أن اللقاء يجمع منتخبين كبيرين يطمح كل منهما لتحقيق الفوز من أجل تعزيز حظوظه في التأهل.

وأوضح المدرب أن “الأبيض” لم يكن أمامه وقت كاف ليستعد بشكل خاص لهذه المباراة، بسبب ضيق الوقت بين المباراة الأولى والثانية، مضيفاً أن كل المنتخبات يجب أن تتعامل مع هذا الوضع، استناداً على جدول البطولة الضاغط.

وذكر مارفيك أن الجهاز الفني ركز على الجانب التكتيكي في التحضير، وعمل على تهيئة اللاعبين لخوض اللقاء المهم في مواجهة المنتخب العراقي، مؤكداً معرفته الكاملة بالمنافس من خلال مواجهته عندما كان مدرباً للمنتخب السعودي في السابق، ويدرك أنه منتخب قوي من الناحية البدنية والذهنية بدليل ما قدموه أمام قطر، مضيفاً أنه يخطط لمواجهة العراق بطريقة تقود المنتخب للفوز.

وقال: “لقد بدأنا في الأشهر الماضية ببناء فريق جديد وهناك عدد من اللاعبين الشباب الموهوبين، ومن المهم العمل على منح هؤلاء اللاعبين فرص مشاركة لإكسابهم الخبرة المطلوبة، يجب اعدادهم بالشكل المطلوب لتقديم أداء جيد وتحقيق نتائج إيجابية”.

وأضاف: “المنتخب الحالي يملك مستقبلاً جيداً، نرغب في تطبيق أسلوب لعب معين، شخصياً أحب أن ألعب كرة القدم الهجومية، وأبدأ كل مباراة من أجل تحقيق الفوز وليس الركون إلى الدفاع، الأمر المهم بالنسبة لي هو أن يكون لدينا أسلوب لعب خاص بنا”.