محمد بن راشد يستقبل رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي

2021215171044235LY

قام نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأستقباله

في قصره بزعبيل ظهر اليوم الإثنين، رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي يرافقه وفد وزاري وحكومي رفيع.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالرئيس الضيف في زيارته الأولى للدولة، آملاً أن تكون فاتحة خير لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في شتى القطاعات السياحية والاقتصادية والبنية التحتية والأمن الغذائي وغيرها من المجالات التي تعود بالمنفعة على شعبي البلدين.

حيث استعراض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس فلاديمير زيلينسكي للاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت بين الإمارات وأوكرانيا، بارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالرئيس الضيف هذه الاتفاقيات التي ستسهم في تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين وتشجع على مضاعفة الشراكة الاستثمارية خاصة بالنسبة للقطاع الخاص.

وتم الإعلان خلال اللقاء بين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس الأوكراني بحضور وفدي البلدين عن هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شملت مكافحة الجريمة والإرهاب وتعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي والاعتراف المتبادل برخصة قيادة السيارات والتفاهم في مجال علاقات الأرض وكذلك في مجالي السياحة والأمن الغذائي.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أهمية هذه الاتفاقيات في تنظيم العلاقات الثنائية بين البلدين ووضع تصورات مشتركة وخطة للسير في طريق تطوير التعاون والتنسيق وبناء شراكة استثمارية ثنائية قائمة على الاستفادة المتبادلة التي تحفظ للطرفين حقوقهما ومصالحهما الوطنية العليا.

من جانبه، أعرب فخامة الرئيس الأوكراني عن رغبته وحكومة بلاده في تنشيط السياحة بين الجانبين وزيادة حجم الاستثمارات الإماراتية في هذا القطاع وقطاعات أخرى ذات جدوى اقتصادية قيمة يمكن للبلدين والشعبين قطف ثمارها وتحقيق التقارب الثقافي والإنساني والتجاري والأمني الذي تتطلع إليه أوكرانيا بالتشاور المستمر مع دولة الإمارات قيادة وحكومة.

واعتبر في معرض إشادته بالنهضة المباركة التي تشهدها الإمارات واستضافتها للحدث الأكبر عالمياً “إكسبو دبي 2020” والمشاركة بجناح كبير في المعرض أنه فرصة عظيمة للترويج لأوكرانيا والإمكانات الاستثمارية التي تفخر بها في مختلف القطاعات خاصة الصناعية والسياحية.