محمد فؤاد خلال فيديو نشره على صفحته بـ”إنستجرام فور وصوله مهرجان برلين إن شاء الله في برلين هنفرحهم

محمد فؤاد خلال فيديو نشره على صفحته بـ"إنستجرام فور وصوله مهرجان برلين إن شاء الله في برلين هنفرحهم
محمد فؤاد خلال فيديو نشره على صفحته بـ"إنستجرام فور وصوله مهرجان برلين إن شاء الله في برلين هنفرحهم

محمد فؤاد: لا أحب المتاجرة بأخبارى الشخصية وتكميم المعدة ليس عيبًا

فترة طويلة من الغياب قطعها النجم محمد فؤاد، الذي عاد للظهور بشكل مختلف عما اعتاد عليه الجمهور، بعد أن قدم حفل غنائي في بيروت.

في حالة انتعاشة فنية فبعد إحيائه لعدة حفلات في بيروت بالتزامن مع احتفالات عيد الحب النجم الكبير محمد فؤادا   وصل أمس إلى ألمانيا لإحياء حفل غنائى غدا في برلين وقال الفنان محمد فؤاد أنا أجريت عملية تكميم معدة حتى استطيع أن أفقد وزنى الزائد، وكنت أجريت هذه العملية في هدوء حيث أن عادتى منذ أولى خطوات مشوارى الفن أننى لا أحب أن أتاجر بشىء شخصى، و ليس عيبا إجراء مثل هذه العمليات ولكن دائما أحب أن انشر أخبار أعمالى الجديدة  . 

هامة لصحته

وأكد صاحب “الحب الحقيقي”، أنه أجرى جراحة تكميم للمعدة، معربا عن اندهاشه من كون البعض يخفي مثل هذا الأمر ولا يصرح به، وكأن ما قام به جريمة خيانة عظمى.

كما أوضح أن الأمر كان هاما من أجل صحته، لذلك أقدم عليه، ولن يقوم بخداع الجمهور والتصريح بأنه التزم بحمية غذائية مثلما يفعل البعض، لأن هذا أمر يورث الكذب، وعليه أن يذكر ما قام به بشكل صادق، ليوجه رسالة إلى هؤلاء الأشخاص قائلا “متعلموش الناس الكدب”.

لكنه شدد على كونه ملتزم بالبرنامج الغذائي الموضوع له بعد إجراء الجراحة، مطالبا الجميع الاهتمام بحالتهم الصحية، وفعل ما هو مناسب لهم.

حكاية معجبة

وتحدث الفنان محمد فؤاد عن حفله في بيروت، وبالتحديد ما حدث بينه وبين واحدة من معجباته، حيث تتواصل معه عبر خاصية “واتساب” منذ 4 سنوات، ولم يشاهدها أبدا سوى من خلال الصور.

لكنه كان يشعر أنها تعيش إلى جوار أبناءه في منزله، وحينما وصل إلى لبنان كان حريصا على التوجه إلى منزلها من أجل الالتقاء بها وبعائلتها، وهو ما اعتبره من أهم أهداف رحلته.

وفي الحفل حضرت الفتاة بصحبة عائلتها بأكملها، وكانت تتفاعل معه خلال الغناء، معلقا على ذلك بأنه من الوارد أن ينسى بعض كلمات أغانيه، لكن هذه الفتاة لا يمكن أن تخطئ في حرف واحد.

محمد فؤاد يطير إلى ألمانيا لإحياء حفل غنائى

يطير النجم محمد فؤاد إلى ألمانيا لإحياء حفل غنائى يوم 17 فبراير وذلك بعد انتهائه من المشاركة في حفلين غنائيين ببيروت  وتعد هذه الحفلات بعد غياب كبير لفؤاد عن عالم الحفلات وآخر حفل شارك فيه كان الصيف الماضى بالساحل الشمالى  ومن المقرر أن يقدم فؤاد خلال الحفل باقة متنوعة من أغانيه الشهيرة التى يتفاعل معها جمهوره، ويقدم فؤاد فى هذه الحفلات مجموعة مميزة من أغانية القديمة والجديدة منها القلب الطيب وفى السكة وصابر والحب الحقيقى وغيرها من الأغانى.

وطرح النجم محمد فؤاد مؤخرا أغنية جديدة بعنوان “علو السما”، كلمات منة عدلى القيعي ولحن وتوزيع أحمد طارق يحيى.

ويعيش النجم محمد فؤاد حالة انتعاشة فنية، حيث انتهى خلال الأيام الماضية من تسجيل 3 أغان جديدة، وفى تصريح لـ”اليوم السابع” قال إنه يفاضل بينها لاختيار الأغنية الأولى التي سيطرحها خلال موسم إجازة منتصف العام الدراسى.

وكانت آخر حفلات النجم محمد فؤاد فى موسم الصيف الماضى بالساحل الشمالى، وقدم فؤاد خلال الحفل مجموعة كبيرة من أغنياته الشهيرة المحببة لدى جمهوره، ومنها “كامننا”، “كداب”، “بين إيديك”، “ابن بلد”، “سلام” وغيرها.

بعد واقعة الفنان محمد فؤاد.. تعرف على عقوبة «النصب» و«خيانة الأمانة» وفقًا للقانون

تصدر اسم الفنان محمد فؤاد تريند محرك البحث جوجل خلال الأيام الماضية، وذلك بعد تداول أخبار حول تعرضه للنصب بمبلغ مالي يصل إلى 12 مليون جنيه، عقب دخوله بأحد المشروعات العقارية، وتنشر واليكم تفاصيل عقوبة النصب على المواطنين.

حيث تناول القانون رقم 58 لسنة 1937، والخاص بإصدار قانون العقوبات في الباب العاشر منه، على عقوبات جرائم النصب وخيانة الأمانة.

ونصت المادة 336، على أنه: «يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة، أو أي متاع منقول، وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير، أو بعضها، إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب، أو بواقعة مزورة، أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي، أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال، أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح، أو سند مخالصة مزور، وإما بالتصرف في مال ثابت، أو منقول ليس ملكًا له، ولا له حق التصرف فيه، وإما باتخاذ اسم كاذب، أو صفة غير صحيحة، أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر».

وأكدت المادة 338، بالقانون أنه: «كل من انتهز فرصة احتياج، أو ضعف، أو هوى نفس شخص لم يبلغ سنه الحادية والعشرين سنة كاملة، أو حكم بامتداد الوصاية عليه من الجهة ذات الاختصاص، وتحصل منه إضرارا به على كتابة، أو ختم سندات تمسك أو مخالصة متعلقة بإقراض، أو اقتراض مبلغ من النقود، أو شيء من المنقولات، أو على تنازل عن أوراق تجارية، أو غيرها من السندات الملزمة التمسكية، يعاقب أيا كانت طريقة الاحتيال التي استعملها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، ويجوز أن يزاد عليه غرامة لا تتجاوز مائة جنيه مصري، وإذا كان الخائن مأمورا بالولاية أو بالوصاية على الشخص المغدور فتكون العقوبة السجن من ثلاث سنين إلى سبع».

وأوضحت المادة 339، أنه: «كل من انتهز فرصة ضعف أو هوى نفس شخص وأقرضه نقودًا بأي طريقة كانت بفائدة تزيد عن الحد الأقصى المقرر للفوائد الممكن الاتفاق عليها قانوناً يعاقب بغرامة لا تزيد على مائتي جنيه، فإذا ارتكب المقرض جريمة مماثلة للجريمة الأولى في الخمس السنوات التالية للحكم الأول تكون العقوبة الحبس لمدة لا تتجاوز سنتين وغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين فقط، وكل من اعتاد على إقراض نقود بأي طريقة كانت بفائدة تزيد عن الحد الأقصى للفائدة الممكن الاتفاق عليها قانوناً يعاقب بالعقوبات المقررة بالفقرة السابقة».

فيما جاء بالمادة 340، ما يلي: «كل من ائتمن على ورقة ممضاة، أو مختومة على بياض، فخان الأمانة، وكتب في البياض الذي فوق الختم، أو الإمضاء سند دين، أو مخالصة، أو غير ذلك من السندات والتمسكات التي يترتب عليها حصول ضرر لنفس صاحب الإمضاء، أو الختم، أو لماله يعاقب بالحبس، ويمكن أن يزاد عليه غرامة لا تتجاوز خمسين جنيها مصريا، وفي حالة ما إذا لم تكن الورقة الممضاة أو المختومة على بياض مسلمة إلى الخائن وإنما استحصل عليها بأي طريقة كانت فإنه يعد مزورا ويعاقب بعقوبة التزوير».

أما المادة 341، فنصت على أنه: «كل من اختلس أو استعمل أو بدد مبالغ أو أمتعة أو بضائع أو نقودا أو تذاكر أو كتابات أخرى مشتملة على تمسك أو مخالصة أو غير ذلك، إضرارا بمالكيها أو أصحابها أو واضعي اليد عليها، وكانت الأشياء المذكورة لم تسلم له إلا على وجه الوديعة، أو الإجارة، أو على سبيل عارية الاستعمال، أو الرهن أو كانت سلمت له بصفة كونه وكيلا بأجرة، أو مجاناً بقصد عرضها للبيع أو بيعها أو استعمالها في أمر معين لمنفعة المالك لها أو غيره يحكم عليه بالحبس ويجوز أن يزاد عليه غرامة لا تتجاوز مائة جنيه مصري».

ونصت المادة 342، على أنه: «يحكم بالعقوبات السابقة على المالك المعين حارسا على أشيائه المحجوز عليها قضائيا أو إداريا إذا اختلس شيئا منها، أما المادة 343، فجاء بها: «كل من قدم أو سلم للمحكمة في أثناء تحقيق قضية بها سنداً أو ورقة ما ثم سرق ذلك بأي طريقة كانت يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ستة شهور».

محمد فؤاد يُروج لحفلته الغنائية بألمانيا عبر إنستجرام

وقال محمد فؤاد خلال فيديو نشره على صفحته بـ”إنستجرام فور وصوله مهرجان برلين: «إن شاء الله في برلين هنفرحهم، وصول ألمانيا بحمد الله لإحياء حفل برلين الجمعة 17 فبراير».

يعود النجم محمد فؤاد إلى السينما بعد غياب دام أكثر من 18 سنة مع آخر فيلم له غاوي حب (2005)، ليخلق حالة من النوستالجيا لدى الجمهور الذي تفاعل بشكل إيجابي مع الأغنية داخل دور العرض من خلال فيلم المطاريد.

عاد النجم محمد فؤاد إلى السينما بعد غياب دام 18 عامًا، من خلال الأغنية الثانية للفيلم الرومانسي الكوميدي المطاريد الذي يُعرض حالياً بجميع دور العرض، وأطلقت الأغنية اليوم شركات إنتاج الفيلم جي كرييشنز، سينرجي، ماجيك بينز، أفلام مصر العالمية، نيو سينشري، فيلم سكوير وأوسكار. والفيلم من تأليف صلاح الجهيني وعزت أمين، منتج منفذ محمد نصّار، وإخراج ياسر سامي.

يُذكر أن للفيلم أغنية أخرى كانت قد أطلقتها شركات الإنتاج قبل أيام من طرح المطاريد في دور العرض السينمائية، ولاقت هي الأخرى ردود فعل قوية لدى الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي أغنية (بالراحة يا شيخة) بصوت بهاء سلطان.