مختار يدشن قافلة العيون الطبية بالحفير والأمل ويؤكد

79745858 595088587925427 2002741115526053888 n

تابعت/فاطمة العامرية
دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، قافلة العيون الطبية بقرية 22 و 23 الحفير والأمل مركز بلقاس ضمن مبادرة “عينك في عنينا” لمكافحة العمى تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.
وأكد محافظ الدقهلية، أن هذه المبادرة تأتي ضمن المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من أجل الحفاظ على صحة الإنسان المصري والكشف عن جميع الأمراض الغير ساريه وخير شاهد على ذلك مبادرة 100 مليون الصحة التي حققت نجاحاً كبيراً في ظاهرة لم تحدث من قبل.
وأوضح محافظ الدقهلية، أن الهدف الرئيسي من القوافل الطبية هو الوصول إلى كافة المواطنين في القري والنجوع لتقديم خدمة طبية تليق بهم، وقال إنه لن يكون لدينا دولة قوية مالم يكن لدينا شعب قوي ولن يكون لدينا شعب قوي إلا بالحفاظ على صحته.
وتفقد محافظ الدقهلية، العيادات الطبية وقال للأطباء أنتم خيرة شباب مصر لأنكم سفراء المرضى وكل الدعم لكم من أجل مواصلة مسيرة العطاء من أجل مواطنين من المرضي.
يذكر أن القافلة مقدمة من مؤسسة صناع الخير بالقاهرة بالتعاون مع النائبة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، والقافلة تستهدف ٨٠٠ مواطن ومواطنة تشمل نظارات طبية وإجراء عمليات شبكيه وقرنيه وحول ومياه زرقاء ومياه بيضاء.
رافق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تفقد القافلة النواب إلهامي عجينة، وعبدالفتاح سراج، وجواهر الشربيني، أعضاء مجلس النواب، واللواء حسام لبيب، رئيس مركز ومدينة بلقاس.