مرغنى يناقش خطة العمل تزامنا مع قرار تعليق الدراسة لمدة اسبوعين

89917631 1345421095664542 632344422922584064 n

تابعت/ هناء على

_ تواصل المعلم مع طلابه من خلال أحدث تطبيقات التواصل وتكوين مجموعات .

مسابقة على مستوى كل مديرية ثم على مستوى الجمهورية لإختيار أفضل معلم فى ممارسته التدريسية
.
_ إجراءات تعقيم وتطهير لجميع مدارس المحافظة

فى إطار قرار السيد رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بدأت من الأحد ١٥ _ ٣ _ ٢٠٢٠ م ، وحرصا على مصلحةأبنائنا الطلاب فى إستمرار تعلمهم وتنفيذ توجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والسيد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد

_ إلتقى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد صلاح مرغنى ، اليوم الإثنين ١٦ من مارس ٢٠٢٠م ، السادة مديرى الإدارات التعليمية المختلفة عبر شبكة سكايب ومديرى الإدارات النوعية المختلفة وموجهى عموم المواد الدراسية المختلفة بالديوان
وخلال اللقاء تم مناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة وإتخاذ الإجراءات اللازمة على هذا النحو :

_ يقوم كل معلم بالتواصل مع طلابه من خلال أحد تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد ، بالتعاون مع أخصائي التطوير بالمدرسة لمساعدة المعلم فى تكوين مجموعات تضم طلاب الصفوف التى يقوم المعلم بتدريسها ويكون مدير المدرسة وموجه المادة ضمن المجموعة .

_ يكون مدير المدرسة مسئول عن التأكد من إلتحاق كل تلميذ بالمجموعات التى يتم تنظيمها من قبل معلمى الصف ويتخذ التدابير بما يضمن تحقيق ذلك .

_ إعداد جدول زمنى معلن بالمدرسة للفترات التى يقوم فيها المعلم بتقديم الإرشادات لطلابه والرد على إستفسارتهم.

_ تنظيم مسابقة على مستوى كل مديرية ثم على مستوى الجمهورية لإختيار أفضل معلم فى ممارسته التدريسية من خلال التطبيق الإليكترونى ومنحه جوائز قيمة .

_ يقوم الموجهون الاوائل بكل إدارة بإمداد المعلمين بالدليل الذى يتضمن المطلوب من الطالب تحقيقه في كل درس ومحاوره الأساسية المتاحة مع الاستعانة ببعض المواد التعليمية المتاحة والإستعانة بالمواد التعليمية المتاحة بواسطة بنك المعرفة المصري EKB، التي تخدم تلك الدروس وذلك للصفوف من ( الثالث الابتدائي وحتى الصف الثانى الاعدادى ) اما الصفين الثالث الإعدادى والثالث الثانوى فيمكن للطلاب متابعة المناهج من خلال البرامج التعليمية بالتليفزيون المصرى ، اما الصفين الأول والثانى الثانوى فيتم استخدام محتوى بنك المعرفة المصري من خلال التابلت الخاص بهم .
_ تتولى إدارة المدرسة متابعة تنفيذ تلك المهام بكل دقة و إعداد تقرير أسبوعي عن سير كل مادة دراسية وإرسالها إلى الموجه العام ، لعرضها على مدير عام تنمية المادة المختص بوزارة التربية والتعليم.

_ يقوم مديري المدارس الإعدادية والثانوية باتخاذ اللازم نحو إعلام الطلاب بتوقيتات البرامج التعليمية المذاعة عبر القنوات التعليمية والتليفزيون.

_ تعقيم جميع المدارس بالتنسيق مع الجهات المختصة .