مسؤول أمني إسرائيلي يحذر من نقل صواريخ إيرانية إلى اليمن والعراق لضرب بلاده.

images 2

متابعة / نادية سعد الدين محمد
قام مسؤول أمني إسرائيلي من نقل صواريخ إيرانية إلى اليمن والعراق لضرب بلاده.
وذكر زوهر بالتي، مسؤول القسم السياسي والأمني في وزارة الدفاع الإسرائيلية، في حوار مع صحيفة “إيلاف”، اليوم الجمعة،8/1/2021 أن “بلاده لن تتورع عن ضرب من يمسها، وإسرائيل لن تعتدي على أحد، بل ستدافع عن نفسها”.
أضاف زوهر بالتي مسؤول القسم الأمني والسياسي في وزارة الدفاع في هذا السياق، أن هناك تحركات ضد إسرائيل من العراق واليمن، وأن صواريخ إيرانية تصنع هناك وأخرى تم نقلها إلى اليمن والعراق لضرب إسرائيل.
وأضاف المسؤول الإسرائيلي البارز أن الطائرات الإسرائيلية “أف -15″ و”أف -16″ و”أف -35” وغيرها من الوسائل برا وبحرا، تصل إلى كل مكان، ولن تتورع إسرائيل من ضرب من يمسها، وإسرائيل لن تعتدي على أحد، بل ستدافع عن نفسها”، مؤكدًا أن إسرائيل وصلت إلى أبعد من اليمن.
وبشأن وصول بلاده إلى أبعد من اليمن، لم يفصل زوهر بالتي أكثر، بل اكتفى بالقول: “وصلنا إلى أماكن بعيدة ونستطيع العمل بطرق مختلفة من البر والبحر والجو”.
وحول خطط إيران للمنطقة، لفت بالتي إلى خريطة الشرق الأوسط باللغة العربية في مكتبه، وذكر “إن إيران بصدد إقامة الهلال الشيعي من إيران إلى العراق وسوريا ولبنان واليمن في خاصرة السعودية”.
وأوضح المسؤول الإسرائيلي أنت “إيران استطاعت خلال سنوات الثورة الخمينية تصدير الثورة إلى لبنان فقط، حيث يسيطر حزب الله الشيعي على الدولة، وفي السنوات الأخيرة استطاعت الدخول بقوة إلى اليمن والتواجد في سوريا لكن من يقف في مواجهة إيران هي إسرائيل في سوريا ولبنان والسعودية والإمارات في اليمن”.
و
أفاد مسؤول القسم السياسي والأمني في وزارة الدفاع الإسرائيلية، بالدور الكبير للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، وللشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، في مواجهة إيران “ليس قولا فقط وإنما فعلا”، على حد تعبيره.