مستوطنون ينفذون اعتداءات برام الله ونابلس والقدس

FB IMG 1608804435947

فلسطين: ماهر قاسم محمود..

شن مستوطنون في ساعات متأخرة من الليل وفجر الخميس، العديد من الهجمات والاعتداءات على الفلسطينيين ومركباتهم في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة، وذلك بإسناد وحماية من جنوب الاحتلال، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

في محافظة رام الله ألقى المستوطنون الحجارة صوب المركبات المارة على الشارع الرئيسي قرب قرية سنجل شمال المدينة.

بينما في القدس المحتلة شهدت المدينة انتشارًا كبيرًا للمستوطنين تزامنًا مع اعتداءات طالت العديد من مركبات الأهالي.

وفي محافظة نابلس، هاجم المستوطنون المركبات الفلسطينية ورشقوها بالحجارة في منطقة واد علي قرب قرية اللبن الشرقية، كذلك اعتدى المستوطنون على منازل الأهالي في قرية جالود.

وذكر مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجموا منازل الأهالي في الحي الشرقي لجالود، وقاموا بتكسير سيارتين، وحاولوا اقتحام عدة منازل.

وأضاف أن امرأة تعرضت لحالة إغماء وتم نقلها إلى المستشفى، خلال محاولة المستوطنين اقتحام منزلها، قبل أن يتم ملاحقتهم من قبل الأهالي.

وجرفت آليات المستوطنين، أمس الأربعاء، مساحات شاسعة من أراضي بلدة عورتا جنوب نابلس شمال الضفة، في منطقتي الخربة وخلة مونس لصالح التوسع الاستيطاني. وذلك بهدف أعمال توسعة لمستوطنة “ايتمار” المقامة على أراضي الفلسطينيين.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، تصاعد إرهاب المستوطنين على طرق ومفترقات الضفة، والتي استهدفت مركبات الأهالي قرب مفرق بلدة تقوع قضاء بيت لحم، وبين قريتي الفندق وجيت على الطريق ما بين نابلس وقلقيلية.

ورصد تقرير حقوقي ارتكاب قوات الاحتلال 1854 انتهاكًا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة والقدس المحتلة خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي.