معلومة تهمك (فوائد الشوفان لمرضى السكر)

736d874c 9981 4884 8126


يُعد الشوفان بمثابة الغذاء الطبيعيّ الأمثل للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وذلك بفضل قدرته الطبيعيّة على ضبط وخفض مستوى السكر في الدم، كونه يحتوي على نسبة معتدّلة جداً من السكريات،

فضلاً عن كونه منخفض السعرات الحراريّة. كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائيّة الذائبّة المساعدة على تحسين صحّة مرضى السكري، وعلى ضبط معدّل الكولسترول الضار الذي يزيد من حدة مشكلة السكري، ويوصى باستخدام شوفان البيتا جلوكان لهذا الغرض. يساعد المرضى على فقدان أوزانهم الزائدة بشكل أسرع من غيره، وخاصّة في حال تمّ إدخاله إلى الوجبات الرئيسيّة الخاصّة بشكل يومي.

.للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs


يمنحهم طاقة عالية، وقدرة على ممارسة الأنشطة الحياتيّة اليوميّة بكل فعاليّة، وبتأثير أقل لأعراض مرض السكري. يحتوي على جُملة من المعادن الأساسيّة لصّحة هؤلاء المرضى بشكل خاص، والتي تتمثّل في كل من الكالسيوم، والزنك، والمغنيسيوم، والنحاص، وكذلك البوتاسيوم.


يساعد على التئام الجروح، وعلاج مشكلات الجلد، وشفاء العديد من الأمراض، ممّا يجعله جيّداً لمرضى السكري الذين يعانون من مشكلة القدم السكري. طرق تناول الشوفان لمرضى السكري يوصى بتناول الشوفان حسب الطرق الآتية، لتحقيق أقصى فائدة ممكنة منه:

يضاف إلى حليب خالي الدسم، على أن تكون درجة حرارته دافئة أو فاترة، مع تجنّب إضافة السكر إلى المشروب، وفي حال أراد المريض تحليته، فيوصى بإضافة ملعقة صغيرة الحجم من العسل. يمكن أيضاً إضافته إلى وجبة الإفطار الخاصّة بالمرضى يوميّاً،

وذلك عن طريق تناول خبز الشوفان، أو بإضافته إلى المشروبات الطبيعيّة، أو إلى السلطات بأنواعها المختلفة.
فوائد الشوفان هناك فوائد عديدة للشوفان ومنها ما يأتي:
ينقص الوزن.
ينشط الجسم.
يمنح البشرة نضارة عالية.
يضبط مستوى ضغط الدم المرتفع.
يقي من فقر الدم.