هبوط جديد لعملة الجنيه المصري مقابل عملة الدولار = 24 جنيها

هبوط جديد لعملة الجنيه المصري مقابل عملة الدولار = 24 جنيها
وتحدث الخبير الاقتصادي هاني جنينة في تصريحات لمواقع محلية، الدولار في مصر سعر الدولار في مصر أسعارالدولار في مصر كم سعر الدولار في مصر سعر الدولار في مصر البنك الأهلي ارتفاع سعر الدولار في مصر سعر الدولار في مصر السوق السوداء توقعات سعر الدولار في مصر 2022 سعر الدولار في مصر الأن هل سينخفض الدزلار بالمصري سعر الدولار في مصر cibسعر الدولار في مصر سعر الدولار في مصر cib الدولار الأمريكى اليوم سعر الدولار سعر الدولار في مصر لدى البتك المركزى سعر الدولار في مصر لدى بنك أبوظبي سعر الدولار في مصر لدى البنك المصري سعر الدولار في مصر لدى بنك القاهرة سعر الدولار في مصر لدى بنك بلوم سعر الدولار في مصر إن سعر عملة الجنيه المصري على المدى القريب سيبلغ بين 25-27 للدولار على أن يستقر في النهاية عند 25 جنيها للدولار الواحد بنهاية عام 2022.

هبوط جديد لعملة الجنيه المصري مقابل الدولار = 24 جنيها

download 3 4

أرتفاع سعر عملة الدولار الأحد، أمام العملة المصرية ليسجل 24 جنيها لأول مرة على الإطلاق.

 أوضحت بيانات رفينيتيف أن سعر عملة الجنيه المصري تراجع بنحو أربعة بالمئة إلى 24 جنيها أمام عملة الدولار مع استئناف التداول اليوم  بعد عطلة نهاية الأسبوع.

وقد هبط سعر عملة الجنيه المصري عند مستوى 14.5% أمام سعر عملة الدولار الأمريكى يوم الخميس بعد أن صرح البنك المركزي المصري عن التزامه بنظام سعر الصرف مرن بشكل دائم تزامنا مع التوصل إلى اتفاق مبدئي للحصول على قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

إلى أين يتجه الجنيه المصري ؟

وبحسب توقعات المحللين فإن سعر صرف عملة الدولار أمام عملة الجنيه المصري سيظل يتراوح عند مستوى 22-25 جنيها بحلول نهاية العام المقبل.

وتحدث الخبير الاقتصادي هاني جنينة في تصريحات لمواقع محلية، إن سعر عملة الجنيه المصري على المدى القريب سيبلغ بين 25-27 للدولار على أن يستقر في النهاية عند 25 جنيها للدولار الواحد بنهاية عام 2022.

وقد توقع خبراء آخرون، أن يشهد عملة الجنيه المصري المزيد من الضعف على المدى القريب.

ووفقا لبيانات رسمية، فقد جاوزت التداولات الدولارية لدى الإنتربنك يوم الخميس 10 أضعاف المتوسط اليومي خلال الشهرين الماضيين، وهو مؤشر قوي على أن سعر صرف عملة الدولار المتوازن يتراوح بين 22.5 و23.5 جنيه.

وكانت مرونة سعر عملة الصرف شرطا رئيسيا من صندوق النقد الدولي لإبرام الاتفاق الجديد – وكانت سببا جزئيا لامتداد المباحثات مع الصندوق لأشهر.

ووفق تصريحات وزير المالية المصري “كان لسعر الصرف المستقر آثار سلبية على احتياطيات مصر والاقتصاد ككل، لا سيما في ضوء الصدمات الاقتصادية العالمية الخارجية”، مضيفا  أنه لهذا السبب يرى صندوق النقد أن سعر الصرف المرن أمر بالغ الأهمية بالنسبة للاقتصاد المصري.

هل تكبح أسعار الفائدة التضخم؟

وفقا لبنوك الاستثمار فإن معدلات التضخم ستواصل الارتفاع، وفق بنك جولدمان ساكس فإن التضخم سيبلغ ذروته بالقرب من 19% في يناير/كانون الثاني المقبل، بينما توقعت نعيم للوساطة لدى الأوراق المالية أنه سيبلغ ذروته عند 20% بنهاية ديسمبر/كانون الأول، “الأمر الذي قد يتطلب زيادة أخرى بمقدار 100 نقطة أساس”.

وبالرغم من هذا فإن الارتفاع سيكون “عابرا”، وفقا لمحللي بنك جولدمان ساكس.

وكان التضخم قد بلغ أعلى مستوى له في أربع سنوات بنسبة 15% في سبتمبر/أيلول وسط ارتفاع مستمر في تكاليف المعيشة بسبب الحرب في أوكرانيا وضعف الجنيه.

الدينار الكويتي يفاجئ الجنيه المصري بأرتفاع جديدة.. ما السبب؟

شهدت عملة الدينار الكويتي تجاوز كبير وأرتفاع مقاب الجنيه المصري خلال التعاملات اليوم حاجز الـ80 جنيها مصريا لأول مرة في تاريخه، على خلفية تحرير سعر الصرف داخل الأسواق المحلية.

وتشهد الأسواق المحلية صرف العملات الأجنبية داخل مصر حالة من الصعود الملحوظ على خلفية قرار البنك المركزي المصري الخميس الماضي بالسماح للبنوك بالتعامل في العقود الآجلة ومشتقات الجنيه وتحرير سعر الصرف وتركه لآليات العرض والطلب ما أدى إلى موجة صعود قياسية للعملات الأجنبية في مقابل الجنيه.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر الخميس الماضي رفع أسعار الفائدة بمعدل 2%، مع تحرير سعر الصرف أو جعله أكثر مرونة في مقابل العملات الأجنبية.

وبلغ سعر صرف عملة الدينار الكويتي عند مستوى 80 جنيها في ثلاث بنوك خاصة ليصل في أحدهم إلى 81 جنيها.

تعرف على سعر الدينار الكويتي لدى بنك الاستثمار العربي

بلغ سعر عملة الدينار الكويتي داخل بنك الاستثمار العربي 74.9 جنيه للشراء و 80.15 جنيه للبيع.

تعرف على سعر الدينار الكويتي داخل بنك كريدي إجريكول مصر

وشهدسعر عملة الدينار الكويتي 74.6 جنيه للشراء ، و 80.5 جنيه للبيع.

تعرف على سعر الدينار الكويتي لدى البنك العربي الأفريقي

وبلغ سعر عملة الدينار الكويتي لدى البنك العربي الأفريقي 73.9 جنيه للشراء و81.2 جنيه للبيع يمثل ارتفاع سعر للبيع داخل السوق بالبنوك العاملة ولدى السوق المصرفية المصرية.

تعرف على سعر الدينار الكويتي داخل البنك المركزي والبنوك الحكومية

شهد سعر عملة الدينار الكويتي في البنك المركزي على الموقع الرسمي عند مسنوى 73.8 جنيه للشراء و74.19 جنيه للبيع.

تعرف على سعر الدينار الكويتي لدى البنك الأهلي المصري وبنك مصر

وشهد سعر عملة الدينار الكويتي وفقا لبيانات البنك الأهلي المصري ولدى بنك مصر عند مستوى 74.4 جنيه للشراء و 77.54 جنيه للبيع.

تعرف على سعر الدينار الكويتي وفقا لبيانات بنك saib

سجل سعر الدينار الكويتي 77.89 جنيه للشراء و78.2 جنيه للبيع>

وقد سجلت أسعار الدينار الكويتي وفقا لبيانات 8 بنوك أخرى هي بنك بلوم والمصرف العربي الدولي ومصرف أبوظبي الإسلامي والبنك الأهلي الكويتي وبنك الاستثمار العربي وبنك قطر الوطني الأهلي وبنك cib عند مستوى 74.6 جنيه و77.9 جنيه للشراء، و78 جنيها و78.24 جنيه…تابعونا على موقع #نسر_العروبة
https://nesral3roba.com/
 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1
تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة
تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة
https://www.instagram.com/nesral3roba/
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1