النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

ترصد لكم نسر العروبة النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

محتوي المقالة

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

الترجي يهزم شباب بلوزداد بصعوبة ويحسم صدارة مجموعته بدوري الأبطال

قلب الترجي تأخره بهدف إلى فوز 2 /1 على ضيفه شباب بلوزداد، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ونجح الترجي في حسم صدارة المجموعة لصالحه، بعدما رفع الفوز رصيده إلى 14 نقطة، ليلعب في دور الثمانية كمتصدر للمجموعة، فيما تجمد رصيد شباب بلوزداد عند 11 نقطة محتلا المركز الثاني.

وتقدم شباب بلوزداد في الدقيقة الثانية بهدف مباغت من اللاعب حسام الدين مرازيق، قبل أن يدرك محمد أمين بن حميدة التعادل للترجي في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 17 سجل أنايو إيوالا الهدف الثاني للفريق التونسي.

ومع انطلاق صافرة بداية المباراة، بادر الضيف شباب بلوزداد بالهجوم، ونجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية عبر لاعبه حسام الدين مرازيق.

وجاء الهدف بتسديدة قوية من مسافة بعيدة من اللاعب، الذي لمح تقدم معز بن شريفية حارس مرمى الترجي، ليسدد كرة قوية سكنت شباكه في الدقيقة الثانية، ليتقدم شباب بلوزداد بأول أهداف المباراة.

ولم يتأخر رد الترجي، الذي شن عدد من الهجمات من أجل تدارك الوضع بعد الهدف المبكر الذي هز شباكه، وحاول هجومه المكون من أنايو إيوالا وصابر بوغرين، والمهاجم كينجسلاي إيدوه، تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 13، نجح لاعب الوسط محمد أمين بن حميدة، في تسجيل هدف التعادل للترجي، حيث توغل بوغرين من الجهة اليمنى لدفاع شباب بلوزداد، ليلعب كرة عرضية لبن حميدة، الذي سدد كرة أرضية زاحفة اصطدمت في طريقها إلى الشباك بقدم شمس الدين نساخ مدافع الفريق الجزائري.

وبعد ذلك بأربع دقائق، بسط الترجي سيطرته ونجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق إنايو إيوالا، الذي تسلم تمريرة ذكية من غيلان الشعلالي لاعب الوسط، ليخترق الدفاع الجزائري ويسدد كرة قوية في شباك الحارس أحمد عبد القادر.

ومنذ تقدمه بالهدف الثاني، نجح الترجي أكثر وأكثر في بسط سيطرته على مجريات الأمور، واستحوذ على الكرة وحرم منافسه الجزائري من اختراق دفاعه، ولم تسفر محاولات شباب بلوزداد عن إدراك هدف التعادل حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الترجي 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، اختار البرازيلي ماركوس باكيتا، المدير الفني لفريق شباب بلوزداد، إجراء تغييرات على صفوف فريقه طمعا في تسجيل هدف التعادل، أو على الأقل تقليل حدة خطورة المنافس التونسي الذي كان الأفضل في الشوط الأول، فخرج شمس الدين نساخ وحل بدلا منه محمد إسلام بالخير، فيما دخل مختار بلختير بدلا من خالد بوسليو.

وساهمت تغييرات باكيتا في عودة الفريق الجزائري للمباراة، حيث شن العديد من الهجمات التي كان دفاع الترجي يبعدها عن منطقة جزاءه، فيما تألق بن شريفية وأبعد العديد من الفرص من الفريق الضيف.

وشهد الشوط الثاني كذلك سيطرة شباب بلوزداد على الكرة بشكل كبير، وكان صاحب نسبة الاستحواذ الأكبر على الكرة في بعض الفترات، لكن دون خطورة، فيما لجأ الترجي إلى التأمين الدفاعي خاصة وأن الفارق هدف واحد فقط لصالحه.

ومع استنفاد الفريق الجزائري لمجهوده في المباراة وعدم قدرته على تقديم جديد أمام الترجي الذي تحلى بالثبات في معظم فترات الشوط الثاني، تبادل لاعبو الترجي التمريرات فيما بينهم في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، فيما بدا الإرهاق واضحا على لاعبي شباب بلوزداد الذين حاولوا مجاراة نسق الفريق التونسي.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الترجي 2 / 1.

الوداد المغربي يكتسح بترو أتلتيكو الأنجولي بخماسية في أبطال أفريقيا

الوداد المغربي يكتسح بترو أتلتيكو الأنجولي بخماسية في أبطال أفريقيا

اكتسح الوداد البيضاوي المغربي مساء السبت ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 5 /1، في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

ورفع الوداد رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد الفريق الأنجولي عند 11 نقطة في المركز الثاني، وكان الفريقان قد ضمنا صعودهما في وقت سابق لدور الثمانية عن المجموعة التي ضمت فريقا الزمالك المصري وساجرادا الأنجولي.

وتقدم يوفيل تسومو بالهدف الأول للوداد في الدقيقة 11، قبل أن يضيف أشرف داري الهدف الثاني في الدقيقة 29، فيما سجل زهير المترجي الهدف الثالث في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 56 أضاف أيمن الحسوني الهدف الرابع للوداد، غير أن بيدرو بينتو سجل هدف بترو أتلتيكو الوحيد في الدقيقة 63، قبل أن يختتم مؤيد اللافي خماسية فريقه في الدقيقة 71.

الأهلي يخشى مفاجآت الهلال في طريق الاحتفاظ بالأميرة الأفريقية

مباراة غاية في الأهمية عندما يستقبل الأهلي منافسه الهلال السوداني، في إطار ختام مباريات المجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022.

اليوم.. نهائي بطولة بريطانيا للإسكواش ومصر تضمن لقب السيدات

تنطلق اليوم الأحد، منافسات الدور النهائي ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش التى تستضيفها المملكة المتحدة خلال الفترة بين 28 مارس حتى الثالث من أبريل الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 168 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وتعد بطولة بريطانيا واحدة من أقدم البطولات فى لعبة الإسكواش.

وضمنت مصر لقب السيدات بعد تأهل ثنائي وادي دجلة، نوران جوهر المصنفة الأولى عالمياً وهانيا الحمامي المصنفة الثالثة، إلى المباراة النهائية.

بينما في منافسات الرجال، يلتقي البطل المصري على فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الثني عالمياً، مع النيوزيلاندي بول كول المصنف الأول عالميا وحامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، في مباراة تحسم صراع صدارة التصنيف العالمي بين الثنائي.وشهدت البطولة مشاركة عدد كبير من اللاعبين المصريين، ففى منافسات الرجال شارك 14 لاعبا، وهم: على فرج، كريم عبد الجواد، طارق مؤمن، مروان الشوربجى، مازن هشام، محمد الشوربجى، مصطفى عسل، فارس الدسوقى، يوسف سليمان، يوسف إبراهيم، مصطفى السرتي، عمر مسعد، محمد الشربيني وكريم الحمامي.

وفى منافسات السيدات شاركت 13 لاعبة وهن: هانيا الحمامي، سلمى هني، روان العربي، نور الطيب، نادين شاهين، نوران جوهر، يثرب عادل، هنا رمضان، مريم متولي، فريدة محمد، ندى عباس، سنا إبراهيم، وزينة مقوي.

فيما غابت البطلة المصرية نور الشربينى المصنفة الأولى عالمياً وحاملة لقب النسخة الأخيرة من البطولة، عن بريطانيا المفتوحة بسبب تعرضها لإصابة خلال مشاركتها فى البطولات الأخيرة.

جهاز الإسماعيلي يدرس مباريات المصري المحلية والأفريقية قبل عودة الدوري

بدأ حمد إبراهيم، المدير الفني للنادى الأسماعيلي

دراسة مباريات فريق المصرى البورسعيدى المحلية والأفريقية، للوقوف على نقاط القوة والضعف للفريق الأخضر قبل ملاقاته المقرر لها 13 أبريل الجارى باستاد برج العرب بالإسكندرية فى الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز. واستقر الإسماعيلى على إقامة معسكر مغلق بالإسكندرية بداية من الأربعاء المقبل حتى موعد مباراة المصرى البورسعيدى لتجهيز لاعبيه فنيا وبدنيا لعودة مسابقة الدوري بعد توقف طويل. وفاز الإسماعيلى على عرب أفريكانو بثلاثية نظيفة، أحرزها وجيه عبد الحكيم وعماد حمدي وحازم مرسي، فى أولى مبارياته الودية خلال توقف مسابقة الدوري العام، حيث يسعى الدراويش لتقديم مستوى مغاير مع عودة المسابقة.

كيروش يسلم اتحاد الكرة اليوم تقريره عن مباراتي السنغال

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، جلسة اليوم الأحد مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر لمناقشة تقريره حول أسباب عدم تأهل منتخب مصر لبطولة كأس العالم 2022.

وطلب اتحاد الكرة من كيروش في وقت سابق عدم السفر لبلاده بعد مباراة السنغال الأخيرة، حيث يعقد اتحاد الكرة اجتماعا معه اليوم عقب عودة وفد الجبلاية من قطر حيث المشاركة في إجتماع الجمعية العمومية للفيفا بالدوحة.

ويجهز مجلس إدارة اتحاد الكرة ، لتصعيد شكواه ضد نظيره السنغالى على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة المنتخبين المصرى والسنغالى فى داكار فى إياب المرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، والتى شهدت خسارة الفراعنة بركلات الترجيح بنتيجة 3 -1 وتبخر حلم المونديال.

الزمالك يعود للتدريبات استعدادا لمواجهة بيراميدز

وكشف رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، أن رئيس الاتحاد السنغالى لكرة القدم أبلغه بتلقى استدعاء من الفيفا للتحقيق في أحداث مباراة مصر والسنغال التي جمعت الفريقين بداكار، وأضاف علام في تصريحات له: “الفيفا استمع لشكوانا، ويتابع الأمر ونثق في إعادة مباراة مصر والسنغال، وما يزيد من ثقتنا هو تبقى 8 أشهر على المونديال، يمكن أن نلعب المباراة المعادة في شهر يونيو القادم مع مباريات الملاحق المتبقية في بعض القارات”.

يعود اليوم، الأحد، فريق الكرة الأول بنادى بيراميدز، لاستئناف تدريباته الجماعية على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، فى إطار الاستعداد للقاء بيراميدز المقرر له يوم الأربعاء المقبل، والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري.

وحصل الزمالك على راحة من التدريبات، أمس السبت، بعد التعادل سلبيًّا مع نظيره ساجرادا الأنجولى فى المباراة التى جمعتهما على استاد القاهرة الدولى، في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، لينهى الزمالك دور المجموعات بدون تحقيق أى انتصار.وافتتح الزمالك مشواره فى دوري أبطال أفريقيا بالتعادل مع بترو اتلتيكو بهدفين لكل فريق، ثم تعادل مع ساجرادا سلبيًّا ثم خسر الفارس الابيض من نظيره الوداد المغربى ذهابًا 3-1 وإيابًا 1-0 ، ثم تعادل الزمالك سلبيًّا مع بترو اتلتيكو فى الجولة الأخيرة، وفى الأخير تعادل سلبيًّا مع ساجرادا فى القاهرة. 

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي و الهلال السوداني 

وتقام مباراة الأهلي والهلال السوداني مساء اليوم الأحد في ثاني أيام شهر رمضان الكريم في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب إستاد القاهرة. 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والهلال

وتذاع مباراة الأهلي والهلال السوداني حصريا عبر قناة بي ان سبورتس 

قائمة الأهلي لمواجهة الهلال السوداني

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق استعدادًا لمباراة الهلال السوداني المقرر لها العاشرة مساء اليوم على استاد الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد وعلي معلول وكريم فؤاد.

خط الوسط: حمدي فتحي وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد محمود وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: حسام حسن ومحمد شريف وبيرسي تاو.

اخر استعدادات الأهلي لمواجهة الهلال

واختتم الأهلي تدريباته مساء اليوم، وحرص موسيماني على عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق المران للتأكيد على العديد من الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة الهلال.

وقبل انطلاق المران حرص لاعبو الفريق على الاحتفال بعيد ميلاد عمرو السولية داخل التتش، وخاض الفريق فقرة إحماء تحت إشراف كابيللو مخطط الأحمال، قبل تنفيذ بعض الجوانب الخططية خلال تدريبات الكرة.

وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ربع الساعة الأولى من مران الأهلي الختامي، وفقًا لقواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المتبعة قبل المباريات الرسمية التي ينظمها.

قياس الوزن للاعبى غزل المحلة في مران الاثنين قبل مواجهة بيراميدز

يخضع لاعبو فريق غزل المحلة لقياس وزن عقب أنتهاء الراحة التي منحها لهم عبد الحميد بسيونى المدير الفني للفريق غدا الاثنين حيث يقوم المعد البدنى محمد عمر بتجهيز ملف كامل للاعبين وتقديمة للجهاز المعاون .

ومنح عبد الحميد بسيونى المدير الفني لغزل المحلة راحه سلبية للاعبى الفريق لمدة يومين، أول وثانى شهر رمضان الكريم لإفطار اللاعبين مع أسرهم، قبل الاستعدادات لاستئناف مباريات بطولة الدورى.

ومن المقرر أن يعود الفريق للتدريبات غدا الاثنين في تمام الساعة العاشرة مساء على ملعب المحلة، استعدادا لمواجهة بيراميدز في الدورى المصرى الممتاز.

وحقق فريق غزل المحلة الفوز على نظيره أجا أحد أندية الدرجة الثالثة بنتيجة 8/0 في اللقاء الودى الذى جمع الفريقين منذ قليل على ملعب المحلة، ضمن الاستعدادات لاستئناف مباريات بطولة الدورى المصرى الممتاز.

كما يستعد فريق غزل المحلة  لملاقاة نظيره بيراميدز ضمن مباريات الجولة الـ13 من عمر بطولة الدورى المصرى الممتاز، والمقرر لها يوم 9 أبريل المقبل، والتى ستقام على استاد الدفاع الجوى.ويحتل فريق غزل المحلة المركز الرابع عشر بجدول ترتيب بطولة الدورى المصرى الممتاز برصيد 13 نقطة، حيث تمكن من الفوز فى مباراتين وتعادل فى 7 مباريات وخسر فى ثلاث مباريات.

تشكيل بيراميدز المتوقع لمواجهة زاناكو الزامبى

يخوض فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز مباراة مهمة عندما يلتقى بنظيره زاناكو الزامبي بالجولة السادسة من دور مجموعات الكونفدرالية الأفريقية، حيث تقام المباراة في العاشرة من مساء اليوم الأحد على استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، في لقاء يخوضه الفريق السماوى بهدف تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط على أمل تعثر أهلى طرابلس الليبى أمام الصفاقسى التونسى ليعود بيراميدز لصدارة المجموعة. 

ومن المتوقع أن يخوض بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من.. حراسة المرمى: شريف إكرامي، خط الدفاع: أسامة جلال – أحمد فتحي – أحمد سامي – محمد حمدي، نبيل دونجا – إبراهيم توريه – إيريك تراوري – فخر الدين بن يوسف – عبد الله السعيد، خط الهجوم: فخري لاكاي. ويدخل بيراميدز المباراة محتلا المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 10 نقاط، فيما يحتل أهلي طرابلس المقدمة برصيد 12 نقطة، والصفاقسي التونسي في المركز الثالث برصيد 4 نفاط، وزاناكو في المركز الأخير بثلاث نقاط، ويدير المباراة طاقم حكام من توجو بقيادة الحكم، كواسي أتوسو، ويعاونه كولمان دومينو المساعد الأول، وعبده كلافيا المساعد الثاني، وكولمانفي أكالوسو الحكم الرابع. ويراقب المباراة، ليبراتو سيبيت من جنوب السودان، وأوزمينو جوزيف المنسق العام من نيجيريا، والأنجولي إيزاك ساندولينا المنسق الأمني، والمصرية إيناس مظهر المنسق الإعلامي، والمصري محمد سلطان مراقبا لأمور فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.