10 اخبار رياضية وأبرزها محمد صلاح يخوض مواجهات نارية مع ليفربول ورونالدو يقود النصر لتعادل مثير مع الفتح بالدوري

10 اخبار رياضية وأبرزها محمد صلاح يخوض مواجهات نارية مع ليفربول ورونالدو يقود النصر لتعادل مثير مع الفتح بالدوري
10 اخبار رياضية وأبرزها محمد صلاح يخوض مواجهات نارية مع ليفربول ورونالدو يقود النصر لتعادل مثير مع الفتح بالدوري

10 اخبار رياضية وأبرزها محمد صلاح يخوض مواجهات نارية مع ليفربول ورونالدو يقود النصر لتعادل مثير مع الفتح بالدوري

موجز لأهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 3/2/2023 واليكم أبرز العناوين :

ونستعرض أبرز المعلومات عن فريق سياتل ساوندرز الأمريكى منافس الأهلى:

يخوض فريق الأهلى اختباراً صعباً مع دقات السابعة والنصف مساء غدا السبت بمواجهة نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف على ملعب “إبن بطوطة” في مدينة “طنجة” في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.

ونستعرض أبرز المعلومات عن فريق سياتل ساوندرز الأمريكى منافس الأهلى:

تأسس عام 1974 حتى عام 1983 وأعيد تأسيسه عام 2007

يلعب مبارياته بملعب كويست فيلد ويتدرب فى الضاحية الجنوبية في مدينة تاكويلا

فاز بكأس MLS في موسمه الأول وترشح للمرحلة الثانية من الدوري الكبير لكرة القدم

– يضم بين صفوفه لاعبين مميزين أبرزهم:

 الدولي الأوروجواياني السابق نيكولاس لوديرو قائد الفريق  نجم أياكس وبوكا جونيوز وكورينثيانز البرازيلي السابق

 الحارس السويسري ستيفان فري 

المهاجم الكولومبي فريدي مونتيرو ومواطنه يمار جوميز 

الجناح البرازيلي جواو باولو.

أشهر من لعب فى الفريق فريدريك ليونبيرج وكايسي كيلر

تُوج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف بعد تغلبه على بوماس أونام المكسيكي بنتيجة 3-0 

يقوده المدرب الأمريكي المخضرم بريان شميتزر

328349167 681288677070555 210609967586702318 n

محمد صلاح يخوض مواجهات نارية مع ليفربول في فبراير أبرزها قمة ريال مدريد 2022-2023.

ينتظر فرعون مصر محمد صلاح مع فريقه ليفربول عدد من المواجهات النارية خلال شهر فبراير الجاري، بجميع المسابقات هذا الموسم 2022-2023.

ويلعب ليفربول 5 مواجهات خلال شهر فبراير الجاري أبرزها موقعة ريال مدريد فى دورى أبطال اوروبا بينما يخوض 4 مباريات فى الدورى الإنجليزي الممتاز، بريميرليج.

ويستهل محمد صلاح مواجهات فبراير مع ليفربول عندما يحل الريدز ضيفا ثقيلا على نظيره وولفرهامبتون يوم السبت 4 فبراير فى تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الدورى الانجليزي.

كما يستضيف ليفربول على ملعب انفيلد نظيره إيفرتون يوم الاثنين 13 فبراير فى الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة فى البريميرليج.

ويحل ليفربول ضيفا على نيوكاسل يونايتد يوم 18فبراير فى الساعة السابعة والنصف مساء فى الدورى الانجليزي .

بينما يستضيف ليفربول على الانفيلد نظيره فريق ريال مدريد فى 21 فبراير الساعة العاشرة مساء ضمن مواجهات دوري أبطال أوروبا.

وفى المواجهة الخامسة يحل رفقاء محمد صلاح ضيوفا على فريق كريستال بلاس يوم 25 فبراير فى الساعة العاشرة الا ربع مساء فى البريميرليج.

مدرب الوداد يكشف خطة عبور الهلال السعودي في مونديال الأندية

كسف مهدي النفطي مدرب الوداد المغربي عن الطريقة التي استعد بها لمواجهة الهلال السعودي في كأس العالم للأندية.

ويستعد الوداد لمواجهة الهلال مساء يوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022، المقامة في المغرب.

وقال النفطي في تصريحات أبرزتها صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية: “تابعت الهلال بالفيديو، وأدركت أنه يمتلك أسلحة قوية، وهدفنا هو التعامل معها بشكل إيجابي”

وأضاف: “قمت بتحليل نقاط القوة والضعف الخاصة بفريق الهلال، ونسعى للتعامل معها بشكل مميز من أجل العبور للدور المُقبل”.

وأكد النفطي أنه “على الرغم من امتلاك أفضلية الأرض والجمهور، إلا أن المباراة متساوية بين الطرفين”.

وأوضح مدرب خيتافي الإسباني الأسبق بقوله: “يجب أن نلعب بالروح المغربية من أجل تحقيق الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور”.

ومن جانبه، قال يحيى عطية الله لاعب فريق الوداد: “المباراة لن تكون سهلة لأننا سنواجه بطل آسيا”.

وأتم: “نعلم جيدا قوة الهلال ونجحنا في الاستعداد بشكل جيد من أجل تحقيق الانتصار والتأهل لنصف النهائي”.

ويلعب الوداد بصفته صاحب الأرض والجمهور، فيما يشارك الهلال بعدما توج بلقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا.

لاعبو فيوتشر يحتفلون بزفاف ناصر ماهر على هامش التدريبات..

90729 لاعبو فيوتشر يحتفلون بناصر ماهر 2

احتفل لاعبو فيوتشر، والجهاز الفني للفريق بقيادة علي ماهر، بناصر ماهر صانع ألعاب فريق الكرة الأول بنادى فيوتشر وذلك على هامش مران فيوتشر الذي أقيم اليوم.

واحتفل ناصر ماهر بزفافه، مساء الأربعاء الماضي، فى أحد الفنادق الكبرى، مستغلًا عدم انشغال فريقه بمواجهات فى الدورى حاليًا، وحرص نجوم الكرة وفى مقدمتهم مؤمن زكريا، ولاعبو فيوتشر على التواجد فى حفل زفاف ناصر ماهر لمشاركته فى احتفاله.

وأغلقت إدارة نادى فيوتشر باب الرحيل بشكل نهائى أمام نجوم الفريق، خاصة بعد ترددت أنباء عن اهتمام الزمالك بناصر ماهر صانع ألعاب الفريق، وعودة مفاوضات الأهلى مع عمر كمال عبد الواحد لكن النادى أعلن غلق باب التفاوض مع أى لاعب قبل ساعات من إغلاق باب القيد

ويعكف الجهاز الفنى لفريق فيوتشر بقيادة على ماهر مدرب الفريق على مراجعة الأخطاء التى تسببت فى تلقى الفريق أول هزيمة له فى الموسم الجارى، بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف أمام نادى الزمالك، فى مباراة الجولة 16 من عمر مسابقة دورى رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، والتى أقيمت باستاد القاهرة الدولي.

المنتخب الأولمبى يتقدم على الجابون بهدف “صابر” فى الشوط الأول..

تقدم منتخب مصر الاولمبي على نظيره الجابون بهدف دون رد في الشوط الأول من المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ستاد الدفاع الجوى ضمن في إطار استعدادات المنتخب للقاء زامبيا ذهابا وعودة في الجولة الثالثة المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

أحراز هدف المنتخب الاولمبى اللاعب محمود صابر في الدقيقة 35 عقب تمريرة زميلة إبراهيم عادل داخل منطقة جزاء منتخب الجابون ليسديدها في المرمى بقوة و تسكن الشباك.

وجاءت أحداث الشوط الأول سيطرة تامة من قبل لاعبى المنتخب الاولمبى المصرى و أهدار العديد من الفرص المحققة للتهديف عن طريق إبراهيم عادل و أسامة فيصل و محمود صابر .

ويخوض منتخب مصر الاولمبي  بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى .. على الجابري .

الدفاع .. محمد المغربي ، أحمد عيد ، محمد طارق ، حاتم محمد “سكر .

الوسط: محمود صابر ، محمود جهاد ، محمد شحاتة .

الهجوم .. أسامة فيصل ، مصطفى سعد ، إبراهيم عادل .

ويضم الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي إلى جانب ميكالي مواطنه تياجو ووائل رياض فى منصب المدرب العام وعصام الحضري مدرب الحراس ومحمود حرب مدير المنتخب وليونياردو مدرب الأحمال وبيدرو جواو محلل الأداء والدكتور طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي ومساعده الدكتور صلاح عاشور للتأهيل والإصابات والعلاج الطبيعي وخالد سرحان المترجم وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي.

وكان جهاز المنتخب الأوليمبي اختار قائمة المعسكر والتي ضمت 26 لاعبًا هم: حراسة المرمى: يوسف نادر عبد الغفار – محمد جميل نديم – علي الجابري – محمد أحمد سيحا، والدفاع: حسام عبد المجيد – حاتم محمد محمود – محمد حسام الدين – محمد طارق – أحمد عيد – إسلام المزين – محمد مغربي – محمد سمير – أحمد سيد عبد النبي، وفي الوسط: إبراهيم عادل – محمود صابر – عماد ميهوب – زياد فرج – محمد سعيد “مكرونة” – مصطفى سعد “ميسي” – محمد محمد شحاتة – محمود جهاد – علي زعزع – عبد الغني محمد، وفي الهجوم: حسام أشرف – أسامة فيصل – عبد الرحمن عاطف.

الزمالك يدخل معسكرا مغلقًا بالإسكندرية قبل مواجهة فاركو بـ24 ساعة

قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة أسامة نبيه الانتظام في معسكر مغلق قبل مباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز بـ24 ساعة.

وتقرر سفر فريق الزمالك إلى الإسكندرية يوم الأحد المقبل للانتظام في معسكر مغلق استعدادا لخوض المباراة المقرر لها مساء الإثنين المقبل.

ويستعد الزمالك لمواجهة فاركو يوم الإثنين المقبل باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

وشهد مران اليوم، الجمعة، عقد جلسة سريعة بين الجهاز الفني بقيادة  أسامة نبيه واللاعبين استعدادا للقاء فاركو، وشرح أسامة نبيه المدير الفني للاعبين التعليمات الفنية والفقرات التدريبية المطلوب تنفيذها خلال مران اليوم.

وركز الجهاز الفني للفريق على الجانب البدني للاعبين، ووضع أسامة نبيه برنامجا بدنيا قويا في الجزء الأول من التدريبات لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين في ظل خوض أخر مباراة يوم الأحد الماضي وحصول اللاعبين على راحة من المران لمدة يومين.

أمير عزمي مجاهد يتقدم باستقالته من تدريب السكة الحديد

قدم أمير عزمى مجاهد المدير الفني لفريق السكة الحديد، استقالته لإدارة السكة الحديد، بعد التعادل الإيجابي مع مستقبل وطن في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم في إطار منافسات الأسبوع السادس عشر من مجموعة القاهرة لدوري القسم الثاني.

وغاب أمير عزمي مجاهد عن التواجد مع الفريق في مباراة اليوم للظروف الصحية التي يعانى منها في الفترة الأخيرة، وقاد محمد جودة الفريق في غيابه.

وتعادل  فريق السكه الحديد مع مستقبل وطن بهدفين لمثلهما ليرفض هدية بتروجت في اعتلاء صدارة القاهرة بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني، بينما رفع مستقبل وطن رصيده إلى النقطة 14.

وحقق فريق وادي دجلة فوزا مهما على فريق العبور بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة، بينما تجمد رصيد العبور عند النقطة 18.

وجاءت نتائج مباريات اليوم في القسم الثانى كالتالى..

مستقبل وطن 2 /2 السكة الحديد

بورتو 1 /0 الإعلاميين

الإنتاج الحربى 0 /1 الترسانة

بتروجت 3 /1 القناة

كهرباء الإسماعيلية 2 /1 الاتصالات

إيسترن كومبانى 2 / 3 منتخب السويس

العبور 1/ 2 وادى دجلة

ملوى 2 /1  تليفونات بنى سويف

3 مباريات غدا فى اليوم الأخير لكأس ديفيز للتنس

تقام غدا ثلاث مباريات فى اليوم الثانى والاخير لبطولة كأس ديفيز للتنس، بين منتخبي مصر وباراجواى،  حيث يتطلب فوز منتخبنا باثنتين منها.

وتنطلق فى التاسعة والنصف صباح الغد مباراة الزوجى محمد صفوت وكريم مأمون أمام خوان بوربا ودانييل فاليجو ثم يليها مباراتى الفردى عمرو عصراوى امام دانييل فاليجو ومحمد صفوت امام هيرناندو جوزيه.

واستهل المنتخب الوطنى المواجهة بالفوز باولى لقاءات الفردى عن طريق عمرو عصراوى الذى تغلب على  هيرناندو جوزيه 6 / 3 و 6 / 3  وقدم عصراوى مباراة قوية امام هيرناندو واستطاع العودة سريعا ليفوز باللقاء.

وفى اللقاء الفردى الثانى خسر محمد صفوت امام دانييل فاليجو 1 / 6 و 6/ 0 و 4 / 6  وكان صفوت قريبا من الفوز لولا سوء الحظ الذى صادفه فى بعض الكرات بالمجموعة الثالثة والأخيرة للمباراة.

وشهد حفل الافتتاح طابور عرض المنتخبين وطاقم التحكيم الدولى بقيادة الايطالى ريكاردو كارلوس وصبية الملاعب.

وعقب الانتهاء من عزف السلام الوطنى للبلدين غادر المنتخبين ارض ملعب السنتر كورت تمهيدا لبدء اللقاء الأول.

يذكر ان المجموعة العالمية الثانية تشهد 11 مباراة اخرى فى الجولة الفاصلة لتحديد البقاء وهى زيمبابوى واوروحواى وجورجيا وبوليفيا وتونس مع قبرص ولوكسمبورج مع جنوب افريقيا وبربادوس مع الباسيفيك وموناكو مع الدومينيكان وفنزويلا مع هونج كونج والاردن مع السلفادور وجامايكا مع استونيا وكوت ديفوار مع المغرب وفيتنام مع اندونسيا.

رونالدو يقود النصر لتعادل مثير مع الفتح بالدوري السعودي..

حقق فريق  النصر السعودى  تعادلا مثيرا مع نظيره الفتح، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر، من الدوري السعودي للمحترفين.

الفتح ضد النصر

أحرز كريستيان تيلو هدف التقدم للفتح في الدقيقة 12 من زمن المباراة، ثم أدرك أندرسون تاليسكا التعادل لصالح النصر في الدقيقة 42 من اللقاء.

وسجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو هدفا لكن ألغاه الحكم بداعى التسلل على الدون في الدقيقة 24 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثانى، سجل الجزائري سفيان بن دبكة هدفا رائعا لصالح الفتح في الدقيقة 58 من زمن المباراة.

وسجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أول أهدافه الرسمية مع النصر، فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء.

بهذه النتيجة، يتصدر النصر ترتيب الدورى السعودي للمحترفين، برصيد 34 نقطة متساويا مع فريق الشباب، فيما يتواجد الفتح فى المركز السادس برصيد 22 نقطة.