السعودية: رفع حظر السفر وفتح المنافذ البرية والجوية والبحرية 17 مايو الجاري

السعودية: رفع حظر السفر وفتح المنافذ البرية والجوية والبحرية 17 مايو الجاري
السعودية: رفع حظر السفر وفتح المنافذ البرية والجوية والبحرية 17 مايو الجاري

السعودية: رفع حظر السفر وفتح المنافذ البرية والجوية والبحرية 17 مايو الجاري

صرحت المملكة العربية السعودية، امس الأحد، رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، وذلك اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين، الموافق 17 مايو الجاري.

وأعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، بأنه تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة ابتداء من 17 مايو الجاري، وذلك للمواطنين الذين تلقوا جرعتي لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.

سعر الريال السعودي في مصر اليوم الأحد 2 مايو 2021 خلال شهر -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=98070

كما تقرر رفع تعليق السفر أمام المواطنين المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وكذلك أمام المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة، ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام.

قفز سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 2 مايو 2021 خلا شهر -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=98067

وشدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية “التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي، مشيرا إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

وحث المصدر، المسافرين على أهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى تفاديا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.

وشددت وزارة الداخلية السعودية على أنه سيتم تطبيق الحجر الصحي المنزلي على العائدين إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم إجراء فحص PCR  لهم في نهاية مدة الحجر، ويستثنى من الفحص من تقل أعمارهم عن 8 أعوام.