السعودية ..تعلن عدم التقيد بأى شروط لأداء فريضة الحج هذا العام وكل من يسّهِل الدخول للمملكة يعاقب بالسجن والغرامة

السعودية ..تعلن عدم التقيد بأى شروط لأداء فريضة الحج هذا العام وكل من يسّهِل الدخول للمملكة يعاقب بالسجن والغرامة

تنشر لكم ” نسر العروبة موجز لأهم الأنباء بالمملكة السعودية اليوم الثلاثاء10/1/2023 واليكم أبرز العناوين على النحو التالي:

السعودية تعلن عدم التقيد بأى شروط لأداء فريضة الحج هذا العام

- إعلان -

أعلنت السعودية، أمس الاثنين، أنها ستسمح للمسلمين بأداء فريضة  الحج هذا العام من دون أي قيود على عدد الحجاج وأعمارهم، بعد ثلاث سنوات من تقليص عدد الحجاج بشكل كبير على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”. .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

قال وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، في مؤتمر، إن موسم حج هذا العام لن يشترط فيه حد أعلى للعمر.

وقالت مصادر” إنه تم تراجع قيمة التأمين الطبي للحجاج بأكثر من 60%، وذكرت المصادر أن حج هذا العام سيكون بنفس العدد قبل جائحة كورونا.

وفى وقت سابق، قال إيهاب عبد العال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقا، إن المملكة العربية السعودية بدأت تنظر لموضوع العمرة بشكل إيجابى وتسمح لأعداد كبيرة للدخول لأراضيها.

وأضاف إيهاب عبد العال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقا، أن النوع الجديد من التأشيرات سياحة أو زيارة صديق بالسعودية وكذلك يمكن الدخول بفيزا أمريكا إلى المملكة مباشرة، وهذا قد يهدد شركات السياحة التي كانت تنظم الرحلة بالكامل من التأشيرة حتى الوصول للسعودية.

وأوضح إيهاب عبد العال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة سابقا، أن نظام التأشيرات الجديدة للسعودية يهدد أكثر من 1800 شكرة سياحة تعلن إفلاسها وتسرح عامليها، وبالتالي لابد من اتفاق بين مصر والسعودية على أعلى مستوى لتنظيم هذه العملية حتى لا يحدث 3 أضرار وهم ضياع رسوم على الدولة بمئات المليارات وانهيار اقتصادى لشركات السياحة وتعرض بعض المتعمرين للنصب والاحتيال ..تابعونا على موقع #نسر_العروبة
https://nesral3roba.com/
 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1
تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة
تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة
https://www.instagram.com/nesral3roba/
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1

زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر يضرب سواحل جازان السعودية

قالت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أمس الإثنين، إن هزة أرضية بمقدار 4.6 على مقياس ريختر، وقعت في البحر الأحمر جنوب غرب جازان.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة، طارق أبا الخيل، أن الشبكة الوطنية لرصد الزلازل، سجلت هزة أرضية في البحر تبعد 152 كيلومتر جنوب غرب جازان.

وقال المتحدث باسم الهيئة، طارق أبا الخيل إن مقدار الهزة سجل 4.6 درجة على مقياس ريختر بمعمق بلغ 21.5 كيلومتر،

ولفت المتحدث باسم الهيئة، طارق أبا الخيل إلى أن سبب الهزة يرجع إلى قوى الشد بمنطقة وسط البحر الأحمر خاصة منطقة الأخدود التي تتعرض للانفتاح نتيجة تباعد الصفيحة التكتونية الافريقية عن الصفيحة الحربية.

وتابع المتحدث باسم الهيئة، طارق أبا الخيل : تسبب ذلك في حدوث حركة تكتونية بمنطقة الاخدود مسببة نشاط زلزالي.

ووضح ” المتحدث باسم الهيئة، طارق أبا الخيل، أن هذه الهزة الأرضية بعيدة جدا عن السواحل السعودية وليس منها خطورة ولم تسبب أي تأثير.

السعودية: كل من يسّهِل الدخول للمملكة يعاقب بالسجن والغرامة ومصادرة وسيلة النقل والمأوى

أوضحت النيابة العامة السعودية‏، أن التسلل إلى أرض الوطن يشكل خطرًا على الأمن الوطني ويفضي إلى آثار جسيمة الضرر.

وتفصيلًا، قالت النيابة العامة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «يُعاقب كُل من يُسَّهِل دخول المتسلل للمملكة أو ينقله داخلها أو يوفر المأوى له أو يقدم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال- مع علمه بذلك- يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات وتصل إلى 15 سنة، وبغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة الوسيلة التي نُقل المتسلل بها ومصادرة المسكن الذي أُعد بشكل خاص لإيواء المتسلل أو استخدم لهذا الغرض فقط».

وأضافت: النيابة العامة «وفي حال كانت الوسيلة أو المسكن -محل المصادرة- يتعلق بها ملك للغير فيعاقب بغرامة تصل إلى مليون ريال، وفي حال كان الناقل أو المأوي للمتسلل حسن النية وصاحب تصرفه تفريط أو إهمال جسيم بحسب ظروف الحال وملابساته، فيعاقب بغرامة تصل إلى 500 ألف ريال».

وأشارت ، إلى أنه يتم نشر ملخص الحكم المقضي به على نفقة المحكوم عليه بعد اكتسابه الصفة القطعية، مؤكدة أنها من الأفعال الكبيرة الموجبة للتوقيف والمخلّة بالشرف والأمانة.

هل اكتساء جبال السعودية باللون الأخضر من علامات يوم القيامة؟.. عالم أزهري يكشف

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورا لعدة جبال بالمملكة العربية السعودية، وهي مكتسية باللون الأخضر، بعد نماء الحشائش بها نتيجة مياه الأمطار، التي سقطت خلال الفترة الماضية.

وأثارت الصور إعجاب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيما قال آخرون إن اكتساء جبال المملكة علامة من علامات الساعة أو علامات قرب يوم القيامة، ما أثار تساءلا حول مدى صحة تلك المقولة.

هل اكتساء جبال السعودية باللون الأخضر من علامات الساعة أو يوم القيامة؟

تحدث د/ عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وأحد علماء الأزهر الشريف، إن هناك حديثا لأبو هريرة في صحيح مسلم يقول: لا تقوم الساعة حتى يكثر المال ويفيض، حتى يخرج الرجل بزكاة ماله فلا يجد أحدا يقبلها منه، وحتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا،

وتابع د/ عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية. ما حدث من إخضرار جاء نتيجة الأمطار التي وقعت هناك، لكن لو أخذنا بظاهر الحديث وأنه من علامات الساعات الصغرى، فهناك علامات ساعة كبرى ظهرت.

وأضاف العالم الأزهري د/ عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: بُعِثْتُ أنا والسَّاعَةَ كَهذِه مِن هذِه، أوْ: كَهاتَيْنِ وقَرَنَ بيْنَ السَّبَّابَةِ والوُسْطَى،

وأشار د/ عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى أن هناك علامات ظهرت على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ومنها انشقاق القمر، فيقول الله: اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ.

وتابع د/ عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية : حتى لو افترضنا أن هناك علامات ظهرت خلال هذه الفترة فهذا ليس معناه قرب الساعة ولكنها علامات، ومنها من ظهر على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كما ذكرنا.

وواصل د/ عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية : من المفترض أن نأخذ الجانب الإيجابي من الموضوع وهو أن نكف عن القتل والإرهاب والخيانة وغيرها من الأفعال التي لا ترتضى الله، كما يجب الإكثار من أفعال الخير والالتزام بالأخلاق وبكل فعل يرضي المولى عز وجل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.