النشرة الرياضية وأبرز العناوين مواعيد مباريات اليوم التي تقام في جميع البطولات والمنافسات في كافة أنحاء العالم.

النشرة الرياضية وأبرز العناوين مواعيد مباريات اليوم التي تقام في جميع البطولات والمنافسات في كافة أنحاء العالم.

المحتويات إخفاء

هبوط ليفانتي عقب هزيمة ساحقة من ريال مدريد

هبط ليفانتي إلى الدرجة الثانية بالدوري الإسباني لكرة القدم، عقب هزيمة ساحقة 6-صفر من البطل ريال مدريد، ساهم فيها فينيسيوس جونيور بثلاثية، الخميس.

- إعلان -

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

واحتاج ليفانتي متذيل الترتيب إلى الفوز للحفاظ على بصيص الأمل في النجاة، لكن أمام ريال المشتعل تبدد الأمل سريعا.

بنزيمة يصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد

أصبح كريم بنزيمة على بعد هدف واحد من الانفراد بالمركز الثاني في ترتيب هدافي ريال مدريد عبر التاريخ، واجتياز الأسطورة راؤول جونزاليس بعد أن هز الشباك في الفوز الكاسح لبطل دوري الدرجة الأولى الإسباني 6-صفر على ليفانتي، الخميس.

وسجل المهاجم الفرنسي هدفه 323 منذ انضمامه إلى ريال في 2009 ليعادل رقم القائد السابق راؤول، ولا يتفوق عليه سوى كريستانو رينالدو  الهداف التاريخي برصيد 451 هدفا.

وأحرز بنزيمة هذا العدد في 603 مباريات، بينما احتاج راؤول إلى741 مباراة.

6 مواجهات اليوم فى مجموعة القاهرة بالقسم الثانى.. الداخلية والقناة أبرزها

تقام في الرابعة عصر اليوم الجمعة، 6 مواجهات في إطار افتتاح مباريات الأسبوع السابع عشر من منافسات مجموعة القاهرة والقناة، بين الداخلية  مع القناة، الإنتاج الحربى مع وادى دجلة، المريخ مع منتخب السويس، النصر مع السكة الحديد، بورتو مع بور فؤاد، بلبيس مع الترسانة.

يدخل نادى الداخلية المباراة بمعنويات عالية بعدما حسم بطاقة التأهل للدورى الممتاز، حيث يتصدر المجموعة برصيد 60 نقطة بفارق 12 نقطة عن بتروجت الوصيف قبل 4 جولات من النهاية، أمام القناة صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة والذى يأمل في الحفاظ على مركزه في الجدول.

ويلتقى نادى الإنتاج الحربى صاحب المركز التاسع برصيد 35 نقطة، مع وادى دجلة صاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة، فيما يستقبل فريق المريخ القابع في المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة أحد مراكز الهبوط، مع منتخب السويس صاحب المركز العاشر برصيد 33 نقطة.

ويحل نادى الترسانة صاحب المركز الخامس برصيد 40 نقطة، ضيفا ثقيلا على بلبيس صاحب المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة والذى يتمسك بالأمل الضعيف للنجاة من الهبوط للقسم الثالث، في حين يواجه فريق النصر الثانى عشر برصيد 30 نقطة، السكة الحديد صاحب المركز الثامن برصيد 39 نقطة، في مباراة يحتاج النصر للفوز لضمان البقاء ب شكل رسمي في القسم الثانى بالموسم المقبل.

ويختتم اليوم بمواجهة تجمع بين بورتو السويس صاحب المركز السابع برصيد 40 نقطة، مع بور فؤاد الخامس عشر والذى اقترب من الهبوط بشكل رسمي بعدما توقف رصيده عند 21 نقطة.

وتختتم يوم السبت مباريات الجولة السابعة والعشرين بمباراتين تجمع بين زد مع بنها، والمصرية للاتصالات مع بتروجت الذى تعاقد مع المدرب هيثم شعبان خلفا لربيع ياسين

الأهلى أمام فاب.. و الزمالك مع كانو بيلارز فى الكؤوس الأفريقية لليد

يختتم فريقي الأهلى و الزمالك الدور الأول من بطولة أفريقيا لكرة اليد للأندية أبطال الكؤوس المقامة فى النيجر اليوم  الجمعة بعد الحصول على راحة من اللقاءات  أول أمس الأربعاء .

يلتقى فريق الأهلى  اليوم مع فاب الكاميرونى فى تمام السابعة مساء، بينما يتقابل الزمالك مع كانو بيلارز فى الخامسة مساء.

ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز بأول وثانى مواجهاته أمام كيروكس الإثيوبى و بوسكو الإيفوارى، بينما حقق الزمالك الفوز على فلاورز البنينى و نيامى النيجيرى . وتوج “رجال يد الأهلي” ببطولة السوبر الأفريقي وتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”، بعد الفوز الذي حققه الفريق على حساب الزمالك بنتيجة 32-31، في المباراة التي أقيمت  الأحد على صالة الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي بالنيجر. وتضم بعثة رجال يد الأهلي المشاركة في بطولة كأس الكؤوس كلا من، السيد محمد السيد – عبد الرحمن طه – عبد الرحمن حُميد- عمر خالد «كاستيلو» – أحمد هشام «سيسا» – محسن رمضان – مهاب سعيد – محمد لاشين – أسامة الجزيري – عبد الرحمن فيصل – كابوتيه – مصطفى خليل –  إسلام حسن – أكاسيو ماركيز – محمود نعمان- إبراهيم المصري – أحمد عادل – ياسر سيف.  فيما تتكون القائمة الأفريقية ليد الزمالك قائد الفريق أحمد الاحمر. حراسة المرمي: كريم هنداوي – محمود خليل فلفل – هشام باسم السبكي جناح أيسر: عمر الوكيل بكار – احمد مؤمن دودو – مازن رضا ظهير أيسر: يحيي الدرع – علي هشام – حسن قداح صانع لعب: محمد علاء لوكا – محمد البسيوني مودي – سيف الدرع جناح أيمن: أكرم يسري – حازم ممدوح ظهير أيمن: احمد حسام مصطفي بشير الدائرة: محمد رمضان هتلر – شادي خليل – محمد طارق.

16 مدربا وطنيا سبقوا إيهاب جلال في تدريب المنتخب الأول..

تعرف عليهم زاد اهتمام المنتخبات الوطنية بالمدرب الوطني في الفترة الأخيرة في توجه يعزز من ثقة المدربين المصريين، وكان إيهاب جلال المدرب الوطني رقم 17 للمنتخب المصري عبر تاريخه الكروي الذى تجاوز مائة عام، بعدما تم تنصيبه رسميا مديرا فنيا للفراعنة فى مؤتمر صحفى شهد تواجد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وجاء 16 مدرب وطني قادوا المنتخب الأول قبل إيهاب جلال وهم كالتالي:

حسين حجازي

هو أحد رموز الكرة المصرية وقت تأسيسها، قاد لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، وعين مديرا فنيا للمنتخب الوطني لمدة 4 سنوات في الفترة ما بين 1920 إلى 1924.

توفيق عبدالله 

أحد نجوم الكرة المصري في العرينات والثلاثينات تولى قيادة منتخب مصر في الفترة من 1940 إلى 1944، ولم يحقق نجاحات تذكر.

مراد فهمي

أول مدرب مصري ينجح في تحقيق بطولة وتولى قيادة منتخب مصر في الفترة من 1955-1957 وهي الفترة التي شهدت إقامة أول بطولة أمم أفريقيا فاز بلقبها المنتخب المصري.

محمد الجندي وحنفي بسطان

تولى هذا الثنائي تدريب منتخب مصر عام 1958، لكنهما رحلا سريعا حيث لجأ مصر لأول مرة للمدرسة المجرية، وفي نهاية الستينات توليا المنتخب لبضعة أشهر.

فؤاد أحمد صدقي

تولى فؤاد أحمد صدقي تدريب المنتخب الوطني في عام “1963”، وفي 1980 تولى تدريب مصر من جديد لفترة قصيرة.

صالح الوحش 

تولى الوحش تدريب منتخب مصر مرتين عامي 1968و 1982وقاد الفريق الملقب “الفراعنة” للتأهل الى دورة الالعاب الاولمبية في لوس انجليس بالولايات المتحدة عام 1984.

كمال الصباغ

هو أحد أشهر نجوم الكرة المصرية ونجم الاتحاد السكندري السابق وتولى تدريب منتخب مصر سنة 1973.

طه إسماعيل

ما زال طه إسماعيل واحد من العلامات المضيئة في الكرة المصرية، عبر تاريخها، وتولى قيادة منتخب مصر لأول مرة في عام 1978 ورحل سريعا، لكنه عاد مرة اخرى في عام 1994.

محمود الجوهري

أسطورة التدريب المصرية، تولى المنتخب الوطني من 1988 إلى 1990 وفترة التأهل التاريخي لنهائيات كأس العالم “إيطاليا 90”، ثم عاد لتدريب الفراعنة في فترة مميزة شهدت الفوز ببطولة أمم أفريقيا “بوركينا فاسو 1998، ثم عاد الجوهري لقيادة الفراعنة في ولاية ثالثة، لكنها انتهت بالخروج من أمم أفريقيا 2002 بمالي على يد الكاميرون بدور الثمانية.

محمود سعد

تولى المنتخب بشكل مؤقت في بداية التسعينات ورحل بعد أشهر قليلة.

محسن صالح

تولى تدريب المنتخب الوطني في 1995 تولى تدريب المنتخب لفترة قصيرة، وعاد محسن صالح لقيادة الفراعنة لمدة عامين في 2004.

فاروق جعفر

تولى تدريب منتخب مصر 1996-1997 ولم تحقق مصر معه أي انجازات.

حسن شحاته

صاحب تاريخ جديد للفراعنة من 2005 وحتى 2011، في أزهى عصور المنتخب وقاد مصر لملحمة الفوز بأمم أفريقيا 3 نسخ متتالية 2006 و2008 و2010، لكن صادفه في ذلك الفشل في التأهل إلى مونديال 2010، قبل الفشل في التأهل لأمم أفريقيا 2012 ليرحل المعلم.

شوقي غريب

خاض تجربة لم تكن موفقة أيضا تولى قيادة منتخب مصر وفشل معه في التأهل لأمم أفريقيا 2015.

حسام البدري

تولى المنتخب الوطني في نهاية 2019 واستمر حتى 2021 وحقق نتائج جيدة مع المنتخب ولم يخض أي منافسة على بطولة مجمعة لكنه رحل عن المنتخب بعدما تعرض لحملة انتقادات.

اليوم.. الاجتماع الفنى لمباراة الأهلي ووفاق سطيف بإياب نصف نهائى إفريقيا

يعقد اليوم الاجتماع الفني الخاص بمباراة الأهلي ووفاق سطيف في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، من أجل التنسيق بشأن ترتيبات المباراة وتحديد زي كل فريق وموعد التحرك والوصول إلى الملعب والنزول لإجراء عمليات الإحماء.

ويقام الاجتماع الفني بحضور مندوبي الناديين وممثلي الاتحاد الأفريقي ولجنة الحكام ومراقب المباراة، لبحث الإجراءات التنسيقية الخاصة بمباراة الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها غدًا السبت، ويحضر الاجتماع الفني من جانب الأهلي كلا من، سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري.

اليوم .. انطلاق منافسات بطولة العالم للاسكواش بمصر بمشاركة 128 لاعبا

تنطلق اليوم الجمعة، بطولة العالم للاسكواش لمحترفي الرجال و السيدات”، والمقرر إقامتها في الفترة من 13إلى 22 مايو الجارى بمصر، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 550 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات وهي أكبر جوائز مادية في تاريخ البطولة. وتشهد البطولة، والتي تعتبر واحدة من أكبر البطولات العالمية للاسكواش، مشاركة 128 من لاعبي الاسكواش بالعالم من السيدات والرجال، وتقام مباريات البطولة بداية من 17 مايو على الملعب الزجاجي بمتحف الحضارات المصرية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة. وتعود البطلة المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية عالمياً لسيدات الاسكواش، إلى الظهور في الملعب الزجاجي من جديد بعد غياب، خلال منافسات بطولة العالم عقب تعافيها من الاصابة، حيث تدافع الشربيني عن اللقب الذي تحمله لأربع نسخ متتالية، ولخمسة مرات في تاريخها من بينهم الموسم الماضي.

الأهلى يعلن حجم إصابة ميكيسونى فى الجزائر قبل مواجهة وفاق سطيف

قال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إن الأشعة التى أجراها لويس ميكيسونى لاعب الفريق كشفت عن تعرضه لجزع فى الرباط الداخلى للركبة، موضحا أن اللاعب سوف يستكمل الفحوصات الطبية لتحديد فترة غيابه عن التدريبات.

وتعرض ميكيسونى لإصابة خلال مشاركته فى تدريبات الكرة بمران الفريق الذى أقيم أمس، الخميس، على ملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة، استعدادا لمباراة العودة أمام وفاق سطيف الجزائرى في نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا المقرر لها غدا السبت.

الأهلى يلتقى بطل أثيوبيا فى دور الـ 16 ببطولة أفريقيا للطائرة

يواجه اليوم الجمعة ،فريق رجال الكرة الطائرة بالنادى الأهلى نظيره Mwu الإثيوبى فى إطار دور الـ 16 ببطولة أفريقيا لأندية الرجال المقامة فى تونس .

ونجح فريق رجال الكرة الطائرة بالنادى الأهلى فى الفوز على نظيره فاب الكاميرونى بنتيجة 3/0 فى إطار ثانى مواجهات بطولة إفريقيا للكرة الطائرة المقامة فى تونس بعد الفوز بأول مواجهاته بالمنافسة أمام القيبى التونسى بنتيجة 3 /0 الأحد .

وأقيمت قرعة البطولة مساء السبت، وأسفرت عن وقوع الأهلى فى المجموعة A بجانب القليبى وفاب الكاميرونى.

سيد معوض لـ الأهلى: تمسكوا بحكام من خارج أفريقيا لإدارة المباراة النهائية

حذر سيد معوض، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، الأهلي والوداد المغربي، من الاستهتار بمنافسيهم في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهم وفاق سطيف الجزائرى وبترو أتلتيكو الأنجولى.وأضاف سيد معوض في تصريحات تليفزيونية لبرنامج بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC، مع الإعلامي محمد شبانة: “نتائج الذهاب مطمئنة ولكن كرة القدم لا تعترف بتلك الأمور، هناك نماذج كبيرة لعودة أندية وتتأهل من بعيد، لذلك على الأهلي أن يدخل المباراة من  أجل الفوز، في حالة تسجيل الوفاق لهدف أول في الدقائق الأولى، سيدخلون في اللقاء، وقد يهددو ن الأهلي طوال الـ90 دقيقة”.وواصل سيد معوض: “أرفض انسحاب الأهلي من نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولكنه عليه التمسك بحقوقه بالاستعانة بحكام من خارج القارة، والتمسك بالحصول على تذاكر نصف سعة الاستاد”.وأكمل نجم الكرة المصرية السابق: “متعجب جدًا من استضافة المغرب لمعظم النهائيات الأخيرة سواء دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية”.

اتحاد الكرة: لم نحدد ملعب الزمالك.. وبتروسبورت تنقصه اشتراطات الجماهير

قال وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن المجلس لم يحدد الملعب الذى سيتضيف مباريات الزمالك المقبلة، موضحا أن ملعب بتروسبورت تنقصه بعض الاشتراطات لاستقبال الجماهير، ولن يكون جاهزا لاستقبال لقاءات الفريق الأبيض.

وتحدث العطار خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج ملعب “أون تايم” مع الإعلامى أحمد شوبير على قناة “أون تايم سبورتس 1”: “هناك اشتراطات تنقص ملعب بتروسبورت، لأن الاستاد غير مطابق لاستقبال الجماهير، ولذلك كل المباريات التي تلعب عليه تكون بدون جماهير”.

وصرح مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، بأنه لن يخوض أي مباراة أخرى على استاد القاهرة الدولى، بعد الخسارة من إنبى بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

وقال مرتضى منصور: “لن ألعب في استاد القاهرة مرة أخرى، من شهر مارس لم أحقق أي فوز في استاد القاهرة، وكل لاعب بيتحرك بيقع”.

وعلى مدار الموسم حتى الوقت الحالي خاض الزمالك 18 مباراة، حقق الفوز فى 13، وتعادل في 2، وخسر 3، وسجل لاعبوه 32 هدفا، واستقبلت شباكه 18 هدفا، وحصد 41 نقطة.

المنيا يواجه الإعلاميين اليوم فى ختام الجولة 26 بمجموعة الصعيد بالمظاليم

يلتقى نادى المنيا في الرابعة عصر اليوم الجمعة، مع الإعلاميين في إطار ختام الجولة السادسة والعشرين من مجموعة الصعيد في القسم الثانى، والتى أسفرت عن تأهل نادى أسوان  بشكل رسمى إلى الدورى الممتاز بعد الفوز على ديروط بهدف نظيف.

يدخل نادى المنيا اللقاء في المركز الخامس برصيد 42 نقطة، جمعها من 25 مباراة بعد الفوز في 11 مباراة وتعادل في 9 مواجهات وخسر 5 لقاءات، سجل لاعبوه 35 هدفا واستقبلوا 21 هدفا.

في المقابل، يأمل نادى الإعلاميين صاحب المركز الثانى عشر برصيد 29 نقطة في تحقيق الفوز والثلاث نقاط لمواصلة الهروب من منطقة الخطر والهبوط للقسم الثالث، حيث يبتعد عن سوهاج صاحب أول مراكز الهبوط بنقطة واحدة، ويأمل في خطف الثلاث نقاط لتوسيع الفارق لـ4 نقاط.

وجاءت نتائج مباريات الجولة 26 في مجموعة الصعيد كالتالى..
 

بنى سويف 2 /1 بترول أسيوط

أسوان  1 / 0 ديروط

المدينة المنورة 1 /2 سوهاج

قنا 3 /3 الفيوم

البدارى 0 /0 كيما أسو ان

التليفونات 2/ 1 الألومنيوم

شباب طامية 0 /1 ملوى

وزير الرياضة يعلن استضافة مصر لاجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن استضافة مصر لفعاليات اجتماعات مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “الوادا” خلال الفترة ١٧-٢٠ مايو الجارى، وذلك لأول مرة بالقارة الإفريقية ومنطقة والشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر لاجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس إدارة المنظمة والذي تستضيفه القاهرة.

لفت وزير الشباب والرياضة إلى التنسيق التام مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بشأن تنظيم اجتماعات “الوادا” على أعلى مستوى، وتوفير كل الاحتياجات والمتطلبات، وإقامة تلك الاجتماعات بصورة متميزة تؤكد قدرة الدولة المصرية على استضافة كبرى الفعاليات والأحداث الدولية.

جدد الدكتور أشرف صبحى تأكيده على ثقة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في إمكانات الدولة المصرية، والتزام المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بالكود الدولي لمكافحة المنشطات، مشيراً  إلى أن تنظيم هذا الحدث الدولي يؤكد حرص الوزارة على تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة المنشطات.

وفي كلمة مسجلة للسيد ويتولد بانكا، رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، أعرب فيها عن سعادته بالمجهودات الكبيرة التي تمت بمتابعة دائمة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حازم خميس رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، مؤكداً أن مصر اصبحت رائدة في مجال الرياضة في جميع أنحاء العالم، وأصبحت تسير على الطريق الصحيح لتطوير وتنفيذ برنامج قوي وفعال لمكافحة المنشطات.

فيما أثني السيد رودني سويجيلار، مدير المكتب الإفريقي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، علي الدور  الذى تقوم به مصر على مستوى مكافحة المنشطات ومساندة ودعم  الرياضة الإفريقية.

أشاد  بدور وزير الشباب والرياضة والحكومة المصرية بأكملها لموافقتها على استضافة هذا الحدث الكبير، مشيراً إلى دور الدكتور أشرف صبحى كعضو في مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، الأمر الذى ساهم فى بشكل كبير في تطور المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

جول مورنينج.. لامبارد يضرب إيفرتون بقميص تشيلسي فى الدوري الإنجليزي

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

جول مورنينج. تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

فرانك لامبارد نجم منختب إنجلترا وتشيلسي السابق اشتهر خلال مسيرته الكروية، بتسجيل الأهداف بعيدة المدى، من خلال إتقانه التسديد بشكل مميز.

وأحرز لامبارد، بقميص ناديه تشيلسي، أحد أبرز أهدافه خلال مسيرته، فى مرمى فريق إيفرتون، خلال موسم 2006 – 2007، بالدوري الإنجليزي، فى المباراة التى انتهت بفوز البلوز، بنتيجة 3 – 2.

جاء هدف لامبارد، فى شباك إيفرتون، من تسديدة صاروخية، سكنت شباك التوفيز، بعدما حاول حارس الفريق الخصم التصدى لها، دون جدوى.

ألميريا يواجه ريال سوسيداد (ب) فى جولة حسم التأهل للدوري الإسباني

يحل فريق ألميريا ضيفا على نظيره رديف ريال سوسيداد، في المواجهة المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب “زوبييتا فاسيليتي”، ضمن منافسات الجولة الـ40 من عمر مسابقة دوري الدرجة الثانية الإسباني بالموسم الجاري 2021-2022.

ويدخل ألميريا مواجهة الليلة وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية الإسباني برصيد 76 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن فريق إيبار الوصيف برصيد 74 نقطة و4 نقاط عن بلد الوليد الثالث برصيد 72 نقطة، فيما يأتي فريق ريال سوسيداد ب في المركز التاسع عشر برصيد 40 نقطة.

ولا يملك ألميريا أي بدائل سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على الصدارة والاقتراب خطوة أكبر من حجز مقعده في الليجا الموسم المقبل، حيث يمكنه التأهل مباشرة حال حصد الثلاث نقاط الليلة مع تعثر فريق بلد الوليد الثالث أمام بونفيرادينا مساء غدا السبت.

ويسعى فريق ألميريا لمواصلة انتصاراته في المسابقة بعدما حقق مؤخرا فوزا غاليا على ضيفه أموريبيتا، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب ألعاب البحر الأبيض المتوسط، ضمن منافسات الجولة التاسعة والثلاثين من دوري الدرجة الثانية الإسباني.

ويحتاج ألميريا لإنهاء موسمه في الصدارة أو على أقل تقدير في المركز الثانى من أجل حسم تأهله مباشرة لمنافسة دورى الدرجة الأولى الإسباني “لا ليجا” في الموسم المقبل.

ويتأهل أول ووصيف جدول الترتيب مباشرة إلى الدوري الإسباني الموسم المقبل 2022-2023، بينما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس “بلاي أوف” لحسم البطاقة الثالثة إلى الليجا.

النصر السعودى ضيفًا على الرائد لمطاردة الهلال على وصافة الدوري السعودي

يحل نادي  النصر السعودى ضيفًا ثقيلًا على نظيره الرائد، مساء اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة الـ 27 من الدوري السعودي دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية،بمدينة بريدة، مواجهة الرائد ضد النصر، في تمام الساعة الثامنة الاعشر دقائق 7.50 مساء الجمعة بتوقيت القاهرة.

ويحتل النصر المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 55 نقطة، فيما يحتل الرائد المركز التاسع في الترتيب برصيد 30 نقطة.

ويسعى النصر إلى الفوز لمواصلة الانتصارات كما حدث في آخر جولتين، للاقتراب من وصافة التريتب خلف الاتحاد المتصدر، والهلال الوصيف وسيدخل العالمى اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على الشباب في الجولة الماضية بأربعة أهداف لهدفين ليصل العالمي إلى النقطة 51.

فيما يعانى الرائد بشكل واضح هذا الموسم، وسيطمح للخروج بنتيجة إيجابية أمام النصر، تساعده في التقدم للمراكز الامامية وسعيه للهروب من مناطق الهبوط.

ومن المتوقع أن يدخل النصر المباراة بالتشكيل التالي:

أمين بخاري -سلطان الغنام – عبد الإله العمري – على لاجامي – منصور الشمري -أنسيلمو دي مورايس – عبد المجيد الصليهم -خالد الغنام – سامي النجعي – جلال الدين ماشاريبوف-أندرسون تاليسكا.

بينما يأتي التشكيل المتوقع للرائد كتالي:

هيريرين- محمد الدوسري – عبد الله الشنقيطي – محمد سالم – منصور الحربي- ريني سانتوس – إدواردو هنريكي- محمد فوزير – عوض الفرج – أحمد الزين

كريم البركاوي.

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 13 مايو 2022 والقنوات الناقلة

تقام اليوم الجمعة 13 – 5 – 2022 العديد من المباريات المهمة بمختلف ملاعب العالم، أبرزها الوداد ضد بيترو أتلتيكو فى نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مواجهة الرائد والنصر.

مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
 

الوداد X بيترو أتلتيكو – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports 3 HD

مواعيد مباريات الدوري البرتغالي والقنوات الناقلة

باكوس دي فيريرا X بنفيكا – الساعة 9:15 مساء

مواعيد مباريات الدوري السعودى والقنوات الناقلة  

الفيحاء X ضمك – الساعة 6:15 مساء على قناة الرياضية السعودية                    

الرائد X النصر – الساعة 7:50 مساء على قناة الرياضية السعودية   

مواعيد مباريات اليوم التي تقام في جميع البطولات والمنافسات في كافة أنحاء العالم.

في القارة السمراء تبدأ اليوم مباريات العودة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد وبيترو أتلتيكو، وتمكن الفريق المغربي من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1.

بينما في الدوري السعودي (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان) يحل النصر ضيفًا ثقيلًا على الرائد، كما يستضيف الفيحاء نظيره ضمك ضمن مباريات الجولة 27.

وفي الدوري المغربي يلعب الفتح مباراة الجولة 24 ضد شباب السوالم على ملعب مولاي الحسن.

أيضًا في الدوري الجزائري يحل صاحب المركز الرابع شبيبة القبائل ضيفًا على نجم مقرة في مباريات الجولة 30 من البطولة

مواعيد مباريات اليوم في دوري أبطال أفريقيا

تقام اليوم مباراة العودة من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي تجمع بين الوداد وبترو أتلتيكو على ستاد المركب الرياضي محمد الخامس في المغرب.

مواعد مباريات اليوم في الدوري السعودي

تلعب اليوم مباراتان في الدوري السعودي، الأولى تجمع بين الفيحاء وضمك، كما يلعب النصر والرائد على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

موعد مباريات اليوم في الدوري المغربي

مباريات اليوم في الدوري المغربي تتلخص في لقاء وحيد يجمع بين الفتح وشباب السوالم.

المباراةالموعدالقناة الناقلة
الفتح – شباب السوالم18:15 المغرب، 19:15 مصرالرياضية المغربية

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الجزائري

مباريات اليوم في الدوري الجزائري تشمل لقائين، الأول يجمع بين نادي بارادو وشبيبة الساورة، ثم مباراة شبيبة القبائل ونجم مقرة.

المباراةالموعدالقناة الناقلة
نادي بارادو – شبيبة الساورة16:00 الجزائر، 17:00 مصرالجزائر الرياضية
نجم مقرة – شبيبة القبائل16:00 الجزائر، 17:00 مصرالجزائر الرياضية
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.