النشرة الرياضية وأبرز العناوين .. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد حسم تأهل ليفربول

النشرة الرياضية وأبرز العناوين .. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد حسم تأهل ليفربول

المحتويات إخفاء

فياريال ضد ليفربول.. إيمري يفسر انهيار الـ12 دقيقة

وضع الإسباني أوناي إيمري مدرب فياريال أسباب انهيار فريقه السريع خلال مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

- إعلان -

حيث تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مضيفه فياريال 3-2، مستفيدا من نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي لعبت يوم الثلاثاء الماضي، وانتهت لصالح “الريدز” بواقع 2-0.

المثير أن فياريال أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد، لكن ليفربول استطاع قلب الطاولة خلال 12 دقيقة من الشوط الثاني، وسجل 3 أهداف.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

وعن ذلك، ذكر إيمري خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “عندما تلعب أمام فرق بهذا الحجم، عليك أن تكسر كل التوقعات، وتصل لدرجة الامتياز، كلمة السر اليوم كانت في الهدف الأول، والثاني منحنا قوة كبيرة. كنا ندرك أننا بذلنا مجهودا كبيرا في الشوط الأول، ولكن كان علينا المخاطرة”.

الخنزير الذهبي.. جائزة إيطالية لأبطال الفشل في كرة القدم

عادة تكون الجوائز الرياضية، سواء الفردية أو الجماعية، نوعا من التكريم والتقدير للفائز والبطل، الذي قدم أداء أفضل من غيره.

لكن في كرة القدم الإيطالية، توجد جائزة فريدة من نوعها تسير عكس التيار، وهي “الخنزير الذهبي”.

ما هو الخنزير الذهبي؟

في البداية، يجب توضيح أن الترجمة العربية لاسم الجائزة ليست دقيقة، فهي بالإيطالية “Tapiro d’Oro”، وتعني “التابير الذهبي”، وهو حيوان ثديي موطنه الأصلي أمريكا الجنوبية، ويشبه الخنزير إلى حد كبير.

الأهلى يطمئن على جاهزية عبد القادر والسولية وديانج قبل موقعة وفاق سطيف

اطمأن الجهاز الفنى للأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى على جاهزية الثلاثى أحمد عبد القادر وعمرو السولية وأليو ديانج للمشاركة فى مباراة فاق سطيف يوم السبت المقبل فى ذهاب الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد مشاركتهم فى المران الجماعى بشكل طبيعى. واشتكى عبد القادر من الإصابة بكدمة قوية فى الكتف غاب بسببها عن مباراتى فريقه ضد طلائع الجيش وسيراميكا، فيما عانى السولية من إصابة بشد فى العضلة الخلفية أبعدته عن مباراة سيراميكا، فيما تعرض ديانج لكدمة قوية أعلى الركبة، وكانت سببا فى غيابه عن مباراة سيراميكا، قبل أن ينتظم الثلاثى فى المران الجماعى أمس الثلاثاء. وانتظم أحمد عبد القادر وعمرو السولية وأليو ديانج، في المران الجماعي للفريق الذي أقيم مساء أمس على ملعب مختار التتش بالجزيرة. وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق، جاهزية اللاعبين للمشاركة في التدريبات بصورة طبيعية في إطار الاستعداد لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. وعاد الفريق لاستئناف تدريباته مساء أمس استعدادًا لمواجهة وفاق سطيف التي تقام مساء السبت المقبل على ملعب الأهلي we السلام.

النشرة الرياضية وأبرز العناوين .. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد حسم تأهل ليفربول

الزمالك يضع الرتوش الأخيرة فى صفقة انتقال مهند لاشين

 اقترب أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالزمالك من حسم صفقة مهند لاشين مدافع وسط طلائع الجيش بشكل نهائي بعد عقد جلسة نهائية مع اللاعب اتفقا فيها الثنائى على كافة الأمور التعاقدية ورحب اللاعب بارتداء تيشرت الفريق الأبيض الموسم المقبل .

كان لاعب الوسط الدولى أبلغ إدارة ناديه بأن الموسم الحالي سيكون الأخير له مع الطلائع وأنه يرغب في تغيير أهدافه ووجهته المستقبلية واللعب بإحدى الأندية الجماهيرية وهو ما رحبت به إدارة النادى مؤكدة أنها لن تقف أمام مستقبل أي لاعب شريطة وجود الفريق في ترتيب يليق باسمه خلال الموسم الحالي وعدم تكرار ما حدث في الموسم الماضى .

من ناحية أخرى أخبر مسئولو الزمالك أسامة فيصل مهاجم البنك الأهلى بعودته لصفوف الفريق بنهاية الموسم الجارى عقب انتهاء فترة إعارته مع فريقه الحالي .

وفتح مسئولو الزمالك ملف عودة اللاعبين الذين تمت إعارتهم بداية الموسم الحالي مع اللجان المؤقتة التي تعاقبت على النادى من أجل عودة بعض اللاعبين الجيدين الذين أثبتوا نجاحات مع أنديتهم لتدعيم صفوف الفريق .

الأهلي يرفض سلاح المكافآت لتحفيز لاعبيه قبل صدام وفاق سطيف بدوري الأبطال

رفض مسئولو النادي الأهلي فكرة تحفيز لاعبي الفريق بالمكافآت الكبيرة واللائحة المالية الخاصة من أجل تخطي عقبة وفاق سطيف فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ، وقرر مسئولو النادي التعامل بنفس اللائحة الموجودة في الفريق منذ فترة .

لم يتحمّس مسئولو النادي لفكرة اللجوء إلى سلاح المكافآت والفلوس من أجل إغراء لاعبي الفريق لتجاوز هذه المرحلة الصعبة بدعوى أن الفريق يمر بمرحلة صعبة بسبب النتائج السيئة محلياً خلال الفترة الماضية وأخرها الخسارة من المصري ثم التعادل مع طلائع الجيش وسيراميكا .

وأعلن مسئولو الأهلي أن لاعبي الفريق وجهازهم الفني هم من وضعوا أنفسهم والفريق في الوضع الحالي الصعب محلياً ، وهم من تسببوا في حالة الغضب الجماهيري الواضحة خلال الفترة الماضية لذا عليهم الخروج من هذا المأزق بالإجتهاد والإصرار وتصحيح الأخطاء وليس بسلاح المال .

وشدد مسئولو الأهلي على أن اللعب للقلعة الحمراء شرف يبحث عنه لاعبين كثيريين لذا لابد أن يكون إعلاء شأن الأهلي هو هدف لاعبي الفريق في المقام الأول ثم يأتي بعده المكاسب المالية.

فيريرا يطالب لاعبيه بغلق ملف الرحيل عن الزمالك مؤقتا

طلب فيريرا المدير الفنى للزمالك من اللاعبين غلق ملف الرحيل عن صفوف الفريق خلال الوقت الحالي مؤكدا أنه سيحتاج لجميع اللاعبين باقى مباريات الموسم الحالي . 

وأكد فيريرا للاعبيه أنه يسعى لحصد لقبى الدورى والكأس الموسم الحالى والتي تحتاج لتضافر جميع الجهود وأنه لا نية مطلقا لديه في ابتعاد أي لاعب والدليل بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في بداية الموسم وحاليا يعتمد عليهم بشكل أساسى مثل عمر السعيد هداف الفريق وإسلام جابر ومحمد أشرف وسيد نيمار الذى أصبح يعتمد عليه بالرغم من أنه كان بعيد كل البعد عن المشاركة مع الفريق .

من ناحية أخرى أخبر مسئولو الزمالك أسامة فيصل مهاجم البنك الأهلى بعودته لصفوف الفريق بنهاية الموسم الجارى عقب انتهاء فترة إعارته مع فريقه الحالي 

وفتح مسئولو الزمالك ملف عودة اللاعبين الذين تمت إعارتهم بداية الموسم الحالي مع اللجان المؤقتة التي تعاقبت على النادى من أجل عودة بعض اللاعبين الجيدين الذين أثبتوا نجاحات مع أنديتهم لتدعيم صفوف الفريق .

يعد أسامة فيصل أحد إفرازات قطاع الناشئين الزمالك وشارك مع الفريق الموسم الماضى واستطاع إحراز هدف في مرمى الأهلى في لقاء انتهى لصالح أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف ، إلا أن مسئولو اللجنة المؤقتة التي كانت مكلفة بإدارة النادى الأبيض وافقوا على إعارته بداية الموسم الحالي للبنك الأهلى خاصة وأن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك أبلغهم بموافقته على إعارته لضمان مشاركته وإكسابه حساسية المباريات .

مواعيد مؤجلات الجولة 14 بالدورى.. بيراميدز يصطدم بسموحة والأهلى مع الدخان

تقام مباراتين من مؤجلات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز، يوم الجمعة المقبل، حيث سيواجه الإسماعيلى نظيره المصرى البورسعيدى، فيما يحل بيراميدز ضيفًا على سموحة.

وتقام مباراة المصرى والإسماعيلى على ستاد برج العرب، فى السادسة والنصف مساء يوم الجمعة، فيما يواجه بيراميدز نظيره سموحة على ستاد الإسكندرية، فى التاسعة مساءً.

ويستضيف فريق الأهلى الشرقية للدخان على ستاد السلام، فى الثامنة مساء يوم الأربعاء الموافق 25 مايو الجارى، من مؤجلات الجولة الرابعة عشر بالدورى.

واستغل الزمالك حامل اللقب تعثر منافسه التقليدي الأهلي في الجولة الـ17 ليبتعد أكثر بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري بفوز جديد.

وفاز الزمالك بشق الأنفس على إيسترن كومباني بنتيجة (2-1)، ليبتعد بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري بفارق 8 نقاط عن الأهلي البطل التاريخي للمسابقة والذى لعب 3 مباريات أقل.

سجل عمر السعيد وأحمد سيد زيزو هدفي المباراة في الدقيقتين 40 و90، بينما سجل محمود حمدي الونش مدافع الزمالك بالخطأ في مرماه هدف إيسترن كومباني في الدقيقة 65.

جدول ترتيب الدوري المصري موسم 2021-2022

الزمالك – 41 نقطة من 17 مباراة 

الأهلي – 33 نقطة من 14 مباراة 

بيراميدز – 32 نقطة من 15 مباراة 

فيوتشر – 28 نقطة من 16 مباراة 

سموحة – 27 نقطة من 16 مباراة 

موسيماني يعالج أخطاء لاعبى الأهلى خلال المعسكر المغلق

يواصل فريق  الكرة بالنادى الأهلى تدريباته اليومية بالمعسكر المغلق الذي بدأ أمس ، الثلاثاء، لحين الاانتهاء من مباراتي وفاق سطيف الجزائري يومي 7 و14 مايو الجاري فى نصف نهائي دوري الأبطال .

ويقوم موسيماني المدير الفنى خلال المعسكر الحالي بعلاج الأخطاء التى ظهرت في أداء الفريق خلال الفترة الماضية محلياً وأفريقياً ويأتي في مقدمتها ، التوهان الدفاعي لبعض لاعبي الفريق ، بجانب أزمة الثقة لدى لاعبي الفريق لاسيما الشق الهجومي ما أصابهم بحالة عقم تهديفي واضحة منعت محمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وبيرسى تاو من التسجيل منذ فترة طويلة ، ويأتي دخول المعسكر مُبكرًا بناءً على رؤية لجنة التخطيط للكرة ومحمود الخطيب رئيس النادي بعد الجلسة التى عقدها مع الجهاز الفني ولاعبي الفريق قبل مران أمس، الأحد، من أجل تصحيح الأخطاء التى أرتكبها الفريق الفترة الماضية.

بعيداً عما سبق ، حدد النادي الأهلي يوم 10 مايو الجاري موعدًا للسفر إلى الجزائر على متن طائرة خاصة لخوض مباراة وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم 14 مايو الجاري.

ويلعب الأهلي مع بطل الجزائر باستاد الأهلي والسلام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال يوم السبت المقبل بحضور 20 ألف مُشجع.

4 مباريات تنتظر الزمالك فى شهر مايو.. 3 مواجهات بالدورى وواحدة بالكأس

تنتظر نادى الزمالك 4 مباريات مهمة في شهر مايو الجارى، سواء في بطولة الدورى التي يتصدر حاليا ترتيبها أو في بطولة كأس مصر الخاصة بالموسم الماضى.ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 41 نقطة بفارق 8 نقاط عن الأهلي البطل التاريخي للمسابقة والذي لعب 3 مباريات أقل، وذلك بعد الفوز الصعب على إيسترن كومباني بنتيجة (2-1)، في إطار مباريات الأسبوع السابع عشر من الدورى.ويواجه نادى الزمالك 4 منافسين خلال شهر مايو الجارى بعد الخروج من دورى أبطال أفريقيا من دور المجموعات، ستكون 3 مباريات فى الدورى ومباراة أخرى في كأس مصر القديم.ونستعرض مباريات الزمالك في شهر مايو الجارى:الزمالك – إنبي يوم الثلاثاء 10 مايو 9 مساء.الزمالك – طلائع الجيش يوم الثلاثاء 17 مايو 9 مساء.الزمالك – أسوان يوم الاثنين 23 مايو 9 مساء.الزمالك – الاسماعيلي يوم السبت 28 مايو 9 مساء.ويستعد الزمالك لمواجهة إنبى فى التاسعة مساء الثلاثاء 10 مايو على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة 18 لمسابقة الدوري الممتاز.

تعرف على مواعيد مباريات الجولة 18 فى الدورى

تنطلق منافسات الجولة الثامنة عشر من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز، يوم الاثنين المقبل، الموافق 9 مايو الجارى، وذلك بعد انتهاء فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

وتأتى مواعيد مواجهات الجولة 18 بالدورى كالتالى.. 

الاثنين.. المقاولون العرب × الشرقية للدخان.. ستاد بتروسبورت.. الساعة 4:00

الاثنين.. فيوتشر × فاركو.. ستاد الإسكندرية.. الساعة 6:30

الاثنين.. البنك الأهلى × طلائع الجيش.. ستاد جهاز الرياضة العسكرى.. الساعة 9:00

الثلاثاء.. الجونة × سيراميكا.. ستاد المقاولون العرب.. الساعة 6:30

الثلاثاء.. إنبى × الزمالك.. ستاد القاهرة.. الساعة 9:00

الأربعاء.. غزل المحلة × المصرى.. ستاد برج العرب.. الساعة 4:00

الأربعاء.. سموحة × الاتحاد.. ستاد الإسكندرية.. الساعة 6:30

الأربعاء.. بيراميدز × المقاصة.. ستاد الكلية الحربية.. الساعة 9:00

الأهلى × الإسماعيلى على ستاد برج العرب “مؤجلة”

واستغل الزمالك حامل اللقب تعثر منافسه التقليدي الأهلي في الجولة الـ17 ليبتعد أكثر بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري بفوز جديد.

وفاز الزمالك بشق الأنفس على إيسترن كومباني بنتيجة (2-1)، ليبتعد بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري بفارق 8 نقاط عن الأهلي البطل التاريخي للمسابقة والذي لعب 3 مباريات أقل.

سجل عمر السعيد وأحمد سيد زيزو هدفي المباراة في الدقيقتين 40 و90، بينما سجل محمود حمدي الونش مدافع الزمالك بالخطأ في مرماه هدف إيسترن كومباني في الدقيقة 65.

جدول ترتيب الدوري المصري موسم 2021-2022

الزمالك – 41 نقطة من 17 مباراة 

الأهلي – 33 نقطة من 14 مباراة 

بيراميدز – 32 نقطة من 15 مباراة 

فيوتشر – 28 نقطة من 16 مباراة 

سموحة – 27 نقطة من 16 مباراة 

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد حسم تأهل ليفربول

ينتظر فريق ليفربول الإنجليزى أول المتأهلين إلى نهائي دورى أبطال أوروبا  للموسم الكروى الحالى 2022، طرف المباراة النهائية الآخر فى الموقعة الكروية التى تدور اليوم بين ريال مدريد ومانشستر سيتى بعدما أطاح بمنافسه فريق فياريال الإسبانى من نصف النهائى.

وفاز ليفربول على فياريال فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، بعدما فاز عليه ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

وينتظر ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا المتأهل من مواجهة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي في نصف النهائي الآخر، والذي سيتحدد اليوم الأربعاء عقب مباراة إياب نصف النهائي بين الفريقين.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ويستضيف ريال مدريد الإسباني نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وانتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ضد مانشستر سيتي التي أقيمت الأسبوع الماضي بملعب “الاتحاد” بفوز الفريق الإنجليزى بنتيجة 4-3 في لقاء مجنون جمع الفريقين بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ليفربول والفائز من مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي يوم السبت الموافق 28 مايو الحالي.

ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا

وتنطلق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب دو فرانس بفرنسا في تمام الساعة التاسعة مساء السبت 28 مايو بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022

تذاع مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على شبكة قنوات بي إن سبورتس الرياضية.

حسم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إثر تغلبه على حساب نظيره فياريال بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “لا سيراميكا”، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022.

ونجح ليفربول في تحقيق ريمونتادا تاريخية أمام فياريال بعد انتهاء الشوط الأول لصالح أصحاب الأرض بهدفين نظيفين قبل أن يعود الريدز في ثوب البطل ويقترب خطوة كبيرة من لقب دوري أبطال أوروبا.

ووصل الدولي المصري محمد صلاح إلى المساهمة التهديفية العاشرة في دوري أبطال أوروبا بواقع 8 أهداف وصناعة 2 في البطولة القارية، بعدما صنع هدف فابينيو فى اللقاء.

مواعيد مباريات اليوم.. قمة الريال ضد مانشستر سيتي ونهائى كأس الإمارات

تقام اليوم الأربعاء 4 – 5 – 2022 العديد من المباريات المهمة بمختلف ملاعب العالم أبرزها مواجهة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي فى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مباراة العين ضد شباب الأهلي دبي فى نهائى كأس الإمارات.

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد X مانشستر سيتي – الساعة 9 مساء على قناةbeIN Sports 1 HD Premium 

مواعيد مباريات الدورى التونسى

اتحاد بن قردان X النادي الإفريقي – الساعة 4 عصرا      

النجم الساحلي X الصفاقسي – الساعة 5 مساء

مواعيد مباريات دوري السوبر اليوناني

باوك سالونيكا X أولمبياكوس – الساعة 6 مساء

مواعيد مباريات كأس رابطة المحترفين الإماراتية

العين  X  شباب الأهلي دبي – الساعة 8 مساء على قناة دبى الرياضية

مواعيد مباريات كأس الليبرتادوريس

سي .اي تاليريس كوردوبا  X  فلامينجو – الساعة 12 صباحا    

كولون X سيرو بورتينيو – الساعة 12 صباحا    

ديبورتيفو كالي X كورينثيانز – الساعة 2 صباحا    

كلوب اولويس ريدي  X بوكا جونيورز – الساعة 2 صباحا      

اولمبيا X بينارول – الساعة 2 صباحا   

 مواجهات نارية ونهائيات بطولات كبرى لا تفوتك في “مايو الحاسم”

تشهد ملاعب كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم إقامة العديد من المباريات النهائية للبطولات الكبرى بالموسم الكروى الجاري 2021-2022 خلال شهر مايو الجارى.

وسيكون عشاق كرة القدم على موعد مع وجبة كروية رائعة فى شهر مايو الجارى والذى يشهد نهائى دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى نهائيات كؤوس فرنسا وألمانيا وإيطاليا بالإضافة إلى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي الذى يجمع بين فريقى ليفربول وتشيلسى.

وجاءت مواعيد المباريات النهائية للبطولات الكبرى فى شهر مايو، كالتالى..

نهائي دوري أبطال أوروبا

يقام نهائي تشامبيونزليج 2021-2022 يوم 28 مايو على ملعب “دو فرانس”، فى العاصمة الفرنسية باريس.

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يحتضن ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية “لندن”، نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس إنجلترا يوم 14 مايو الجاري والذى يجمع بين فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح ومنافسه تشيلسي.

نهائي كأس إيطاليا

يخوض فريق يوفنتوس مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقى مع نظيره إنتر ميلان، يوم 11 مايو الجارى، على ملعب “الأولمبيكو”، في نهائي كأس إيطاليا بالموسم الجاري 2021-2022.

نهائي كأس ألمانيا

يستضيف الملعب الأولمبي ببرلين نهائي بطولة كأس ألمانيا في الموسم الحالي 2021-2022 والذى يقام بين فريقى فرايبورج ولايبزيج يوم 21 مايو الجارى.

نهائي كأس فرنسا

يقام نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس فرنسا يوم 7 مايو الجارى على ستاد دو فرانس، بين فريقى نيس ونانت.

ريال مدريد يستضيف مانشستر سيتي فى قمة مجنونة بدوري أبطال أوروبا

يلتقي  ريال مدريد الإسباني نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وانتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ضد مانشستر سيتي التي أقيمت الأسبوع الماضي بملعب “الاتحاد” بنتيجة 4-3 في لقاء مجنون جمع الفريقين بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويمني ريال مدريد الذي نال لقب الدوري الإسباني مساء السبت الماضي بعد الفوز على إسبانيو في الفوز بنتيجة اللقاء والتأهل الى المباراة النهائية معتمداً على الحالة الفنية والمعنوية التي يتمتع بها لاعبوه خلال الآونة الأخيرة.

ويعتمد الإيطالي كارلو أنشيوتي على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما متصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 14 هدف للوصول الى مرمى فريق مانشستر سيتي.

في المقابل، يمني النفس الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في بلوغ نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا معتمداً على التفوق بمباراة الذهاب بفارق هدف.

وحشد جوارديولا كامل نجومه لموقعة دوري أبطال أوروبا حيث استطاع ان يواصل تألقه في الدوري الإنجليزي بالفوز أخيراً برباعية نظيفة على حساب ليدز يونايتد.

وتاريخياً.. واجه مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا فى 7 مباريات، حيث اقتسم الفريقين الفوز بواقع بثلاث مباريات لكل منهما، وتعادلا بمواجهة واحدة.

فى عام 2012 وبدور مجموعات دوري الأبطال التقى الفريقان للمرة الأولى وحسم وقتها ريال مدريد المباراة لصالحه بنتيجة 3-2، بعدها تعادل الفريقان إيجابياً فى مباراة العودة بهدف لكل فريق.

والتقى مانشستر سيتي ضد ريال مدريد فى نصف النهائي موسم 2016، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، ونجح ريال مدريد بلقاء العودة فى إقصاء مانشستر سيتي بعد الفوز عليه بهدف نظيف.

وتجددت مواجهات مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، عندما لعبا فى دور الـ 16، وحقق السيتي مفاجأة بالفوز في الذهاب بهدفين مقابل هدف، وسجل لريال مدريد وقتها إيسكو، بينما أحرز دي بروين وجابرييل خيسوس أهداف السيتي.

وفي مباراة العودة، شهد ملعب الاتحاد على هزيمة الريال مرة أخرى، حيث تكررت نتيجة الذهاب، ليتأهل السيتي لدور الثمانية على حساب الريال، وجاءت أهداف السيتي بأقدام جيسوس وستيرلنج، بينما سجل بنزيما هدف الريال الوحيد.

وكان آخر لقاء عندما التقيا في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والذي انتهى لصالح السيتي خلال الموسم الحالي 2021-2022.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.