بالفيديو: تفاصيل شقة الزمالك مغارة علي بابا الحقيقة الكاملة آثار ذهبية ونياشين وتحف بمليار جنيه

بالفيديو: تفاصيل شقة الزمالك مغارة علي بابا الحقيقة الكاملة آثار ذهبية ونياشين وتحف بمليار جنيه

قامت وزارة العدل بتشكيل عدة لجان من وزارات الآثار والمالية والثقافة لفحص كميات كبيرة من مقتنيات نياشين وأوسمة تاريخية تعود للعصر الملكي، بالإضافة إلى المشغولات الذهبية والتحف النادرة تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور عليها داخل شقة في منطقة الزمالك بالقاهرة، والتي يقال إن صاحبها نجل شخصية كبيرة، وذو نفوذ وسيطرة خلال الفترة الماضية .

شاب يقتل أخاه بـ 12 طلقة ويسلم نفسه -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=99825

- إعلان -

حيث تعمل اللجان التي واصلت العمل منذ 4 أيام على حصر كل المضبوطات في الشقة وإعداد تقرير عنها من القطع الذهبية وكذلك القطع الأثرية التي تعود إلى العصور الإسلامية واليونانية والفرعونية وتاريخ كل قطعة وإعداد تقرير مفصل يرفع لجهات التحقيق، عن المدد الزمنية التي تعود إليها هذه القطع الأثرية.

وقد كانتت شركة تنفيذ الأحكام عثرت على كميات كبيرة من المجوهرات والتحف الأثرية والأحجار الكريمة داخل شقة سكنية في منطقة الزمالك تغطي مساحة الشقة تقريباً، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق، كما تم إخطار المستشار محمد شوقي مساعد وزير العدل لشؤون التفتيش القضائي والذي أخطر المستشار عمر مروان وزير العدل بتفاصيل الواقعة.

أصدرت إدارة التفتيش قرارا بتشميع الشقة، وتعيين حراسة مشددة عليها، مع ندب عدة لجان من الوزارات المتعددة لحصر وفحص جميع محتويات الشقة تحت الإشراف المباشر لجهات التحقيق، وطالبت بإعداد تقرير كامل بما انتهت إليه هذه اللجان.

كشفت التقارير الأولية أن تلك المقتنيات بتلك الشقة تقدر بمبالغ ضخمة تتخطى مليار جنية ، وأن جهات التحقيق تفحص حاليا مصادر الحصول على تلك المقتنيات التي عثر عليها داخل الشقة ومالكها يشغل منصبا كبيرا حاليًا في دولة الكويت.

8 مساء اليوم..قطع المياه لمدة 12 ساعة عن بعض مناطق الجيزة -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=99822

بالفيديو: تفاصيل شقة الزمالك مغارة علي بابا الحقيقة الكاملة آثار ذهبية ونياشين وتحف بمليار جنيه

وقد أصدرت عائلة المستشار أحمد عبد الفتاح حسن، بيانًا صحفيًّا أوضحت فيه كواليس العثور على تحف وأشياء أثرية داخل شقة في الزمالك، وهي القضية التي أثارت الرأي العام مؤخرًا.

وقالت العائلة: “تصحيحًا لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من وقائع منبتة الصلة بحقيقة ما يجري بخصوص الشقة المضبوط بها كنوز، والكائنة بمنطقة الزمالك، فإن الشقة المشار إليها التي جرى التنفيذ عليها يشغلها المستشار أحمد عبد الفتاح حسن، والسيدة حرمه، وجميع المقتنيات الموجودة بها مملوكة بالكامل لهما، ولا صلة لابنه کریم بها ولا يوجد في الشقة أي منقولات أو أثاث خاص به”.
وأوضحت العائلة: “صاحب الشقة المضبوط بها كنوز هو نجل عبد الفتاح باشا حسن، وزير الداخلية ووزير الشئون الاجتماعية في حكومة الوفد في سنة 1951 في عهد الملك فاروق، وكان من رجال القضاء، ثم عضوًا في مجلس الدولة في أول تشکیل له سنة 1941، ويتمثل جهده في وزارة الداخلية في أمرين مهمين، الأمر الأول هو تنظيم الطابع المؤسسي لعمل وزارة الداخلية، وهو جهد كبير لا يزال يلقى احترام من يعرفون فضله فيه، أما الأمر الثاني فهو دوره الكبير في المقاومة الشعبية للاحتلال الإنجليزي في منطقة القناة في سنة 1901عقب إلغاء المعاهدة في أكتوبر سنة 1901، وهي المقاومة التي كانت بمثابة العامل الحاسم في خروج البريطانيين من مصر”

وتابع البيان: “وهو حفيد أحمد باشا علي وزير الحقانية (العدل ووزير الداخلية، والزراعة والأوقاف في عهد الملك فؤاد الأول، وعمل وكيلا لمجلس الشيوخ في عهد الملك فاروق، وهو الذي قدم خدمات جليلة لبلاده وهي خدمات لا يستطيع أي جاحد نكرانها، وأن السيدة حرم المستشار أحمد عبد الفتاح حسن، هي ابنة السيد محمد حامد محمود – وزير الحكم المحلي في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي له بصمات مضيئة من خلال عمله الوزاري، وهو حفيد المغفور له أحمد باشا محمود”.


وأشار البيان إلى أن: “عائلته لها تاريخها السابق والحاضر، ومعروفة لدى الجميع عراقتها، وأن المستشار أحمد عبد الفتاح حسن شغل في وقت سابق نائب رئيس مجلس الدولة حتى عام 2002، وقبلها أعير للعمل مستشارًا للشئون القانونية لسلطة عمان، وهو من جيل جهابزة القضاء الإداري والدستوري، فالعائلة العريقة التي ينتمي إليها وما توارثه منها من أملاك ومقتنيات لا تدع مجالا للشك في مشروعية ما يحوزه ويحتفظ به من مقتنيات سواء كانت ترجع إلى العصر الملكي أو غيره، فضلا عن أن المعروف عنه لدى جميع معارفه وأصدقائه أنه يهوى جمع التحف الفنية والمجوهرات، ويتابع بشغف الدراسات الفنية حولها منذ صغره، ولديه خبرة كبيرة في المجالات الفنية حتى أنه كان يستعان به لتصحيح المعلومات بخصوص التحف الفنية إذا حدث خطأ بشأنها”.

واختتم البيان: “وأن الأوسمة والنياشين تخص الأسرة، أما المقتنيات الملكية معظمها متوارثة من الأسرة، وبعضها اشتراه من مزادات أقامتها الدولة في الأزمنة السابقة بطريقة رسمية أو من اشتراها بهذا الطريق، ثم قام ببيعها بعد ذلك دون حظر على بيعها، وكذلك المجوهرات والمشغولات الذهبية والفضية واللوحات الفنية وغيرها”.

وأكمل البيان: “المقتنيات الملكية معظمها متوارثة من الأسرة، والباقي بطريق الشراء من المزادات التي أقامتها الدولة في الأزمنة السابقة بطريقة رسمية ، دون حظر على بيعها، ووالدة المستشار زینب هانم أحمد على وكانت تصاحب والدتها . قبل زواجها . في الزيارات والمناسبات والأفراح الملكية واللقاءات مع ملكة البلاد في ذلك الوقت الملكة فريدة) ، تقديرًا لها وتعظيما لوالدها المغفور له (أحمد باشا علي) وزير الحقانية (العدل) في عهد الملك فؤاد الأول”.

.#جريدة_نسر_العروبة🦅🇪🇬🦅“عيد ميلاد في بيت الطاعة “😊.. #بوسي_شلبي تفاجئ #هالة_صدقي بحفل عيد ميلادها 🎂😍🎊🎊.. كل سنة وأنتي جميلة يا فنانة❤تابعونا كل حصرى وجديد على قناة جريدةنسر العروبة يوتيوب 👇https://youtube.com/channel/UC5fN2oPtbwd4hHKapb-IVKA

custom1
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.