بالمستندات في «الاختيار 2»/هؤلاء متهمون في تفجير مديرية أمن القاهرة

بالمستندات  في «الاختيار 2»/هؤلاء متهمون في تفجير مديرية أمن القاهرة


يواصل مسلسل الاختيار2  . من خلال حلقاته المذاعة على شاشات التليفزيون، عرض وتوثيق بعض الأحداث التي شهدتها مصر على مدار الأعوام القليلة الماضية، وكان من بين أهم هذه الأحداث، ما تعرضت له الحلقة الرابعة عشر من المسلسل، التي تم بثها اليوم، حيث عرضت الحلقة حادث تفجير مديرية أمن القاهرة، الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والمصابين.

حيث صنع مسلسل الاختيار 2 حالة من التفاف الشعب المصري حول الأمن، كما أعاد إلى الأذهان الجرائم التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية وأنصارهم، خلال عام 2013، ليوثق العمليات الإرهابية وبينها مذبحة كرداسة التي راح ضحيتها، مأمور قسم كرداسة ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، لتكون شاهده عليهم، وموثقه لجرائمهم.

- إعلان -

وزير النقل كامل الوزير 30 عام مسيرة نجاح “نسر العروبة -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=97398

أحداث تلك الواقعة الإرهابية وقعت في منتصف أغسطس عام 2013 عقب فض اعتصامي “رابعة العدوية والنهضة” المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى، بعدما اقتحم أنصار مرسى مركز شرطة كرداسة، ما أسفر عن قتل مأمور القسم ونائبة ونحو 12 ضابطا وفرد شرطة وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة.

بالمستندات في «الاختيار 2»/هؤلاء متهمون في تفجير مديرية أمن القاهرة

كما وثقت أوراق التحقيقات التحقيقات في القضية 12749  لسنة 2013 جنايات مركز كرداسة، المقيدة برقم 4804 لسنة 2013 كلى شمال الجيزة.

واليكم أقوال أحد ضباط مديرية أمن القاهرة المصابين، في حادث التفجير الإرهابي لمديرية أمن القاهرة في 24 من يناير 2014، واستشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين.
دوّى صوت انفجار قوي في ساعة مبكرة من صباح الجمعة 24 يناير 2014 في العاصمة المصرية القاهرة من جراء هجوم إرهابي بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على مديرية أمن القاهرة ما أسفر عن سقوط 5 شهداء على الأقل فضلا عن عشرات الجرحى.

التفجير راح ضحيته العشرات

وتم تنفيذ تفجير مديرية أمن القاهرة، بواسطة تفجير عربية مفخخة، توقفت أمام بوابة مديرية الأمن وبجوار السور الخارجي لها، لتنفجر هذه السيارة بعد دقائق قليلة من وقوفها، في الوقت الذي كانت كاميرات المراقبة قد رصدت هذه السيارة بعد توقفها وقبل انفجارها، وعندما حاولت مجموعة من قوة تأمين المديرية تفقد السيارة بأن خرجوا باتجاهها، باغتتهم العبوة الناسفة بانفجار ضخم طرحهم جميعًا أرضًا، ليروح ضحية الانفجار نحو 5 شهداء وعشرات المصابين من قوة تأمين المديرية وغيرهم من المدنيين الذين كانوا يمرون من أمام مديرية الأمن وقت تفجيرها.

هؤلاء متهمون في تفجير مديرية أمن القاهرة

عناصر من «أنصار بيت المقدس»، كانت هي من خططت لاستهداف وتفجير مديرية أمن القاهرة، وتوصلت لذلك التحقيقات قبل أن يتم إلقاء القبض على عدد كبير منهم بعد وقوع عملية تفجير مديرية الأمن، واندرجوا جميعهم تحت القضية المعروفة إعلاميًا باسم «قضية أنصار بيت المقدس».

وكان النائب العام السابق، هشام بركات، قد أحال في هذه القضية 200 متهم إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، جميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم بيت المقدس، بحسب ما جاء في التحقيقات، وذلك على خلفية اتهامهم بارتكاب أعمال إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها وتدبير أعمال التفجيرات في مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

custom1
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.